تكنولوجيا

سامسونغ غالاكسي S8 | خدع ونصائح لتصبح محترفاً باستخدام هذا الهاتف

سامسونغ غالاكسي S8
سامسونغ غالاكسي S8

لعل سامسونغ غالاكسي S8 و S8 بلس هو هاتف الأندرويد الأكثر طلبا ً لهذه السنة ، ولعلك عندما حصلت على هذا الجهاز لم تتمالك نفسك لتبدأ بالاستكشاف فيه عما يمكن أن يكون به مميزا ً عن غيره . إن ّ هاتف S8 فيه من الميزات الرائعة ما سيجعلك تشعر كأنّك ساحر تقني وإذا أردت أن تتعرف على ميزاته فعليك متابعة هذا المقال وستعرف عمّا نتكلم .

سامسونغ غالاكسي S8

سامسونغ غالاكسي S8

رقم 1 : الوصول إلى تبويبة التنبيهات من خلال استخدام ماسح بصمة الإصبع

في هاتف سامسونغ غالاكسي S8 يمكنك أن تقوم بتفعيل التحكم عبر الإيماءات لماسح بصمة الإصبع الموضوع في الخلف الأمر الذي سيسمح لك بإنزال نافذة التنبيهات فقط من خلال سحب إصبعك لأسفل على الحساس الحيوي لبصمة الإصبع .

من أجل تفعيل هذه الميزة ستحتاج أن تذهب إلى Settings > Advanced features > Finger sensor gestures ومن ثم تقوم بتفعيل الزر بجانب هذا الخيار .

رقم 2 : تخصيص اللوحة على حافة جهازك

هذه الحواف المنحنية في هاتف سامسونغ غالاكسي S8 هي أكثر من مجرد إضافة تزيينية ، فهي تتضمن إمكانية للوصول السري إلى مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف الخفية بالإضافة إلى اختصارات لكل تطبيقات وجهات اتصالك المفضلة .

من أجل الوصول لهذا اسحب من التبويبة التي في حافة الشاشة اليمينية وعندها ستظهر لك اختصارات لأكثر التطبيقات المستخدمة ، قم بالسحب مرة أخرى وسوف ترى جهات اتصالك المفضلة ، ومرة أخرى إذا قمت بالسحب لمرة ثالثة سوف تظهر لك ميزات الاختيار الذكي التي تسمح لك بالحصول على مجموعة من خيارات لقطات الشاشة .

في أي من النوافذ السابقة يمكنك من خلال الضغط على رمز المسنن في أسفل الشاشة أن تدخل إلى الإعدادات وتقوم بتغيير وتخصيص نوع وجودة المحتوى المعروض ضمن كل نافذة .

هنالك الكثير من القوائم المثبتة مسبقا ً لتختار بينها من أجل عرضها في الحافة وهي تتنوع بين لوحات الطقس ونتائج المباريات الرياضية الحية إلى مهام التقويم وحتى الوصول إلى البوصلة وإضاءة الفلاش في الهاتف ، ولأولئك الذين يرغبون بأكثر من ذلك هنالك لوحات إضافية يمكنكم أن تقوموا بتثبيتها أيضا ً .

رقم 3 : استمتع بتعددية المهام عبر تقسيم الشاشة

يسمح لك هاتف سامسونغ غالاكسي S8 بتقسيم شاشتك بحيث تقوم بتشغيل تطبيقين جنبا ً إلى جنب وتتمتع بتعددية المهام ، بعض التطبيقات قد لا تعمل في وضع الشاشة المقسّمة لكن إذا أردت أن تستمتع بتصفح تطبيقات مثل فيسبوك بينما تتابع بريدك الإلكتروني أو تتفقد إحدى الوصفات بينما تبحث على الويب عن المكونات فهذه الميزة تمكنّك من القيام بذلك ببساطة .

من أجل فتح التطبيقات في وضع الشاشة المقسّمة أولا ً ستحتاج أن تضغط على زر النوافذ المفتوحة الموجود في أسفل الشاشة ( له شكل نافذتين فوق بعضهما ) ، وبعد الضغط عليه ستظهر لك قائمة التطبيقات التي تعمل وبالضغط على تبويبة تعدد المهام لتطبيق سوف يقوم بفتحه ضمن نصف شاشة ، ومتى ما تم ّ ذلك يمكنك أن تقوم بسحبه من أجل ضبط الحجم أو أن تعيده لوضع ملء الشاشة .

رقم 4 : اجعل فتح قفل الشاشة مسليا ً

إذا كان فتح قفل الشاشة عبر بصمة العين لتحديد هويتك لا يجعلك تشعر مثل أيرون مان فإنّ هذه الميزة المسلية من سامسونغ غالاكسي S8 ستفعل ، حيث يمكنك إضافة مجموعة من عروض مسح قزحية العين لشاشتك وتستبدل دائرتي تحديد موقع العين بصور رسومية أكثر متعة .

من أجل الوصول لذلك توجه إلى Settings > Lock screen and security > Iris Scanner > Preview Screen mask ، هنا سوف تكون قادرا ً على الاختيار بين أن تزين عينيك بوجه أرنب لطيف أو بخوذة سائق ، برأس بومة أو بعض نظارات الخيال العلمي المستوحاة من أيرون مان .

رقم 5 : استفد من مساعد جوجل

إن ّ كون ذكاء سامسونغ الاصطناعي “ Bixby ” ما زال قيد التطوير هذا لا يعني أن ّ عليك العمل بدون أن يكون لديك مساعد صوتي منافس لسيري الذي لدى أبل ، والفضل في هذا يعود إلى أجهزة أندرويد نوغا التي تقوم بتشغيل مساعد جوجل مباشرة من الجهاز .

يتيح هذا الأمر أن تقوم بأداء المهام ، الوصول إلى مزايا محدّدة ، والقيام ببحث عبر الإنترنت كل ّ ذلك بدون أن تقوم بأي جهد سوى إخراج صوتك فقط ، ما عليك سوى الضغط على زر Home مطولا ً وقل ما تريده لمساعد جوجل .

إقرأ أيضاً:  بالصور| Samsung Gear Fit 2 ستأتي في 3 ألوان

سيكون عليك أن تقوم بضبط المساعد قبل الاستخدام الأوّل له وجعله يتوافق مع صوتك ، لكن متى ما قمت بذلك سوف تكون قادرا ً على توجيه كل الأوامر والأسئلة التي تريدها لمساعد جوجل بمجرد استدعائه بقولك “ OK , Google ” .

رقم 6 : استخدم القفل الذكي من أجل وصول أسهل

هاتف سامسونغ غالاكسي S8 مليء بالقياسات السرية الحيوية من بصمة الإصبع إلى القدرة على التعرف على الوجه وصولا ً إلى مسح قزحية العين ، ولكن لديك أيضا ً الخيار التقليدي مثل وضع رمز PIN أو شكل هندسي أو حتى كلمة مرور كطريقة لقفل هاتفك أيضا ً . الآن ماذا لو كان هاتفك ذكيا ً كفاية لفتح قفله بشكل تلقائي عندما يقوم بالتحسس أنّه من الأمان أن يقوم بإزالة القفل ، قد يبدو هذا مفاجئا ً لك ولكن ميزة القفل الذكي تقوم بذلك فهي تسمح لك بضبط هاتفك على أن يقوم بفتح قفله تلقائيا ً عندما يكون في أوضاع محدّدة كأن يكون في المنزل أو بين يديك .

من أجل تفعيل هذه الخاصية توجّه إلى Settings > Lock screen and security > Smart Lock وهنا سوف تكون قادرا ً على اختيار معيار لكي يفتح هاتفك القفل بنفسه مثل أن يفتح عندما يكون قريبا ً من ساعة سامسونغ الذكية Gear S3 أو عندما يكون في سيارتك .

رقم 7 : تولّ السيطرة مع ميزات الكاميرا الاحترافية

كاميرا سامسونغ غالاكسي S8 الخلفية ذات دقة 12MP وفتحة عدسة عريضة f/1.7 ، فيها حساس بصري لتحسين استقرار الصورة و حساس تركيز تلقائي هذه كلها تجتمع لالتقاط صور مذهلة عندما تكون في وضع الالتقاط التلقائي.

إنّ مهارات الكاميرا أعمق من ذلك فهي تسمح لك بضبط وتغيير كل الإعدادات للقطاتك الخاصة بحسب حاجتك وذلك في الوضع الاحترافي .

ضمن تطبيق الكاميرا اسحب من الجانب اليساري للشاشة لتظهر عدد من خيارات الالتقاط تتضمن أنماط الالتقاط البانورامي ، بالحركة البطيئة و تصوير زمني متسارع ، كما أن ّ الضغط على خيار “ Pro ” سوف يعطيك تحكما ً كاملا ً بالمصور المضمن في هاتفك ، وهنا يمكنك أن تعدّل كل شيء من معدّل ISO وسرعة الالتقاط إلى البعد البؤري و توازن الأبيض ، ويمكنك أيضا ً أن تغير مستويات التباين من أجل لقطات محدّدة وتبقى على ضمان بأنّك سوف تحصل على صور مؤثرة ومتوازنة الألوان بغض النظر عن الظروف التي تلتقط فيها هذه الصور .

رقم 8 : حوّل هاتفك إلى منقذ لحياتك

هاتفك S8 ليس فقط جهاز تحمله في جيبك فهو قد يكون منقذا ً لحياتك ، ولكن ستحتاج لهذا الأمر أن تفعّل ميزة رسائل الاستغاثة ، ومن أجل القيام بذلك توجه إلى Settings > Advanced Features > Send SOS messages ومن ثم ّ فعل الزر بجانبها .

متى ما فعّلت هذه الميزة فإنّك بذلك قمت بضبط جهة اتصال الطوارئ ويكفي الضغط ثلاث مرات على زر إطفاء الهاتف في أي وقت وسيتم إرسال رسالة تلقائية إلى جهة اتصال الطوارئ لديك وإخطارهم بأنّك تطلب المساعدة .

يمكنك أن تجعل الرسالة أيضا ً تحتوي على رابط بالموقع الذي أنت فيه كذلك ، كما ويمكنك أن تختار إرفاق صور ملتقطة بشكل تلقائي من كلا الكاميرتين الأمامية والخلفية أو أن ترسل تسجيل صوتي مدته 5 ثواني في الرسالة .

رقم 9 : أعد ترتيب المفاتيح اللينة

البعض يحب المفاتيح اللينة الأساسية في هواتف الأندرويد ( وهي زر Home ، التطبيقات المفتوحة ، وزر الرجوع ) لكن آخرين قد يفضلون أن يقوموا بتغييرها أو يعيدوا ترتيبها وهاتف سامسونغ غالاكسي S8 يتيح لهم هذا الأمر ، وكل ما عليك فعله لتقوم بتخصيص هذه المفاتيح كما تحب هو أن تتوجه إلى Settings > Display > Navigation bar > Button layout ومن ثم ّ اختر ما تريده بالترتيب الذي تفضّله . كما يمكنك من هنا أن تخصص حساسية التحكم في هاتفك وحتى أن تضبط لون خلفية جديد لهذه المفاتيح اللينة .

رقم 10 : استخدم الذكاء الاصطناعي المساعد “ Bixby ”

هذا المساعد هو أكثر من روبوت توجيه بالتحكم الصوتي فهو يستجيب بشكل أساسي للّمس ، النص والصوت مما يجعله الدماغ في هاتفك الذي يساعدك في استخدام مزاياه بشكل أفضل .

إقرأ أيضاً:  مواصفات وسعر BlackBerry Passport بلاك بيرى باسبورت

هل تريد إيجاد شيء رأيته في صورة ما فقط اضغط وحدد هذا الشيء ومن ثم سيقوم Bixby بالبحث عنه في الويب لأجلك ، هل ترغب بإعداد موعد فقط أخبره بعد الضغط المستمر على الزر الموجود في الجانب اليساري من الهاتف وسوف يقوم هذا المساعد بكتابة ذلك في تقويمك .

من الأمور التي يقوم بها أيضا ً تنبيهك بناءا ً على موقعك لأمر ما ، مثل أن يقوم بتذكيرك بري المزروعات عندما تصل منزلك ، أو بتنبيهك بوجود متجر قريب منك عندما يكون هناك شيء تريد شراءه .

رقم 11 : استخدام “ Samsung Health ” للحصول على طبيب

قد يبدو “ Samsung Health ” كتطبيق بسيط يساعدك في مراقبة صحتك ، تتبع خطواتك في اليوم وحتى يسمح لك بالبقاء على إطلاع على كل الحريرات التي أزلتها ، لكن بالنسبة لأولئك الذين في الولايات المتحدة فهو يساعدهم أيضا ً على إيجاد مساعدة طبية كذلك ، فهو يستطيع أن يقوم بتذكريك بأنّك بحاجة أن تخصل على طبيب قبل أن تصبح الأمور سيئة بالنسبة لك ، كما يقوم بمساعدتك بإيجاد الصيدليات وحجز موعد لزيارة طبيب سواء على الإنترنت أو في الحياة الحقيقية .

رقم 12 : انقل هاتفك S8 إلى سطح مكتب من خلال DeX

من خلال أداة DeX يمكنك أن تقوم بتحويل هاتفك إلى استخدامه مثل كومبيوتر شخصي بنقرة بسيطة ، حيث تتوفر أداة DeX هذه على منافذ USB من أجل لوحات المفاتيح ، الفأرة وذواكر الفلاش ، كذلك يوجد منافذ من أجل وصلها مع شاشة لتحصل على تجربة استخدام أوسع . هذا الأمر يعني أنّه يمكنك أن تستخدم هاتفك مثل الكومبيوتر لتقوم بكل الأمور التي اعتدت القيام بها على كومبيوترك . كما أن ّ كل من تطبيقات سامسونغ ومايكروسوفت تم ّ ملاءمتها مع DeX مما يعني أنّك لن تحتاج لأي وسيط عندما تعمل مباشرة على هاتفك بدلا ً من كومبيوترك ، لكن بالطبع هذا الأمر سيكلفك بعض المال حيث لشراء جهاز DeX ستحتاج أن تدفع 150 دولار .

رقم 13 : احصل على المزيد من خيارات العرض الدائم على الشاشة

إذا كنت تستمتع بعرض الساعة بشكل دائم على شاشة سامسونغ غالاكسي S8 فإنّه يوجد لك خيارات أكثر من الساعة لتزيد متعة تجربتك فيمكنك حتى أن تستخدم بيانات التقويم أو إضافة صورة وغيرها من الأمور ، كذلك توجد ثيمات مخصّصة من أجل شاشة العرض الدائم هذه ومتاحة لتنزيلها وتفعيلها متى أردت .

من أجل تفعيل هذا الأمر توجه إلى Settings > Display and Wallpaper > Always-on Display أو يمكنك الذهاب إلى Settings > Themes من أجل الحصول على خيارات جديدة لتخصيص الشاشة كما تفضل .

رقم 14 : قم بإخفاء ما تريد ضمن مجلد محمي

قد يكون لديك بعض الأمور التي تفضل إبقاءها شخصية على هاتفك ولهذا الغرض قامت سامسونغ بإنشاء ميزة المجلد المحمي من أجل السماح لك بحماية ما تريده ، فهذه الميزة تسمح لك بإخفاء الصور ، الملفات والتطبيقات. الميزة تكون ضمن مستوى حماية Knox من سامسونغ هذا يعني أنّه حتى لو حصل الشخص على هاتفك مفتوحا ً بدون قفل فهو سيحتاج لأن يدخل كلمة مرور ، رمز PIN ، بصمة إصبع أو مسح للقزحية لكي يقوم بالدخول للمجلدات المخفية .

من أجل تفعيل هذه الميزة ستحتاج أن تتوجه إلى سامسونغ غالاكسي ستور وتقوم بتثبيت تطبيق المجلد المحمي ، ثم تقوم بتسجيل دخول باستخدام تفاصيل حسابك على سامسونغ ، وبعدها تضع أحد خيارات الحماية المتاحة للمجلد وبذلك تكون قد ضبطت مجلدا ً محميا ً جديدا ً جاهز للاستخدام .

رقم 15 : اصنع ملفات GIF مستخدما ً الفيديوهات لديك

توفر سامسونغ غالاكسي S8 ضمن نمط الاختيار الذكي سهولة في إنشاء محتوى مناسب للتواصل الاجتماعي ، حيث أن ّ محول الفيديو إلى GIF الذكي هذا ليس فقط من أجل الفيديوهات التي قمت بالتقاطها على جهازك بل هو من أجل أي نوع من الفيديوهات سواء من يوتيوب أو حتى من الأفلام التي لديك على الجهاز .

قم بسحب حافة الشاشة من أجل تفعيل الاختيار الذكي “ Smart Select ” ثم اختر “ Animation ” وأنشئ صندوقا ً حول الفيديو الذي تريد أن تأخذ منه وحدد الزوايا لكي يتم التسجيل ضمنها . بعد ذلك اضغط على زر تسجيل بينما يتم تشغيل الفيديو ضمن الجزء الذي تريد أن تقتطع منه ملف GIF ، وستقوم الأداة الذكية هذه بالتقاط ما يعرض ضمن الصندوق الذي حددت زواياه ويقوم بتحويله إلى ملف GIF ، كذلك سيعرض لك تحديثا ً لحجم الملف طوال الفترة التي يقوم بالتسجيل فيها ، ومتى ما أوقفته سوف يتم حفظ الملف على جهازك لتتمكن بعدها من استخدامه فيما تريد .

إقرأ أيضاً:  سامسونج Note 9 والطلب المسبق عليه | تعرف أكثر على هذه العملية وميزاتها

رقم 16 : توفير حمولة البطارية

هنالك العديد من أوضاع الطاقة التي تسمح لك بتغيير جهازك ليتلاءم مع ما تقوم به وبذلك يحافظ على حياة البطارية لأقصى حد . ويتوفر ضمن الخيارات ثلاثة أوضاع للاستخدام : وضع الألعاب ، التسلية ، والأداء العالي ، وفي حين أن وضع الأداء العالي يقوم برفع كل شيء لحده الأقصى من أجل الحصول على أعلى دقة وسطوع ، فإنّ كل من وضعي الألعاب والتسلية يضبطان قوة المعالج من أجل إعطائك ما تريده بحسب حاجتك فقط لما تفعله .

من أجل الوصول لهذه الخيارات توجه إلى قسم Device Maintenance ضمن Settings وسوف ترى خيار “ Performance Mode ” وهناك يمكنك أن تقوم بتعديله ، بعد ذلك سوف تحصل على وضعي توفير طاقة يدعيان “ Mid “ و “ Max ” ، وضع Mid سوف يبطئ جهازك ويوقف التزامن في الخلفية وهو جيد إذا كنت لا تريد أن تتم هذه الأمور خلال اليوم ، في حين أن ّ وضع Max يوقف كل شيء تقريبا ً وهو أفضل في حالات الطوارئ مثلا ً عندما تعلم أنك ستحتاج أن تجري مكالمة خلال ساعة وأن ّ شحن البطارية حوالي 3 بالمئة فقط .

رقم 17 : قم بتوفير أكبر في البطارية من خلال وضع التطبيقات في وضع الغفوة

إن ّ وضع التطبيق في وضع الغفوة سوف يوقف عمله في الخلفية مما يعني أنّه لن يستهلك المزيد من الطاقة مما سيوفر شحن بطاريتك ، ومن أجل القيام بوضع تطبيق في حالة غفوة اضغط مع الانتظار على أيقونة التطبيق الذي تريد جعله في حالة غفوة وستظهر لك قائمة إعدادات اختر منها “ Sleep ” ( غفوة ) .

رقم 18 : إيقاف تنبيهات لقطات الشاشة

هل تحب التقاط الكثير من لقطات الشاشة لكنك لا تحتمل التنبيهات التي تظهر عند التقاطها ، حسنا ً بات هنالك طريقة من أجل إيقافها وكل ما تحتاج له هو أن تأخذ لقطة شاشة وبعدها اضغط مطولا ً على التنبيه الذي يظهر وسوف يتم أخذك إلى إعدادات التنبيهات للقطات الشاشة وهناك قم بإيقفها .

رقم 19 : أزل التطبيقات الغير مستخدمة دفعة واحدة

جميعنا عندما نحصل على هاتف جديد نقوم بملئه بالعديد من التطبيقات وللأسف الكثير من هذه التطبيقات لا نقوم باستخدامها وفقط تستهلك مساحة من التخزين في الجهاز دون فائدة منها ، والمشكلة الأكبر هي عندما نريد إزالتها سنحتاج أن نقوم بذلك لكل تطبيق على حدى لكن ماذا لو قلنا لك أن ّ هنالك طريقة أفضل لإزالة كل التطبيقات الغير مستخدمة دفعة واحدة ، من أجل القيام بذلك توجه إلى Settings < Device Maintenance < Storage < Apps ، ومن هناك يمكنك أن تختار كل التطبيقات التي تريد إزالة تثبيتها وتتخلص منها دفعة واحدة لتحصل على مساحة رووم أكبر تستخدمها وتسرع جهازك .

إذا ً نكون هنا قد وصلنا لنهاية مقالنا أخبرناكم فيه عن نصائح وخدع احترافية لاستخدام جهاز سامسونغ غالاكسي S8 ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال ونال إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: سامسونغ غالاكسي S8 | خدع ونصائح لتصبح محترفاً باستخدام هذا الهاتف

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.techradar.com/how-to/20-samsung-galaxy-s8-tips-and-tricks

إقرأ في عربي تك أيضاً: مراجعة iPhone X : لِمَ يُعدّ الهاتف الأفضل من أبل ؟ تفاصيل هامة عن أيفون اكس

أكتب تعليقك ورأيك