العاب تكنولوجيا

زيادة مساحة التخزين على PS5 بأكثر من طريقة – شرح خطوة بخطوة

زيادة مساحة التخزين على PS5
زيادة مساحة التخزين على PS5

زيادة مساحة التخزين على PS5 – تعد Play Station 5 وحدة تحكم ألعاب من الجيل التالي ، وكذلك Gen 4 M.2 NVMe SSD – وهي وحدة تخزين داخلية مُحسَّنة لتجربة ألعاب عالية السرعة وعالية الطاقة.

المشكلة الوحيدة هي أن محرك الأقراص الداخلي هذا يحتوي فقط على 667.2 جيجابايت من المساحة الصالحة للاستخدام ، وهي محدودة للأشخاص الذين يرغبون في تثبيت الكثير من الألعاب. على سبيل المثال ، تستهلك لعبة Destiny 2 حوالي 100 غيغابايت ، بينما تشغل Assassin’s Creed Odyssey ضعف المساحة.

لا عجب أن يرغب الكثير من الناس في معرفة كيفية زيادة مساحة التخزين الخاصة بهم على PS5. لحسن الحظ، هناك حل وسوف أشرحه لك بالتفصيل في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com. لا تتردد في استخدام أي من هذه الطرق الثلاث لإضافة مساحة إضافية إلى PS5 الخاص بك.

شرح طريقة زيادة مساحة التخزين على PS5

زيادة مساحة التخزين على PS5

زيادة مساحة التخزين على PS5

الطريقة الأولى: قم بتثبيت محرك أقراص صلب داخلي ثاني على جهاز PS5 الخاص بك

يعد تثبيت SSD ثانٍ هو أفضل طريقة لزيادة مساحة تخزين PS5. لكن هذه الطريقة قد تكون شاقة لمعظم الناس. بصرف النظر عن حقيقة أن محركات أقراص  صلبة داخلية تكلف ثروة ، فإن العملية تقنية للغاية.

أولاً ، سيتعين عليك شراء بطاقة PCIe Gen 4 M.2 NVMe SSD داخلية ، ويفضل أن من إصدارات أواخر أغسطس 2021. بعد ذلك ، ستقوم بفك حجرة التخزين لتثبيت بطاقة SSD الإضافية.

إقرأ أيضاً:  تعلم التقنية مع أفضل المصادر العربية والاجنبية التي تجعل منك محترفاً في هذا المجال

صرحت شركة Sony بأنها لا تستطيع ضمان عمل جميع محركات أقراص M.2 SSD على PS5 ، ولكن إليك بعض المواصفات الموصى بها التي يجب عليك التسوق من أجلها:

  • بطاقة Gen 4 x 4 M.2 NVMe SSD من النوع 2230 و 2242 و 2260 و 2280 و 22110 بطول 30 أو 42 أو 60 أو 80 أو 110 ملم ، على التوالي
  • يجب أن تتمتع بسعة تخزين تتراوح من 250 جيجابايت إلى 4 تيرابايت.
  • يجب أن يكون عرضه 22 مم.
  • يجب أن تكون السرعة حوالي 5.5 جيجابت / ثانية (موصى به)
  • يجب أن يحتوي على المشتت الحراري المدمج أو أن يكون قادرًا على إضافة مبدد حراري.
  • لا يمكن أن يكون الحجم الإجمالي ، بما في ذلك المبدد الحراري ، أكثر من 110 مم (طول) × 25 مم (عرض) × 11.25 مم (ارتفاع)

يعد تثبيت محركات أقراص M.2 SSD إصلاحًا طويل المدى للتخزين المحدود لـ PS5 ، ولكنه يكلف حوالي 300-700 دولار أمريكي حسب الحجم. لذلك ، تسوق للحصول على أفضل صفقة وتعلم كيفية تثبيت محرك أقراص M.2 SSD في PS5 الخاص بك.

إقرأ أيضاً:  بلاك بيري 10 لأول مرة في صور مسربة

الطريقة الثانية: تخزين الألعاب على محرك أقراص ثابت خارجي

يعني تخزين الألعاب الجديدة أو التي لم يتم تشغيلها على محرك أقراص خارجي أن لديك المزيد من الألعاب للعبها والاستمتاع بمساحة تخزين إضافية على جهاز PS5 الخاص بك. تتوافق العديد من محركات الأقراص الخارجية الحديثة مع وحدة التحكم PS5. لكن هناك بعض الاستثناءات التي يجب أن تعرفها:

أولاً ، توصي شركة Sony بأن أي محرك أقراص خارجي يجب أن يكون به مساحة تخزين لا تقل عن 250 جيجابايت وأقل من 8 تيرابايت.

ثانيًا ، يجب أن يكون محرك التخزين الخارجي USB Superspeed 5Gbps أو أحدث.

الآن ، هذا هو المكان الذي يتعين عليك فيه الاختيار بين SSD أو HDD. في حين أنه من المعروف بشكل عام أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أسرع من محركات الأقراص الثابتة ، إلا أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة تكون أيضًا أكثر تكلفة.

الجانب السلبي لهذه الطريقة هو أنه سيتعين عليك نقل ألعاب PS5 إلى وحدة التحكم في كل مرة لأنه لا يمكنك تشغيلها مباشرة من وحدة التخزين الخارجية. يمكن تشغيل ألعاب PS4 فقط مباشرة من القرص الصلب الخارجي على PS5. وسوف تستمتع بتجربة ألعاب سريعة بجودة رسوميات دون مشاكل إذا كنت تستخدم SSD.

الطريقة الثالثة: حذف خصائص الوسائط والألعاب التي لم يتم تشغيلها

إقرأ أيضاً:  Galaxy Note 9 أسباب لتنتظره و أسباب لكي لا تفعل تعرف عليها بهذا المقال

إذا كنت تريد إخلاء بعض المساحة على PS5 ، فيمكنك حذف الألعاب التي لا تلعبها. يعد حذف لعبة أمرًا سهلاً مثل حذف ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يساعدك على توفير مساحة أكبر دون أي تكلفة إضافية.

فقط اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى قائمة التخزين وحدد علامة التبويب وحدة التحكم
  • في علامة تبويب وحدة التحكم ، انقر فوق الألعاب والتطبيقات
  • استخدم زر الفرز (ثلاثة أسطر وسهم) في الجزء العلوي الأيسر لتصفية الألعاب والتطبيقات وفقًا للحجم وتاريخ التثبيت وما إلى ذلك.
  • حدد اللعبة التي ترغب في إزالتها وانقر فوق حذف.

كانت هذه ثلاث طرق لزيادة مساحة التخزين على جهاز PS5 الخاص بك. استمتع بها !

إقرا ايضاً: بث ألعاب ستيم على التلفزيون – شرح طريقة إعداد Steam Link

أكتب تعليقك ورأيك