تكنولوجيا

حيل ونصائح للاستفادة من “غوغل”

الكثير منا يستخدم محرك البحث غوغل في البحث عن المعلومات لكن هناك العديد من المزايا التي قد لا يعرفها البعض عن هذا الموقع الضخم، خصوصاً في مجال السينما والأفلام.

قد يقترح عليك أحد الأصدقاء مشاهدة فيلم معين أعجبه، لكن ربما تتفاجأ عند رغبتك بمشاهدة الفيلم أو بعد تنزيله بأن مدته الزمنية تفوق 3 ساعات مثلاً في حين أنك لا تمتلك الوقت الكافي لذلك.

معرفة المدة الزمنية للفيلم

لذا يُمكن للمستخدم معرفة مدة الفيلم الزمنية باستخدام محرك بحث جوجل بكل بساطة، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة runtime.

فمثلاً يُمكنك معرفة المدة الزمنية لفيلم deadpool عن طريق كتابة deadpool runtime وبالعربية مدة التشغيل ديدبول، وستلاحظ ظهور مستطيل يظهر فيه بوستر الفيلم والمدة الزمنية وهي 1 ساعة و 48 دقيقة.

إقرأ أيضاً:  خطة جديدة تطلقها سونى لتشغيل ألعاب بلاى ستيشن على الهواتف الذكية

aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
معرفة طاقم التمثيل لفيلم معين

يُمكنك من خلال محرك بحث غوغل معرفة أبطال أي فيلم سينمائي دون الحاجة للولوج إلى أي موقع متخصص، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة cast.

فمثلاً لمعرفة نجوم فيلم Inception قم بكتابة Inception cast وستظهر لك قائمة بصور وأسماء الفنانين مباشرة، وبالعربية قم بكتابة فريق التمثيل يليها Inception.

bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb

معرفة ميزانية أي فيلم

أما لمعرفة ميزانية إنتاج أي فيلم سينمائي، فقم بكتابة اسم الفيلم يليه كلمة budget فمثلاً لمعرفة ميزانية إنتاج فيلم Avatar قم بكتابة avatar budget وبالعربية ميزانية avatar أو ميزانية أفاتار.

cccccccccc

أكتب تعليقك ورأيك