تكنولوجيا

حساب هوتميل Hotmail اسرار ومعلومات قد لا تعرفها

حساب هوتميل Hotmail اسرار ومعلومات قد لا تعرفها

في هذا الموضوع نذكر لك 11 معلومة قد لا تكون تعرفها عن بريد الهوتميل، وبلا شك فإن هذه المميزات سوف تدفعك إلى انشاء حساب هوتميل جديد إذا لم تكن قد سجلت واحدًا من قبل.

انشاء حساب هوتميل عربي جديد

1 – أسماء مستعارة لا نهائية

ميزة ذكية متوفرة في بريد الهوتميل وهي أنه بإمكانك انشاء أسماء مستعارة بعدد لا نهائي؛ على سبيل المثال حسابي على الأوتلوك (الهوتميل) [email protected] فإنه بإمكاني إضافة اسم مستعار مخصص للفيس بوك [email protected] وبإمكاني إضافة اسم مستعار لتويتر [email protected] وهكذا تقوم بكتابة + وبعدها مباشرة تكتب الاسم المستعار الذي تريده مع ملاحظة عدم وجود أي مسافات.

2 – إعادة تسمية بريدك الالكتروني

ربما بريد الهوتميل البريد الوحيد الذي يسمح لك بتغيير اسم البريد في أي وقت تشاء؛ فربما أنت قد أخطأت في كتابة اسم معين وتريد إصلاحه، وبدلا من إنشاء بريد الكتروني جديد، قم بإعادة تسمية البريد الالكتروني الحالي، من خيارات > الأسماء المستعارة: إدارة الاسم الأساسي أو اختياره.

3 – إنشاء أسماء مستعارة إضافية

ذكرنا انه بإمكانك إعادة تسمية اسم البريد الالكتروني الخاص بك، ولكن هناك ميزة أخرى، وهي أنه بإمكانك إنشاء أسماء مستعارة إضافية لاستخدامها لنفس البريد؛ فمثلا لدى [email protected]، بإمكاني عمل اسم مستعار آخر مثل [email protected] وستصل الرسائل إلى نفس الحساب، ويمكنك بالطبع تخصيص البريد المرسل منه كما تريد.

إقرأ أيضاً:  اختراع عجيب من مايكروسوفت

4 – مساحة غير محدودة لبريدك الالكتروني

عندما تقوم بإنشاء حساب هوتميل جديد فأنت تحصل على مساحة غير محدودة لبريدك الإلكتروني، وذلك على خلاف بعض الخدمات الأخرى التي تعطيك مساحة محدودة وفي حالة انتهائها يجب عليك أن تدفع لهم للحصول على المزيد من المساحة.

5 – استعادة الرسائل المحذوفة

حتى وإن قمت بحذف رسائل بريد الهوتميل عن طريق الخطأ أو عمدًا فإن حساب الهوتميل يُمكنك من استرجاع الرسائل المحذوفة بمنتهى السهولة، وذلك من علبة الوارد > خيارات > إعدادات الخصوصية المتقدمة.

6 – مجموعة الأزرار التفاعلية مع الرسائل

في حالة وقفت على أي رسالة واردة ببريد الهوتميل فإن هناك مجموعة من الأزرار التفاعلية تظهر بمجرد الوقوف على الرسالة، وهذه الأزرار تمكنك من القيام بالكثير من الأمور مثل أرشفة الرسالة أو حذفها أو التعليم عليها على أنها مهمة أو تثبيتها في البريد الوارد، ولإعدادات هذه الأزرار يمكنك الذهاب إلى خيارات ثم إجراءات فورية والتعديل عليها كما تشاء.

إقرأ أيضاً:  مايكروسوفت تنتصر في قضية البيانات المُخزنة خارج حدود الولايات المُتحدة

7 – تسجيل الدخول باستخدام الرمز أحادي الاستخدام

220629719

في بعض الأوقات تكون في بعض الأماكن العامة أو عن صديقك، ولكن هناك ثمة أمر مهم يفرض عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في هوتميل من هذا الحاسوب الغريب عنك؛ لهذا لا تستخدم كلمة المرور ولكن استخدم الرمز أحادي الاستخدام؛حيث عند تسجيل الدخول وبدلا من كتابة الرقم السري انقر على “تسجيل الدخول باستخدام رمز أحادي الاستخدام”، وسيتم ارسال كود إلى هاتفك في رسالة نصية تستخدمه بدلا من الرقم السري، علمًا بأنه لا يمكن استخدام هذا الكود  إلا مرة واحدة فقط لا غير، وإذا أردت تسجيل الدخول مرة أخرى فاستخدم الخاصية مرة أخرى وهكذا.

8 – ترتيب الرسائل وفقًا لعوامل محددة

يمكنك ترتيب الرسائل حسب صفات محددة وعوامل محددة، فبإمكانك ترتيب الرسائل حسب التاريخ، او ترتيب كل الرسائل الواردة من شخص بالترتيب، أو ترتيب الرسائل حسب حجم الرسالة أو حسب موضوعها.

9 – مكان واحد لكل حساباتك الالكترونية

قد يكون لديك عدة حسابات في بريد الجيميل وحسابات أخرى في الياهو، الآن بإمكانك ربط كل هذه الحسابات بحسابك على الأوتلوك، بذلك يُمكنك استقبال كافة الرسائل إلى بريد الكتروني واحد، كذلك عند ارسال رسالة جديدة، بإمكانك تحديد البريد الالكتروني للمرسل وهذه ميزة رائعة جدًا؛ حيث تراسل متابعيك على جيميل ببريد الجيميل، وتراسل أصدقائك على الياهو ببريد الياهو وكل هذا من خلال بريدك الالكتروني على هوتميل (الأوتلوك).

إقرأ أيضاً:  سامسونج قد تعلن عن هاتف Galaxy Note 7 أول أسبوع في أغسطس

10 – تواصل مع اصدقائك مباشرة من بريدك الالكتروني

مفهوم جديد لصندوق الوارد في الهوتميل، فبإمكانك التواصل والدردشة مع أصدقائك واجراء مكالمات هاتفية وصوتية ومكالمة فيديو من سكايب مباشرة من مكان واحد فقط.

11 – تنظيف الرسائل بنقرة واحدة

بإمكانك حذف الرسائل الواردة من شخص بعينه، كذلك بإمكانك عمل حذف بموعد لمجموعة من الرسائل حسب تواريخ محددة، كذلك بإمكانك نقل كل الرسائل المرسلة من شخص بعينه إلى مجلد محدد، وبذلك تتحكم جيدًا في حسابك على هوتميل.

أكتب تعليقك ورأيك