تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

جعل الحساب خاص على تويتر تعلم الطريقة الصحيحة بسهولة

جعل الحساب خاص على تويتر – من المعروف عن تويتر بأنه مساحة للعقل المنفتح والتعبير ويمكن أن يتابعك أي شخص تقريباً، ولكن كل مستخدم لديه الخيار لجعل حسابه التويتر خاص.

جعل الحساب خاص على تويتر تعلم الطريقة الصحيحة بسهولة

افتراضيا، يتم تعيين حسابات المستخدمين في تويتر دائما للجمهور والعامة. لذلك عند إنشاء حساب لأول مرة، سيتمكن أي شخص أن يزور ملفك الشخصي و مشاهدة مشاركاتك، إلا إذا جعلت حسابك خاصاً.عند جعل ملفك الشخصي خاصاً، فإنه سيتم عرض رمز القفل للمستخدمين الذين لا يتابعونك. وبالمثل، إذا عثرت على ملف شخصي للمستخدم لم تتابعه بعد، وجعله خاصاً، فستشاهد رمز قفل هناك بدلا من تغريداته ومعلومات الملف الشخصي.

أولاً : اذهب إلى الإعدادات والخصوصية:

لجعل ملفك الشخصي خاصاً وتحمي نفسك على الانترنت، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وانقر على رمز الصورة الشخصية في القائمة العلوية إلى أقصى اليمين (بجانب زر تغريد) بحيث يمكنك الوصول إلى إعدادات المستخدم الشخصية. سيتم عرض علامة التبويب المنسدلة عند النقر فوق هذا. من هناك، انقر على الإعدادات والخصوصية.

إقرأ أيضاً:  ما يأخذه منك الفايسبوك دون أن تدري !

إذا كنت تستخدم تويتر من التطبيق المحمول، ببساطة انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك (عن طريق النقر على “Me” في علامة التبويب في القائمة السفلية) ومن ثم الضغط على رمز الترس الموجود أسفل الصورة. القائمة سوف تنزلق من أسفل حيث يمكنك تعديل الإعدادات والخصوصية.

جعل الحساب خاص على تويتر

جعل الحساب خاص على تويتر

ثانياً: اختر الخصوصية والأمان:

على الويب، ابحث في الشريط الجانبي وانقر على الخصوصية والأمان، والذي يجب أن يكون الخيار الثاني من الأعلى. بينما على الجوال من التطبيق، سيتم عرض قائمة من الخيارات بعد الضغط على خيار الإعدادات، ستجد خيار الخصوصية والأمان من أعلى. سيتم نقلك إلى صفحة الخصوصية الرئيسية في حسابك الذي يضم قائمة بأمان وإعدادات الخصوصية التي يمكنك تخصيصها لتلائم احتياجاتك.

ثالثاً: قم بتفعيل خيار “حماية تغريداتي” :

مرر لأسفل نحو منتصف الصفحة متجاوزاً قسم الأمان إلى قسم الخصوصية، والذي يجب أن يعرض مربع خصوصية التغريد يمكنك تحديده أو إلغاء تحديده.
يتم تركه دون تحديد افتراضياً بحيث يتم الاحتفاظ بحسابات تويتر للعامة. انقر لوضع علامة اختيار في ذلك المربع ليصبح حسابك محمي من الغرباء ومن الناس غير المتابعين لك. على تطبيق الجوال، يظهر هذا الخيار كزر يتحول إلى اللون الأخضر عند تشغيله.
إذا كنت تجري ذلك على الويب، فلا تنس الانتقال إلى أسفل الصفحة والنقر على الزر الأزرق الكبير “حفظ التغييرات”. في التطبيق، انقر على تم في الركن العلوي الأيسر من الشاشة.
سيطلب منك تويتر إعادة إدخال كلمة المرور قبل تعيين ملفك الشخصي (الحساب الخاص بك) رسميا إلى الوضع الخاص. وسيكون هذا هو الحال أيضا إذا قررت تعيين ملفك الشخصي مرة أخرى إلى وضع العام، والذي يمكنك فعله في أي وقت عن طريق الدخول إلى الإعدادات والخصوصية مرة أخرى وإلغاء خيار “تغريد” المحمي.

إقرأ أيضاً:  فيسبوك يخزن أرقام هواتف مستخدميه

رابعاً: ابحث عن علامة القفل بجانب اسمك:

إذا اتبعت جميع هذه الخطوات بشكل صحيح، فيجب أن تلاحظ رمز قفل صغير يظهر بجوار اسمك في ملفك الشخصي. وهذا يعني أنك نجحت في تغيير حسابك إلى خاص وأن جميع التغريدات الخاصة بك تقتصر الآن على مشاهدتها من قبل متابعيك فقط.
غير المتابعين الذين يشاهدون ملفك الشخصي سيتم عرض رسالة “تغريدة محمية باسم المستخدم” بدلا من التغريدات الخاصة بك. قد ينقرون على زر متابعة لمحاولة متابعتك، لكنهم لن يتمكنوا من مشاهدة تغريداتك ما لم توافق شخصياً على طلب متابعتهم.
إذا لم توافق على طلب متابعة مستخدم ما، فلن يتمكن من مشاهدة مشاركاتك. قد ترغب حتى في منعهم إذا كانوا يسببون لك أي نوع من الإزعاج.

إقرأ أيضاً:  من قام بزيارة حسابك على فيسبوك | لا تصدق هذا العبارة ! إكتشف لماذا

كانت هذه مقالتنا: جعل الحساب خاص على تويتر تعلم الطريقة الصحيحة بسهولة

المصدر

 

أكتب تعليقك ورأيك