سيارات وطائرات

تويوتا بريوس برايم 2017 … زعيم السيارات الهجينة

في وقتنا الحالي يوجد اكثر من 30 سيارة هجينة – تعمل بالكهرباء و الوقود – و مع ذلك فالسيارة تويوتا بريوس تعتبر الانتاج الاضخم و المبيعات الاكثر بين جميع هذه السيارات و لذلك فهي زعمية السيارات الهجينة على مستوى العالم و من المتوقع ان تزداد المنافسة بينها و بين السيارات الاخرى خاصة و ان شركات السيارات بدأت في انتاج العديد من النسخ الهجينة و كذلك عملت على تطويرهم سريعا .

تويوتا بريوس برايم 2017

خلال شهر مارس الماضي من العام الماضي 2016 قامت شركة تويوتا بالكشف الرسمي عن النسخة الجديدة من السيارة تويوتا بريوس برايم 2017 و ذلك من خلال طرح المواصفات و الصور الرسمية لها عبر قنواتها المخصصة بشبكة الانترنت ، و من المفترض ان تقوم الشركة المصنعة بتدشينها رسميا خلال احد فاعليات المعارض الدولية للسيارات خلال النصف الثاني من العام الحالي 2016 .

و من الجدير بالذكر فالسيارة تويوتا بريوس قد بدأت بالظهور لأول مرة في الاسواق عام 1997 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الاربعة ابواب كما انها كانت تنتمي الى فئة السيارات المدمجة ، و لقد استمر الجيل الاول حتى عام 2003 و بعد ذلك التاريخ حصلت السيارة على تحديثات ضخمة في التصميم مما جعلها سيارة هاتشباك ذات خمسة ابواب كما انها اصبحت تنتمي الى فئة السيارات المتوسطة الحجم .

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى لـ أوبل زافيرا 2017

جانبية تويوتا بريوس برايم 2017

بعد ذلك استمر الجيل الثاني حتى عام 2009 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي استمر في الاسواق حتى عام 2015 و مع بداية العام الحالي 2016 فقد حصلت السيارة على تحديثات جذرية في التصميم خاصة وانها بداية الجيل الرابع لها .

تصميم تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
حصلت السيارة الجديدة على بعض اللمسات البسيطة من التحديث ، السيارة تأتي بشبك امامي عريض الحجم بتصميم رياضي اسود اللون و في أسفل المصد يوجد فتحات تهوية عريضة الحجم بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت ارفع حجما و بتقنية ليد و مسحوبة الى طرفي السيارة بينما مصابيح الضباب فهي بتصميم جديد افقي و يحيط به اطار من الكروم الاسود مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

إقرأ أيضاً:  حكومة دبى تعتزم تشغيل السيارات ذاتية القيادة

واجهة تويوتا بريوس برايم 2017

اطارات السيارة تاتي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة كما يوجد بعض الزوايا الحادة على جانبي السيارة حتى تتماشى مع الواجهة الامامية منها ، ايضا في الجهة الخلفية يوجد بعض الزوايا الحادة و تأتي الاسطبات بتصميم ضخم و رفيع الحجم متصلة ببعضها على الجانبين و بتقنية ليد و ايضا في اسفل المصد الخلفي يوجد مصابيح ضباب و مخرج عادم للوقود بتصميم دائري صغير الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة تويوتا بريوس برايم 2017

و عن التصميم الداخلي فهو راقي للغاية فتصميم الشاشة في الوسط كبيرة الحجم بمقاس 10 بوصة يعطي للسيارة لمسة من الجمال بينما الكونسول الوسطي فهو صغير الحجم و عليه مسند للسائق ، التابلوه الامامي كبير الحجم و بتصميم انسيابي بينما المقاعد عليها اغطية جليدة فاخرة قابلة للتدفئة و التسخين و ايضا بها ذاكرة .

داخلية تويوتا بريوس برايم 2017

مواصفات محرك تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
حتى الان لم يتم الاعلان بصورة رسمية عن تفاصيل محرك السيارة ولكنه بالتأكيد سيأتي مطابق للسيارة تويوتا بريوس 2016 ، السيارة لها بطارية للشحن الكهربي و محرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 212 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة .

إقرأ أيضاً:  Audi A5..فخامة التصميم وروعة الأداء

مقاعد تويوتا بريوس برايم 2017

سعر تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة : 
السيارة الهجينة الجديدة سيبلغ سعرها 30,000 دولار و هو ما يعادل 115,000 ريال .

أكتب تعليقك ورأيك