فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

تنظيف قائمة أخبار فيسبوك : إليك 5 طرق لتنظيف قائمة أخبار فيسبوك

تنظيف قائمة أخبار فيسبوك
تنظيف قائمة أخبار فيسبوك

إليك 5 طرق لـ تنظيف قائمة أخبار فيسبوك ، هل أصبحت قائمة أخبار فيسبوك الخاصة بك مزيجاً من المنشورات المزعج والمملة التي تتجاوزها بسرعة لك تصل إلى المنشورات التي تهمك؟  يوفر فيسبوك مجموعة من الأدوات التي تسمح لك بإزالة المنشورات التي لا تريدها لكي تنتقل فوراً إلى المنشورات التي تريدها، ها هي بعض النصائح لتنظيف قائمة أخبار الفيسبوك.

تنظيف قائمة أخبار فيسبوك

تنظيف قائمة أخبار فيسبوك

تنظيف قائمة أخبار فيسبوك : إليك 5 طرق لتنظيف قائمة أخبار فيسبوك

اضغط على زر الغفوة

قد يكون أحد أصدقائك يشنر بكثرة حول عمله الجديد أو حول علاقته الجديدة أو عن حميته الغذائية الجديدة. إن كنت تريد إخفاء منشورات أحدهم بشكل مؤقت ؛ فإن فيسبوك يسمح لك بإخفاء منشوراتهم لمدة ثلاثين يوم بميزة الغفوة الجديدة. انقر على زر النقط الثلاث الموجود قرب منشور الشخص أو الصفحة أو المجموعة أو شبكة الأخبار التي تريد إخفاءها من قائمة أخبارك لثلاثين يوم ومن ثم انقر على خيار “الغفوة” أو “Snooze”.

غفوة فيسبوك

غفوة فيسبوك

 إخفاء المنشور

إن كنت تريد التقليل من منشورات أحدهم في قائمة الأخبار الخاصة بك، فإن فيسبوك تسمح لك بإظهار منشورات أقل من هذا الشخص. انقر على زر النقاط الثلاث قرب أحد المنشورات الكثيرة لهذا الشخص واضغط على “إخفاء المنشور” أو “Hide Post”، حينها سيتم إخفاء هذا المنشور وسترى منشورات أقل من هذا الشخص.

إقرأ أيضاً:  جعل حساب فيسبوك خاص برايفت - شرح الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

5 طرق لـ تنظيف قائمة أخبار فيسبوك

 إلغاء المتابعة

خيار إلغاء المتابعة على فيسبوك يسمح لك بالبقاء كصديق مع شخص ما ولكن توقف إظهار منشوراتهم في قائمة الأخبار الخاصة بك. فقط انقر على زر النقاط الثلاث قرب منشور هذا الشخص الذي لا تريد رؤية منشوراته واضغط على خيار “إلغاء المتابعة” أو “Unfollow”. عندها ستتوقف عن رؤية منشورات هذا الشخص من دون أن يعلم أنك قمت بذلك.

الحظر أو إلغاء الصداقة

الخيار الأشد هو إلغاء الصداقة مع شخص ما، إن كنت تريد إلغاء الصداقة مع شخص ما على فيسبوك اذهب إلى صفحته الشخصية وانقر على زر السهم الصغير واختر “حظر” أو “Block”، إن حظر أحدهم على فيسبوك سيلغي الصداقة معه ولن يستطيع رؤية منشوراتك أو الإشارة إليك في أي من منشوراته. لن يتم إعلامهم أنك ألغيت صداقتك معه على الفيسبوك ولكنهم لن يشاهدوا اسمك في قائمة الأصدقاء الخاصة بهم.

إلغاء الصداقة

إلغاء الصداقة

5 طرق لـ تنظيف قائمة أخبار فيسبوك

إقرأ أيضاً:  الربح من فيسبوك | كيف تربح من صفحتك على فيسبوك ؟ نقترح عليك خمس طرق !

 أبلغ عن منشور

إن صادفت منشوراً و وجدته مُهيناً يمكنك الإبلاغ عنه لشركة فيسبوك. انقر على زر الثلاث نقط قرب ذلك المنشور وانقر على “إعطاء ملاحظات حول هذا المنشور” أو “Give feedback on this post”، وسيظهر لك عدة خيارات لكي تشرح لماذا اعتبرت هذا المنشور مهيناً (عنيف، مزعج، ….)، ستقوم شركة فيسبوك بمراجعة هذا المنشور وإزالته إن كان لا يوافق معايير المجتمع في فيسبوك، سيتم إخفاء اسمك ومعلوماتك إن قامت شركة فيسبوك بالتواصل مع هذا الشخص حول هذا المنشور المهين.

المصدر

إقرأ أيضاً: غفوة فيسبوك : ماهي و كيف تقوم باستخدامها جمعنا لكم التفاصيل

أكتب تعليقك ورأيك