فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

محتوى فيسبوك المفضل لك : كيف ترى المحتوى الذي تريده أولاً في فيسبوك ؟

محتوى فيسبوك المفضل

كيف ترى محتوى فيسبوك المفضل لك أي المحتوى الذي تريده أولاً في فيسبوك، أنا غالباً لا أتفق مع خوارزميات فيسبوك التي تحدد المنشورات الأهم التي تظهر أولاً عندما أفتح موقع فيسبوك.

وها هي طريقتين لكي ترى المزيد من المحتوى الذي تريده دون أن تتوه في متاهة المنشورات والمحتوى الذي تظهره خوارزميات فيسبوك، حيث يمكنك رؤية المنشورات الجديدة أولاً أو يمكنك رؤية منشورات أصدقائك والصفحات التي تحبها أولاً.

محتوى فيسبوك المفضل

محتوى فيسبوك المفضل

 رؤية منشورات الصفحات أولاً

يسمح لك فيسبوك باختيار 30 شخص و صفحة لرؤية منشوراتها أولاً، هذه المنشورات لا تظهر أولاً دائماً ولكن عندما يصدر منشور جديد يظهر لك في أولاً في قائمة الأخبار، لكن لا يمكنك ترتيب أفضلية الرؤية بين الصفحات أو الأصدقاء الذين تحدد رؤية منشوراتهم أولاً في قائمة الأخبار.

هناك طريقتين لتحديد رؤية المنشورات أولاً

إقرأ أيضاً:  طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

الطريقة الأولى لمشاهدة محتوى فيسبوك المفضل لك :

ادخل إلى الصفحة التي تريد إضافتها ثم اضغط على زر”Following” أو “متابعة” ومن ثم غيّر الخيار الافتراضي واختر أو “See First” أو “الرؤية أولاً”

الطريقة الثانية لمشاهدة محتوى فيسبوك المفضل لك :

إن أردت اختيار صفحات متعددة مرة واحدة فإن الخيار الأسرع هو الضغط  على “More” أو “المزيد” (وهو الزر ذو شكل ثلاث خطوط أفقية فوق بعضها) ومن ثم الذهاب إلى “Settings” أو “الضبط” ومن ثم اضغط على “News Feed Preferences” أو “تفضيلات قائمة الأخبار” ومن ثم اضغط على “Prioritize who to see first” أو “أولوية الرؤية أولاً” ومن ثم اختر من تشاء.

إن كنت تتصفح الفيسبوك من الحاسوب سترى خيار الرؤية أولاً أسفل زر المتابعة، وستجد زر “تفضيلات قائمة الأخبار” عندما تضغط على السهم الصغير الموجود في الزاوية العلوية اليمين

إقرأ أيضاً:  إنشاء حسابات متعددة على فيسبوك

الترتيب حسب المنشورات الأحدث

إن طريقة فيسبوك الافتراضية لترتيب قائمة الأخبار الخاصة بك هي طريقة المنشورات الأهم، حيث يحاول إظهار القصص الأكثر شهرة بين أصدقائك والصفحات والمجموعة في أعلى قائم الأخبار الخاصة بك، إن كنت تريد ما يحدث مؤخراً بين أصدقائك على الفيسبوك أو الصفحات التي تتابعها يمكنك بسهولة الانتقال إلى قائمة أخبار مرتبة زمنياً حيث تقع المنشورات الحديثة أولاً.

في تطبيق فيسبوك اضغط على زر “More” أو المزيد” ثم في قسم “Explore” أو “التصفح” اضغط على “Feeds” أو “الأخبار” ومن ثم اضغط على “Most Recent” أو “الأحدث” وستظهر لك قائمة أخبار مرتبة زمنياً، خالية من كل التخمينات التي تنتجها خوارزميات فيسبوك حول ما تريد رؤيته.

أما إن كنتت تتصفح الفيسبوك من الحاسوب يمكنك الضغط على الزر ذو شكل ثلاث نقط ومن ثم اضغط على “News Feed” أو “قائمة الأخبار” في العمود الأيسر ومن ثم اضغط على “Most Recent” أو “الأحدث”

إقرأ أيضاً:  فيسبوك ماسنجر كيدز هل يؤذي أطفالك؟ إكتشف الجواب الفاصل

وبهذه الطريقة يمكنك أن ترى المزيد من محتوى فيسبوك المفضل لك أي المحتوى الذي تريده في فيسبوك.

المصدر

إقرأ أيضاً: غفوة فيسبوك : ماهي و كيف تقوم باستخدامها جمعنا لكم التفاصيل

أكتب تعليقك ورأيك