أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات يجب حذفها فوراً ! إكتشف ما هي ولماذا عليك حذفها في الحال ؟

تطبيقات يجب حذفها فوراً  – غالباً ما تمتلئ بسرعة الهواتف الذكية بالتطبيقات الغير مفيدة والتي لا تأخذ فقط من مساحة تخزين الجهاز بل تؤثر أيضاً على أداء الجهاز وعمر البطارية الافتراضي بالإضافة إلى استحضار الدعايات المستهدفة إلى الجهاز. وإليك خمسة تطبيقات يجدر حذفها فوراً من جهاز المحمول .

تطبيقات يجب حذفها فوراً ! إكتشف ما هي ولماذا عليك حذفها في الحال ؟

تطبيقات يجب حذفها فوراً

تطبيقات يجب حذفها فوراً

  1. التطبيقات التي تدعي بأنها تحفظ ذاكرة الجهاز

إن الفكرة وراء التطبيقات التي تدعي بانها تسرع ذاكرة الجهاز هي إنها تغلق كل التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز ولكن للأسف من شأن هذه التطبيقات هي أن تفاقم هذه المشكلة

تطبيقات يجب حذفها فوراً

تطبيقات يجب حذفها فوراً

فالتطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز تعيد تشغيلها نفسها تلقائياً بعد إن يتم إغلاقهم ، وبالتالي جزء من الذاكرة والبطارية سوف يستخدم لإعادة تشغيل التطبيقات وهذا ما سوف ينعكس بالسلب على الجهاز ويجعله غير مستقر. لذا هذه التطبيقات التي تدعي بأنها تحافظ على الذاكرة هي مضيعة للوقت فإن نظام إدارة ذاكرة أندرويد يقوم تلقائياً بمعرفة متى يجب تشغيل التطبيق ومتى لا ، والتطبيقات الخارجية المخصصة لهذه المهمة هي غير ضرورية أبداً .

  1. تطبيق Clean Master او أي تطبيق مشابه له
إقرأ أيضاً:  تطبيقات البرمجه - نقدم لك أفضل التطبيقات تمكنك من تعلم البرمجه

إن تطبيقات التي تعّد بأنها سوف تنظف الجهاز المحمول وذلك لتحسين أدائه ، وعلى الرغم من أنه عند حذف بعض التطبيقات من المحمول قد يخلف بعض البيانات العالقة التي ليس لها حاجة إلا أنه لا يوجد هنالك أي حاجة من تحميل أي تطبيق خارجي لتنظيف مثل هذه التطبيقات ، فقط قم بالتوجه إلى الإعدادات > مساحة التخزين > ومن ثم اختيار Cached data> وبعدها النقر على تنظيف هذه البيانات . وهنالك أيضاً طريقة بديلة ألا وهي عبر التوجه إلى الإعدادات > التطبيقات > التحميلات > ومن ثم النقر على أي تطبيق فردي واختيار Clear Cache. ففي كلا الأحوال إن تطبيق Clean Master وغيرها من التطبيقات المشابهة له تتطلب الكثير من طاقة البطارية كما إنه في التطبيق نفسه هنالك دعايات مزعجة والتي من شأنها زيادة استهلاك رصيد الإنترنت المدفوع على الجهاز .

تطبيقات يجب حذفها فوراً

تطبيقات يجب حذفها فوراً

  1. التطبيقات المدعوة بفاحصات الفيروسات
إقرأ أيضاً:  تسريب يكشف قدوم تطبيق تصفية المكالمات والرسائل على ويندوز 10 موبايل

إن أجهزة أندرويد ومتجل جوجل بلي يفعلان كل ما تستطيع تطبيقات فحص الفايروسات أن تقوم به . فمن ناحية الحماية من اللصوص إن إدارة نظام أندرويد تستطيع القيام بهذه المهمة من دون الحاجة إلى تطبيق إضافي ، وفي حال كان هنالك تطبيق يحتوي في داخله بعض الملفات الضارة والتجسسية فإن إدارة متجر جوجل تتفقده بشكل تلقائي. لذا التطبيقات المدعوة بالحماية من الفيروسات هي فقط مفيدة في حال كان المستخدم يحمل ملفات APK من خارج متجر جوجل ، فوقتها مثل هذه التطبيقات تعاين الوضع وتعطي تحذير بوجود ملفات ضارة مرفقة مع ملف APK.

  1. تطبيقات ترشيد استهلاك البطارية

إن هذه التطبيقات المرشدة لاستهلاك البطارية ما هي إلا عبارة عن كلام فارغ ومضيعة للوقت . فشأن هذه التطبيقات هي الوعد بتقديم المعجزات بحله مشكلة من أكثر المشاكل العصية الحل حتى الآن في عالم الهواتف الذكية . فإذا كنت ترغب في ترشيد استهلاك البطارية يجب التقليل من استخدام طاقة عمل النظام والخدمات والتطبيقات. لذا التطبيقات المتواجد في متجر جوجل بلي والتي تدعي بأنها قادرة على التحكم باستهلاك طاقة البطارية ماهي إلا ضرب من الخيال ، ففي أقصى درجاتها ممكن أن تقدم فقط تحذير بأنه هنالك استهلاك طاقة مضاعف من قبل بعض التطبيقات . وكما ذكرنا مسبقاً إنه في حال إغلاق التطبيقات المستهلكة للطاقة سوف تعيد تشغيل نفسها تلقائياً ،لذا هي مثل عملية كر وفر ولا تعود بالفائدة على الجهاز أبداً بل أحياناً تؤدي إلى زيادة الأمور سوءاً .

تطبيقات يجب حذفها فوراً

تطبيقات يجب حذفها فوراً

المصدر

إقرأ أيضاً:  Firebase ماذا تقدم خدمة جوجل هذه ؟ وكيف تستفيد منها ؟

إقرأ أيضاً: إنشاء نغمة رنين من أي أغنية على هاتفك الأيفون – تعلم كيف

أكتب تعليقك ورأيك