سيارات وطائرات

#السيارات الذاتية القيادة استمتع بتجربة مميزة

في ظل تصاعد إنتاج السيارات الذاتية القيادة، أشارت دراسة جديدة أجرتها جامعة ميشيغان الى أن 15% فقط من المواطنين الأميركيين يرغبون في شراء سيارة ذاتية القيادة. وعلى الرغم من أنَّ هذا النوع من السيارات لا يزال قيد التجربة، إلا أن الدراسة التي استطلعت آراء سائقين في الولايات المتحدة أن 15% يفضلون امتلاك سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل، في حين تبين أنَّ 39% لديهم رغبة في سيارة تمتاز بهذه الخاصية لكن جزئيًا.

توقعات باكتساح الطرقات خلال السنوات المقبلة

وفي هذا السياق، قال المسؤول عن الدراسة براندون سكوليت، “إن الاتجاه السائد عن السيارة ذاتية القيادة لم يتغير كثيرًا خلال العامين السابقين رغم التطور الذي واكبها، ولكن نتوقع أن يبدأ تسيير هذا النوع من السيارات على الطرق خلال السنوات الخمس المقبلة”.

إقرأ أيضاً:  مواصفات و اسعار و صور جميع فئات تويوتا كامري 2016

اختبارات السيارات الذاتية

وفي معرض الحديث عن السيارات ذاتية القيادة، اعلنت شركة جنرال موتورز قيامها باختبار نموذج سيارتها الذاتية القيادة Chevy Bolt، والتي أنتجتها بالتعاون مع شركة Cruise Automation المختصة بالسيارات ذاتية القيادة.
شركة Cruise Automation وعلى صفختها الرئيسية على موقعها الإلكتروني نشرت صورة للسيارة الكهربائية ذاتية القيادة والمزودة بمجموعة من أجهزة الاستشعار على سطحها.

التعاون الأول من نوعه

الشريك المؤسس لشركة كروز أوتوميشن كايل فوغت، لفت إلى أنهم يقومون باختبار تقنياتهم للقيادة الذاتية عبر سيارة شيفروليه بولت EV الجديدة كليًا. شركة جنرال موتورز تركّز في الآونة الأخيرة على تقنيات القيادة الذاتية بشكل كبير، حيث قامت في وقتٍ سابق باستثمار مبلغ 500 مليون دولار أميركي في شركة خدمات الركوب Lyft

إقرأ أيضاً:  #فولفو تُطلِق نسخًا رائعة من سياراتها S90 و V90

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك