تكنولوجيا

شرح طريقة الحصول على بريد الكتروني مؤقت

بريد الكتروني مؤقت
بريد الكتروني مؤقت

مرحيا اخواني واخواتي زوار مدونة عربي تك التقنية اليوم سوف أقوم بـ شرح طريقة الحصول على بريد الكتروني مؤقت وذلك لقضاء حاجة به على الانترنت ثم التخلص منه في وقت لاحق.

على الشبكة العنكبوتية الكثير من المواقع والخدمات التي تتطلب منك التسجيل ببريد الكتروني لتتمكن من الدخول اليها أو الاستفادة من خدماتها. وأحياناً كثيرة يكون الزائر لا يملك بريد الكتروني خاص به، أو لا يرغب بالكشف عن بريده الالكتروني الخاص لتلك المواقع لعدة أسباب من بينها عدم رغبته باستقبال رسائل منها أو الحفاظ على معلوماته السرية وخصوصيته.

لذلك يكون الحل باستعمال بريد الكتروني مؤقت تنتهي صلاحيته ولا يعود بالامكان استخدامه بعد فترة من الزمن.

لكن كيف تقوم بعمل بريد الكتروني مؤقت ؟

الطريقة سهلة وبسيطة وهي عبارة عن استعمال مواقع على الانترنت توفر لك خدمة البريد الالكتروني (الايميل) المؤقت.

إقرأ أيضاً:  إنشاء باركود | تعرف على طريقة انشاء باركود خاص بك أو قراءته

سأعرض لك فيما يلي أربع مواقع تقدم لك هذه الخدمة بصورة مجانية بالكامل، ولنبدأ مع المواقع العربية.

موقع مؤقت خدمة البريد المؤقت العربية هو من المواقع الرائدة في هذا الميدان، فقد بلغ عدد الايميلات المؤقتة التي سجلت عن طريقه 3879752 حتى لحظة كتابة هذه المقالة. لاستخدامه كل ما عليك فعله هو ابتكار أي اسم يخطر ببالك في الخانة الفارغة ثم الضغط على أيقونة الـ “صح” ليصبح لديك ايميل مؤقت ويتيح لك الموقع الاختيار بين 3 نطاقات مرتبطة بالايميل عند إنشائه وهي “moakt.ws” و “tmail.ws” و “bareed.ws”. أو يمكنك تجاوز كل هذه الخطوات والضغط على “أنشئ بريد عشوائي” ليقوم الموقع باختيار اسم وتحويلك إلى صفحة بريدك ليكون جاهزاً للاستخدام بنقرة واحدة.

الموقع الثاني الذي نقترح عليك استخدامه لتحقيق هدفك هو موقع مهمل خدمة البريد المؤقت العربية وهو من المواقع الجيدة في هذا المضمار، فقد تم تسجيل ما يقرب من 13 مليون ايميل عن طريقه حتى لحظة تدوين هذه الأسطر، وهو متوفر بعدة لغات، والايميل الذي تحصل عليه يكون على نطاق الموقع نفسه “mohmal.com” .

إقرأ أيضاً:  طريقة تشغيل البلوتوث على اللاب توب

طريقة عمله هي بعد الدخول الى الموقع، تضغط على إنشاء بريد عشوائي فينقلك إلى صفحة بريدك الخاص حيث تجده جاهزاً للاستخدام وتلقي الرسائل أو تقوم من الصفحة الرئيسية بالضغط على أيقونة “اختيار اسم” لتنتقل إلى الصفحة التالية وتكتب اسم البريد الذي يناسبك قبل أن ينقلك بدوره إلى صفحة بريدك الخاص المؤقت.

بريد الكتروني مؤقت

بريد الكتروني مؤقت

وبالانتقال إلى المواقع العالمية نقترح عليك موقع mytemp.email الذي يقوم بنفس المهمة، وكل ما عليك فعله بعد الدخول إلى واجهته هو الضغط على start here ثم سينقلك الموقع تلقائياً إلى صفحة بريدك المؤقت بعد أن يختاره لك بنفسه.

أما الموقع الأخير في القائمة لدي فهو أيضاً موقع انجليزي عالمي وهو موقع temp-mail.org والذي بمجرد الضغط عليه والدخول إليه يفتح أمامك بصفحة في رأسها البريد المؤقت الذي يمكنك استخدامه مباشرة فيما تريد.

إقرأ أيضاً:  تسريع الكومبيوتر وتنظيفه وإصلاح الريجستري شرح برنامج CCleaner بالفيديو

هذا كل ما لدي حول خدمة البريد المؤقت أتمنى لكم تجربة ممتعة معها.

إذا أعجبتك التدوينة قم بمشاركتها مع أصدقائك على فيسبوك وتويتر.

أخوكم محمد عيد مدونة عربي تك التقنية.

Save

أكتب تعليقك ورأيك