تكنولوجيا

الجوال واي فاي | كيف تستخدم هاتفك الذكي كنقطة وصول عبر الواي فاي

الجوال واي فاي
الجوال واي فاي

الجوال واي فاي | كيف تستخدم هاتفك الذكي كنقطة وصول عبر الواي فاي

كيف تجعل الجوال واي فاي وتحوله إلى نقطة توزيع انترنت ؟ هذا هو السؤال الذي سوف نقدم الإجابة عليه في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية.

كم من مرة كنت في الخارج واحتجت أن تستعمل حاسوبك الشخصي للولوج إلى الإنترنت ولا تريد أن تدفع المال لكي تدخل أحد المقاهي وتستعمل شبكة الواي فاي الخاصة بهم لمجرد أمر بسيط . هنا يوجد الحل وهو بسيط فقط قم باستخدام هاتفك كموجه لاسلكي و شارك بيانات هاتفك مع حاسوبك المحمول ، حاسوبك اللوحي ، مع أصدقائك أو حتى مع حاسوب مكتبي .

الجوال واي فاي

الجوال واي فاي

معظم الهواتف فيها إمكانية تشغيلها كنقطة إتصال واي فاي مع إختلاف بسيط فقط في الخيارات والطريقة التي تسمح بها بمشاركة الواي فاي .

في الوقت الذي تصبح فيه البيانات غير محدودة وشبكة الجيل الرابع LTE شائعة و استخدام الموبايل يتزايد ليعيش الحياة معنا كجزء منها ، لإنّه من الضروري أن تعرف أن إيصال الإنترنت لحاسوبك المحمول أصبح على بعد لا يتخطى جيبك في بنطالك . كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Settings > More > Tethering and Portable Hotspot . في هذا المقال ستجد الكثير من الخيارات التي لربما لم تفكر أن تبحث عنها من قبل ، كما أنك ستتعلم كيف أن مشاركة الواي فاي على الأندرويد هي عملية سهلة جداً .

إقرأ أيضاً:  BlackBerryهل تطلق هاتفاً ذكياً ؟

كيف تشارك البيانات عبر الاتصال عن طريق وصلة USB

الطريقة الأولى هي استخدام الربط عبر الـ USB ، حيث يسمح لك هذا الربط باستخدام الاتصال عن طريق بيانات الهاتف عبر وصلة ال USB . المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك شحن هاتفك بينما تشارك الاتصال بالبيانات مع حاسوبك المحمول ، فبمجرد أن تقوم بتوصيل هاتفك مع جهاز آخر أو مع حاسوبك عبر وصلة الUSB سيتم تفعيل خيار المشاركة ويبدأ الشحن .

كيف تشارك بيانات الهاتف المتنقل عن طريق الربط بالبلوتوث

في أسفل الخيارات التي تكلمنا عنها بداية يوجد خيار الوصل عن طريق البلوتوث ، وهو بشكل رئيسي له نفس الوظيفة السابقة والفرق أنه لن تحتاج لوصلة لمشاركة البيانات للوصول إلى الإنترنت ، وبالطبع هذا النوع من التوصيل يسمح لك أيضاً بنقل البيانات والملفات سواء عبر وصلة الUSB أو عبر البلوتوث .

إقرأ أيضاً:  تطبيق للتحكم بأجهزة أندرويد بحركة اليد

عند استخدامك للربط عبر البلوتوث ستحتاج محول بلوتوث في جهازك الذي تريد مشاركة البيانات معه في حال لم يكن فيه ميزة البلوتوث ، وبذلك ستستطيع مشاركة البيانات بين هاتفك وبين أي جهاز آخر يحوي على جهاز بلوتوث .

كيف تقوم بإعداد نقطة إتصال محمولة عبر الواي فاي

في منتصف الخيارات ستجد خيار “نقطة الإتصال المحمولة عبر الواي فاي” و”إعداد نقطة اتصال بالواي فاي” “Portable Wi-Fi Hotspot” , “Set Up Wi-Fi Hotspot” . إذا لم تكن تريد استخدام الإعدادات الإفتراضية فعليك أن تذهب أولاً إلى “إعداد نقطة إتصال بالواي فاي” أو “Set Up Wi-Fi Hotspot” وستجد أن القيم الإفتراضية هي اسم الشبكة “AndroidAP” وأن كلمة المرور يمكنك أن تقوم بكتابتها أنت ، كما يمكنك أن تعيد تسمية نقطة الاتصال أوتغير كلمة المرور كيفما شئت . متى ما انتهيت من إعداد نقطة الإتصال بالواي فاي فقط إضغط على المربع بجوار “Portable Wi-Fi Hotspot” وقم بمشاركة بياناتك ، وفي الجهاز الذي تريده أن يتصل بهذه النقطة فقط إذهب إلى قائمة الواي فاي واتصل بنقطة الإتصال التي قمت بإعدادها بكل سهولة .

إقرأ أيضاً:  تطبيق لفتح أكثر من فيسبوك على آيفون

هذه هي الطرق التي عليك اتباعها لتقوم بإعداد نقطة اتصال واي فاي مع جهاز آخر ، ولكن خذ بالحسبان أن استخدامك لبيانات الهاتف على حاسوبك سيستهلك من البيانات بشكل أكبر حيث أن تصفح الإنترنت على هاتفك يختلف عنه في حاسوبك لذا لا تستعمل بيانات الهاتف على حاسوبك إلا عندما تضطر لذلك أما إذا كنت تريد أن تقوم باستخدام حاسوبك للولوج إلى الإنترنت بشكل كبير فيبقى ذهابك إلى مقهى ما هو الخيار الأرخص لك من استخدام بيانات هاتفك .

كانت هذه مقالتنا: الجوال واي فاي | كيف تستخدم هاتفك الذكي كنقطة وصول عبر الواي فاي

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

 المصدر

إقرأ في عربي تك التقنية أيضاً: إزالة الروت | أبسط طريقتين لإزالة الروت من أجهزة أندرويد

أكتب تعليقك ورأيك