ابل

حرارة حاسوب أبل | كيف تحفظ حاسوب أبل المحمول الخاص بك من الحرارة الزائدة ؟

حرارة حاسوب أبل
حرارة حاسوب أبل

حرارة حاسوب أبل | كيف تحفظ حاسوب أبل المحمول الخاص بك من الحرارة الزائدة ؟

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتطرق لمسألة حرارة حاسوب أبل ونشرح كيف تحفظ حاسوب أبل المحمول الخاص بك من الحرارة الزائدة ؟ فتابع معنا.

ظهرت مشكلة الحرارة الزائدة في الحواسيب المحمولة منذ سنوات ، والسبب في ذلك بسيط حيث أن الشركات المصنعة لهذه الحواسيب تحاول أن تجعل منتجاتها أصغر وأصغر ، ولكي تحقق ذلك فإنّها تحتاج لجعل مكونات الحاسوب مثل اللوحة الأم ، السواقة الصلبة وغيرها أصغر وأصغر . كما أنهم ولجعل الحواسيب بهذا الحجم يحتاجون لأن يضعوا كل هذه المكونات بجوار بعضها البعض . إنّ كل من المعالج واللوحة الأم والسواقة الصلبة ينتجون حرارة ، وكلما كانت هذه المكونات قريبة لبعضها كلما كان تركيز هذه الحرارة مرتفعا أكثر . وبالمقابل المراوح التي تم بناؤها في الحواسيب المحمولة لتقوم بتبريد مكوناته لا تعمل بفعالية في مثل هذه المساحات الصغيرة ، وأضف لذلك كله حقيقة بأنه من الصعب خروج الحرارة وبالتالي ستحصل على حاسوب محمول يعاني من الحرارة الزائدة .

حرارة حاسوب أبل

حرارة حاسوب أبل

وفي حين أن الحاسوب عندما يعاني من الحرارة الزائدة قد يتعرض لمشاكل أخرى أو للعطب ، إليك هنا بعض النصائح التي ستساعدك بتجنب حدوث الحرارة الزائدة في حاسوب أبل المحمول الذي يخصك :

إقرأ أيضاً:  كتابة اليوميات الشخصية | حمّل أفضل تطبيقات المذكرات و سجل أحداث يومك

أولاً : لا تقم بوضع حاسوبك على أي شيء مثل الوسادة عندما تقوم بتشغيله ، حيث أن المواد الناعمة قد تعيق فتحات تدفق الهواء وبشكل خاص الفتحات التي في الخلف الأمر الذي قد يسبب ارتفاع حرارة الحاسوب .

ثانياً : لا تضع أي شيء على لوحة المفاتيح عندما يعمل حاسوبك في وضعية إغلاق الشاشة ، فمثل ذلك قد يسبب بتشغيل وإطفاء الحاسوب بشكل متكرر مما يسبب بإنتاج حرارة كبيرة واستنزاف البطارية .

ثالثاً : أغلق حاسوبك طوال المساء لتركه يبرد حتى اليوم التالي . وفي حال كنت تستخدمه بشكل متقطع خلال اليوم قم بضبطه لكي يدخل في وضع السبات تلقائيا خلال فترات عدم استخدامه ، هذا الأمر سيوفر في الطاقة و يقلل من الحرارة التي تخرج من مكونات الحاسوب .

إقرأ أيضاً:  تعذر تشغيل الآيباد الخاص بك | إليك عدة حلول يمكنك القيام بها لحل هذه المشكلة

رابعاً : احرص على إطفاء حاسوبك دائما عندما يكون محمولاً داخل حقيبتك .

خامساً : قم بتنظيف فتحات التهوية ، فالغبار يتجمع على الفتحات مسببا حجبها ومنعها من العمل بشكل فعال. يمكنك حتى أن تشتري منظف كهربائي صغير لتنظيف فتحات التهوية هذه من الغبار .

كانت هذه مقالتنا: حرارة حاسوب أبل | كيف تحفظ حاسوب أبل المحمول الخاص بك من الحرارة الزائدة ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: نقل الصور من ايفون إلى ماك | كيفية نقل الصور من هاتفك الأيفون إلى جهاز الماك

 

أكتب تعليقك ورأيك