سيارات وطائرات

إنفينيتي Q60 كوبيه 2017…. عندما يجتمع قوة الأداء وجودة التصميم

عندما نتحدث عن ماركة السيارة إنفينيتي ، فالتاكيد يرسم في ذهنك ملامح القوة ، هذا بالطبع ما سنتحدث عنه اليوم عن احدث طرازات السيارة انفينتي Q60 الجديدة موديل 2017 .

حيث يري الكثيرون حول العالم ان الماركة انفينتي تضم إلى مجموعة سيارات الرياضية، ذات التصميم الفريد والمحركات القوية ، فانها حقاً سيارة الاحلام .

وعندما نتحدث عن مواصفات السيارة انفينتي Q 60 ، عليك اولا ان تلقي بالتحية على كل من قام بتمصميم هذه السيارة ، مما تتمتع به من روح الابداع التي لا تتوافر في الكثير من الشركات العالمية .

هذا بالاضافة الى الامكانيات المادية والقدرات الفنية الخارقة التي تتوافر بهذه المقصورة اليابانية الجديدة .

التصميم الخارجي للسيارة انفينتي Q 60   موديل 2017 :

عندما تنظر الى مقدمة هذه السيارة ، فاول ما يخطف عيناك هو فتحات التهوية التي سيطرت على مقدمة هذه السيارة، هذا بالاضافة الى الاضواء الامامية التي تعمل بتقنية “الليد” أو LED، ، مما يمنح السيارة نظرة اكثر حدة وشراسة.

 انظمة الامان والسلامة المزودة به السيارة انفينتي كيو 60 2017

أما في التصميم الخلفي لها ، فتمتعت هذه السيارة بباقة من الاضواء المرتفعه التي تعمل بتقنية   ED ، مما يعزز الشعور بزيادة مساحة عرض السيارة مع مخارج لعادم  السيارة على كل من الجهتين ، الامر الذي يزيد من الطابع الرياضي بهذه السيارة.

إقرأ أيضاً:  عرض بيجو 508 2016 من وكالة الحاج حسين علي رضا

كما حرص مصممي السيارة إنفينيتي على تقليل المسافة الفاصلة بين الإطارات وأعلى أقواس العجلات، الامر الذي اضفى على السيارة  “وقفة”  أكثر رياضية.

التصميم الداخلي للسيارة انفينتي Q60  موديل 2017 :

جاء التصميم الخارجي لهذه السيارة بلمسات اكثر اناقه، كما تمتعت هذه السيارة  بمقصورة رياضية أكثر فخامة.

مع استخدام مواد عالية الجودة، وبالطبع لم تخلو المقصورة الداخلية من اللمسات الجلدية علي المقصورة واستخدام واضح للمعدن في صنع هذه المقصورة الامر الذي يخطف قلب سائقها.

 التصميم الداخلى للسيارة انفينتي كيو 60 كوبيه 2017

كما حرصت الشركة اليابانية على تقوية هيكل السيارة والعزل الصوتي لتوفير أعلى مستوى من الهدوء بداخل السيارة .

أنظمة الأمان والسلامة المزودة بها هذه السيارة انفينتي Q60  موديل 2017 :

أما عن انظمة الامان والسلامة المزودة بها هذه السيارة  ، فقد زودت بالكاميرات الخارجية لسهولة القيادة المساعدة على الاصطفاف بشكل جيد ، هذا بالاضافة الى نظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام الكبح التلقائية ، فضلاً عن أنظمة التحذير من عبور المشاة،  النتبيه الصوتي للنقط العمياء وغيرها.

اما عن محرك السيارة انفينتي Q60  موديل 2017 :

إقرأ أيضاً:  نموذج واحد من الآيفون لسنة 2017 سيأتي بالتصميم الزجاجي

اما عن هذه محرك هذه السيارة ، فقدمت الشركة المصنعة نوعين من المحركات ، احدهما يبلغ سعته اللترية  2.0 ليتر مع شاحن تيربو بقوة 211 حصان.

أما عن النسخة الاخرى من المحركات، فهو ينتمي الى الفئة V6  وذات السعة اللترية 3.0 ليتر مع تيربو، الامر الذي يمنح السيارة قوة 300 حصان على الطرق .

مما يعطي السيارة حتماً أداء قوياً ومميزاً ، كما ان هناك فئة أكثر قوة على الاطلاق ، وهي تمتلك القوة  400 حصان، لذلك فقد وقع في عشقها الكثيرون من عشاق القيادة الرياضية .

التصميم الخارجي للسيارة انفينتي كيو 60 كوبيه 2017

كما تتيح هذه السيارة إمكانه اختيار النمط الذي يتناسب مع رغبات السائق وذلك من خلال تقديم عدة خيارات وهم  “ نظام اختيار نمط القيادة ”، أو (Drive mode Selector).

والذي يتضمن ست أنماط للقيادة وهم : القياسي، الثلج، الاقتصادي، سبورت  أو الرياضي، بالإضافة إلى النمط الخاص الذي يمكن للسائق الذي مكن من خلاله الاحتفاظ بالنمط الذي يفضله .

كما زودت هذه السيارة بنظام التعليق “الديناميكي الرقمي” كما تطلق عليه الشركة اليابانية المصنعة  إنفينيتي، أو (Dynamic Digital Suspension)، والذي تم تصميمه خصيصاً بالسيارة انفينتي Q 60  ليوفر أفضل تفاعل على الطرق .

إقرأ أيضاً:  اودي S8 بلس 2017 … بالصور

 قوة المحرك والاداء للسيارة انفينتي كيو 60 كوبيه 2017

بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها هذا النظام لمقنتيها ، وذلك بفضل تزويدها بمجموعة من أنظمة الكمبيوتر المتطورة الخاصة به .

في النهاية ، يمكننا القول ان الشركة اليابانية  إنفينيتي قدمت جهدا كبيرا ترفع له القبعة احتراماً ، وذلك من أجل توفير أفضل المواصفات الفنية للسيارة لإنفينيتي Q60 ٢٠١٧ الجديدة. هذا بالاضافة الي التصميم الخارجي الرياضي الجذاب والقوى والاكثر رياضية.

كافة العوامل السابقة جعلت هذه السيارة لها حضور مميز  بين العديد من السيارات العالمية ، هذا بالاضافة الى مقصورتها الداخلية التي تعد رمزاً للفخامة وتليق  بسيارة كوبيه رياضية مميزة. ومع المحركات القوية والأداء الرياضي .

مما لا يدع مجال للشك ان هذه السيارة ستخطف قلوب الكثيرون من عشاق السيارات الرياضية خلال العام القادم. وحتى الان لم يكشف عن اسعارها بصورة رسمية…فنحن في انتظارها من الان .

أكتب تعليقك ورأيك