أنظمة التشغيل برامج

إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز – شرح الطريقة الصحيحة باختصار

شرح طريقة إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز
شرح طريقة إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز

إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز – تتطلب إزالة تطبيق من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أكثر من سحب رمزه وإفلاته في سلة المحذوفات. يحتاج كل برنامج عددًا من الملفات المثبتة في أجزاء مختلفة من نظام التشغيل لدعمه. تختلف ملفات الدعم هذه ومواقعها حسب نوع البرنامج وتعقيده ولكن إزالتها مهمة لحذف البرنامج تمامًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شرح طريقة إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز :

شرح طريقة إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز

شرح طريقة إلغاء تثبيت البرامج في ويندوز

لحسن الحظ ، بالنسبة لمعظم البرامج ، من السهل إزالة التطبيقات والملفات التي تدعمها بعملية واحدة بسيطة.

في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك إلغاء تثبيت البرامج من خلال الانتقال إلى قائمة ابدأ واختيار التطبيق في قائمة جميع التطبيقات والنقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق. من القائمة المنبثقة ، اختر “إلغاء التثبيت”.

Windows 10

Windows 10

إذا كنت تستخدم نظام Windows 8 ، فافتح لوحة التحكم عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة ، ثم اختر “إلغاء تثبيت برنامج” من قائمة التطبيقات. (تم إدراجها ضمن “البرامج”.) من القائمة ، انقر فوق البرنامج الذي ترغب في إلغاء تثبيته

إقرأ أيضاً:  صيانة ويندوز : سبعة أمور ضرورية يجب القيام بها بين الحين والآخر

في Windows 7 ، افتح قائمة ابدأ واختر لوحة التحكم من الجزء الأيمن. انتقل إلى البرامج والميزات. ثم اختر “إزالة تثبيت برنامج”. من القائمة ، انقر فوق البرنامج الذي ترغب في إلغاء تثبيته. الشرح كامل بالصور من الموقع الرسمي هنا.

بالنسبة لمستخدمي Windows XP المتبقين ، قم بإلغاء تثبيت التطبيقات بالنقر فوق الزر “ابدأ” ، ثم انتقل إلى “إضافة أو إزالة البرامج” من لوحة التحكم. سيعمل هذا أيضًا مع نظام التشغيل Windows Vista.

هناك بعض البرامج التي قد لا تعمل هذه الطريقة معها. بالنسبة إلى هذه ، يمكنك إلغاء تثبيتها من قائمة الإعدادات ، كما هو الحال في الإصدارات السابقة من Windows باستخدام لوحة التحكم. بعد النقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ ، اختر الإعدادات. على شاشة الإعدادات ، اختر التطبيقات. في قائمة التطبيقات ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن للوصول إلى زر إلغاء التثبيت.

إقرأ أيضاً:  برنامج مجاني من أجل إغلاق الملفات بكلمة سر

قد تجد أنه توجد بعض التطبيقات التي لا تمنحك خيارًا لإلغاء تثبيتها على الإطلاق. هناك سببان لحدوث ذلك. إذا كان اسم مفتاح التسجيل أطول من 60 حرفًا ، فقد يكون هذا هو السبب. إذا كانت هذه هي الحالة ، يمكنك حل المشكلة عن طريق تحرير اسم التسجيل. تحذر Microsoft من أن تحرير السجل يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح وتوصي بعمل نسخة احتياطية من السجل أولاً.

هناك بعض التطبيقات التي تريد Microsoft منك الاحتفاظ بها مثبتة (مثل Xbox ، والبريد ، والتقويم ، والحاسبة ، والمتجر). في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكن حذف بعضها باستخدام PowerShell. على الرغم من أن هذه الطريقة لا تتطلب منك تعديل السجل ، إلا أنه يجب عليك توخي الحذر عند حذف هذه التطبيقات.

أكتب تعليقك ورأيك