سناب شات مواقع التواصل الاجتماعي

6 إعدادات خصوصية في سناب شات يجب تفقدها على أندرويد وأيفون

إعدادات خصوصية في سناب شات – منذ بداية ظهور برنامج سناب شات وتطوره أصبح من نخبة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنه دائماً ما يقع المستخدم باللغط ويكثر من إعطاء التصاريح لبرنامج ما وذلك طمعاً منه للحصول على جميع التجارب والتطويرات الجديدة . وإنه لأمر ليس سيء جداً إلا أنه يفضل مراجعة إعدادات الخصوصية من وقت لآخر وذلك للحرص على عدم السماح بإعطاء تصاريح تؤدي إلى تسرب البيانات الشخصية . لذا سوف نذكر أفضل إعدادات الخصوصية التي تتعلق بتطبيق سناب شات لكل من أندرويد وإيفون .

6 إعدادات خصوصية في سناب شات يجب تفقدها على أندرويد وأيفون

إعدادات خصوصية في سناب شات

إعدادات خصوصية في سناب شات

1- Ghost Mode

من الطرق الجيدة للبقاء في وضع مؤمن هي عبر تفعيل خاصية نمط الشبح ، حيث إن هذه الخاصية تكون مفعلة افتراضياً ويتم إطفاءها تلقائياً عند تجربة خريطة السناب شات . لذا من الأفضل إلقاء نظرة عليها فبتفعيلها لكن يتمكن أحد حتى الأصدقاء رؤية موقعك الحالي .

2-2-Factor Authentication

إن تفعيل خاصية التحقق بطريقتين هي أفضل خطوة يمكن القيام بها لتأمين الحساب وذلك بسبب أن برنامج سناب شات سوف يدخل كل من كلمة السر ورمز خاص عندما يتم استلام الرسائل في جهاز المحمول . ولتفعيلها هنالك العديد من الطرق أولها هي عبر النقر على Bitmoji في الزاوية اليسارية العليا ومن ثم النقر على الزر أيقونة المسنن للولوج إلى الإعدادات

إقرأ أيضاً:  حفظ مقاطع سنابشات - شرح طريقة حفظ مقاطع الفيديو على Snapchat

بعدها انقر على خيار Login Verification حيث يمكن تفعيل خاصية التحقق بطريقتين فواحدة من هذه الطرق هي عبر استخدام رسائل SMS أو عبر استخدام التحقق من تطبيق طرف ثالث خارجي

إن تفعيل التحقق عبر SMS هي عملية جداً سهلة فقط انقر على SMS من شاشة التحقق وسوف يتم إرسال رسالة تحتوي على رمز أمان سري كل مرة يتم تسجيل الدخول إلى الحساب

أما في حال كنت ترغب استخدام خاصية التحقق عبر تطبيق خارجي إذا نحن ننصح بتنزيل Google Authenticator لكل من أندرويد و iOS . بعد تنزل هذا التطبيق قم بالرجوع إلى سناب شات وابحث عن Login Verification ، ومن هنالك انقر على Authentication App ومن ثم اضغط على ضبط يدوياً . حيث سوف يقوم سناب شات بإيجاد Google Authticator بمجرد انتهاء الفحص .

3- من يستطيع التواصل معي

في داخل إعدادات التطبيق ابحث عن خيار من عن عنوان فرعي ” من يمكنه ….” >ومن ثم انقر على خيار التواصل معي >ومن هنالك فقط احرص على ضبط خيار ” الأصدقاء”. حيث بهذا الحالة تكون قد منعت الأخرين من التواصل معك في حال تم إيجاد اسم حسابك

إقرأ أيضاً:  إيقاف المتابعات التلقائية والبريد المزعج على الانستجرام على الأيفون | تعلم الطريقة الصحيحة

4- من يمكنه استعراض القصص

هذا الخيار شبيه بالذي قبله حيث من الأفضل السماح فقط للأصدقاء برؤية القصص المنشورة الخاصة بالمستخدم . لضبطها من إعدادات سناب شات > العنوان الفرعي ” من يمكنه … ” > بعدها من خيار “قصصي” > ومن هنالك احرص على ضبط خيار فقط الأصدقاء .

5-من يمكنه إضافتي

لربما هذا الخصوصية هي من أهم خصائص الأمان حيث يجب أن تحرص على عدم سماح لأشخاص مجهولين بإضافتك ومتابعة حسابك . لذا قم بالدخول إلى الإعدادات > من النافذة الفرعية “من يمكنه …” >ثم انقر على See ME in Quick Add > واحرص على أن تكون غير مفعلة .وبهذا أصبح لا يمكن للأخرين إضافتك إلا في حال أن قررت أن تضيفهم ، كما أن لا يمكن للأخرين إضافتك إلا إذا زودتهم باسم حسابك أو رمز سناب خاص بك .

6- تتبع الإعلانات

بشكل مفترض إن تطبيق سناب شات يقوم بتتبع المستخدم وإرسال إعلانات مستخدماً بيانات سرية وبيانات التصفح التي يتم تجميعها أثناء استخدام الويب . وفي حال كان الموقع التي تزوره يحتوي على إعلانات تتبع وكان هنالك تعامل مع تطبيق سناب شات إذاً سوف يتم استهداف نشاطك . ولإلغاء تفعيل مثل هذه العملية المزعجة قم بالتوجه إلى إعدادات سناب شات> اختر بند الخدمات الإضافية > من هنالك انقر على Manage > ومن ثم انقر على Ad preferences> وأخيراً بالإلغاء تفعيل كلا الخيارين .

إقرأ أيضاً:  الأصدقاء المشتركون على سنابشات - كيف تعثر عليهم ؟

وللتنويه بعد إلغاء التفعيل سوف تستمر برؤية الإعلانات إلا إنها لن تكون إعلانات مستهدفة لك ولا تتبعك أينما تذهب .

كانت هذه مقالتنا: 6 إعدادات خصوصية في سناب شات يجب تفقدها على أندرويد وأيفون

المصدر

إقرأ أيضاً:

9 خطوات سناب شات يجب على كل مستخدم معرفتها – الجزء الثاني

أكتب تعليقك ورأيك