أنظمة التشغيل

أخطاء ويندوز 10 | تعرف على مشاكل Windows 10 الأكثر شيوعاً وطرق حلها

أخطاء ويندوز 10
أخطاء ويندوز 10

أكثر أخطاء ويندوز 10 Windows شيوعاً وطرق حلها – منذ أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدارها لنظام Windows 10 ، بدأ الكثير من المستخدمين حول العالم بتحميل هذا النظام ، لكن معظم من قام باستخدامه واجه بعض المشاكل أثناء عملهم على هذا النظام ، مما أعاق استمرارهم في استخدامه كنظام تشغيل يمكن أن يعتمدوا عليه في القيام بما يرغبون به على حواسيبهم .

أخطاء ويندوز 10

أخطاء ويندوز 10

وسنذكر لكم في هذا المقال أكثر أخطاء ويندوز 10 Windows  شيوعاً وطرق حلها :

– لا بد أن معظم من استخدم Windows 10 على اللاب توب لاحظ أن بطارية الجهاز أصبحت أسرع نفاذاً عما كانت عليه أثناء استخدامات أنظمة ويندوز السابقة ، وغالباً ما يكون سبب ذلك هو البرامج والتطبيقات التي تكون عاملة على الخلفية ، مما يؤدي الى استهلاك طاقة الجهاز ، أو ربما يكون السبب هو تحديثات النظام الخاصة التي تعمل بشكل تلقائي .

إقرأ أيضاً:  أخطاء صيانة أجهزة الكمبيوتر التي يمكن أن تدمره ! خمسة أخطاء يجب تجنبها !

ولكي نتمكن من حل هذه المشكلات ، علينا أن نعطل التطبيقات والبرامج التي تعمل بالخلفية ، وذلك بفتح الاعدادات وبعد ذلك Privacy ، ثمّ نذهب للقائمة الجانبية لاختيار Background apps ، ونلغي تمكين جميع البرامج والتطبيقات التي لا تهمنا ، ولا نريدها أن تعمل بالخلفية ، أما بالنسبة لإيقاف تحديثات النظام فيمكننا ذلك بواسطة أداة مايكروسفت الرسمية .

– قد يعاني البعض بعد ترقية جهاز اللابتوب الى نظام Windows 10 من مشكلة في شبكة الوايرس ، التي قد تعمل بجودة أقل من السابق وربما لا تعمل أبداً ، وللأسف لا يوجد حل جذري لهذه المشكلة ، وإن كان هناك احتمال لأن يكون سبب هذه المشكلة هو استخدام بعض البرامج مثل برامج حماية اللابتوب أو برنامج vpn .

– ربما يكون اللابتوب يحتوي كارت للشاشة انفيديا الذي لا يعمل على Windows 10 بعد ترقية الجهاز ، ويعود السبب في ذلك لكون البطاقة غير داعمة للنظام ، ولذلك فإن شركة انفيديا تعمل على حل هذه المشكلة .

إقرأ أيضاً:  إزالة تثبيت المجلدات والمجموعات من قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10

– في بعض الأحيان تظهر لدينا مشكلة في The Server stumbled عندما نقوم بتشغيل متجر التطبيقات لنظام Windows 10 ، ولحل هذه المشكلة نقوم بالخطوات التالية :

نقوم بغلق المتجر من Task Manager ثمّ نعيد تشغيله من جديد .

نثبت آخر تحديثات Windows 10 ، وسيكون من ضمن التحديثات إصلاح هذه المشكل ، ونعطل بشكل مؤقت برنامج الحماية عن عمله ، ونتأكد من ضبط التاريخ والوقت .

– من الأمور التي قد تكون مزعجة لكثير من مستخدمي Windows 10 ، هو اعادة التشغيل بصورة تلقائية بعد تثبيت التحديثات ، لأن هذا النظام يقوم بتثبيت التحديثات بصورة اجبارية لكي يصلح بعض مشكلات النظام ويسد ثغراته ، ولمن يرغب بإيقاف هذا الأمر دون التوقف عن تثبيت هذه التحديثات ، فعليه القيام بالخطوات التالية : نذهب من الاعدادات الى Update & Security ثم Advanced Options ونختار Notify To Schedule restart.

إقرأ أيضاً:  بديل Skype على لينكس | نقترح عليك أربعة برامج تقوم بنفس المهمة

وبعد أن يتم تحميل التحديث وتثبيته ، سوف تظهر نافذة تطلب منا أن نعيد التشغيل .

كانت هذه مقالتنا: أخطاء ويندوز 10 | تعرف على مشاكل Windows 10 الأكثر شيوعاً وطرق حلها

إقرأ أيضاً : بعض مشكلات الويندوز 10 | إليك بعض العيوب الشائعة في التحديث و حلولها

أكتب تعليقك ورأيك