تكنولوجيا

وقف المكالمات الآلية المزعجة والمجهولة المصدر – شرح الطريقة النهائية

وقف المكالمات الآلية المزعجة والمجهولة المصدر
وقف المكالمات الآلية المزعجة والمجهولة المصدر
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

وقف المكالمات الآلية المزعجة – كم مرة تفاجأت وأنت جالس في دارك أو عملك بأ{قام غريبة ترن على جوالك ! من دول خارجية لا تعرفها ولا تعلم شيئاً عن أصحابها .. أرقام ترن وتغلق وأرقام ترن وتكرر اتصالها عدة مرات وعندما تفتح خطك تقوم بالاغلاق ! إنه أمر مزعج ومقلق خصوصاً مع التحذيرات الأمنية التي أصدرها البعض حول امكانية سرقة رصيد هاتفك المححمول عن طريق هذه الاتصالات ! كيف نتخلص من هذا الازعاج ؟

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سأحاول عرض كل النصائح التقنية المتاحة من أجل وقف المكالمات الآلية المزعجة اليوم.. تابع معي .

شرح طريقة وقف المكالمات الآلية المزعجة :

وقف المكالمات الآلية المزعجة والمجهولة المصدر

وقف المكالمات الآلية المزعجة والمجهولة المصدر

تقوم شركات الهاتف بدورها لوضع حد للمكالمات الآلية المزعجة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها على هاتفك للمساعدة في تقليل المكالمات المزعجة.

أفضل الممارسات للحفاظ على المكالمات الآلية المزعجة هي التالية:

– لا ترد على المكالمات الواردة من أرقام محظورة أو خاصة (برايفت).
– لا ترد على مكالمات من أرقام لا تعرفها.
– لا تفترض أن المكالمة الواردة هي بالفعل من رقم محلي لمجرد أنها تبدو كذلك.
– إذا تحدث إليك المتصل لا ترد على أي أسئلة يمكن الإجابة عليها بـ “نعم”.
– إذا اتصل بك شخص ما وادعى أنه يعمل مع شركة معينة ، فقم بإنهاء المكالمة واتصل بالشركة بنفسك. استخدم موقع الشركة على الانترنت أ, كتاب الصفحات الصفراء للعثور على رقم الشركة الرسمي.
– إذا قمت بالرد على مكالمة وسمعت تسجيلاً مثل ، “مرحبًا ، هل يمكنك سماعي؟” فقط أغلق المكالمة.
– الأمر نفسه ينطبق على مكالمة حيث يُطلب منك الضغط على رقم قبل الاتصال بالمتحدث.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  5 استخدامات لا تعرفها عن ورق الالمنيوم بالفيديو

عندما ترد على مكالمة وتتفاعل مع موجه الصوت أو بالضغط على رقم ، فإنك بذلك تتيح لمرسلي البريد العشوائي معرفة أن رقمك حقيقي. يمكنهم بعد ذلك بيع رقمك لشركة أخرى أو البدء في استهداف رقمك بشكل متكرر.

استخدم تطبيقًا لمنع المكالمات الآلية المزعجة

إذا كان موفر الخدمة الخاص بك لا يقدم تطبيقًا أو خدمة لتقليص المكالمات الآلية ، أو يقدمها لكنها باهظة الثمن ، فهناك الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية المتاحة التي تقوم بمساعدتك على حظر المكالمات الآلية المزعجة هذه تلقائيًا وكذلك تنبيهات البريد العشوائي للمكالمات المشبوهة .

Hiya هو تطبيق مجاني استخدمته على Android و iOS لبعض الوقت بنجاح. يمكن لمالكي Samsung Galaxy تمكين الخدمة المضمنة في تطبيق الهاتف ضمن الإعدادات> معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي. الإعداد سهل ، ويوفر طريقة سهلة للإبلاغ عن رقم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التقاط الصور باشارة اليد من ابل

Nomorobo تطبيق هاتف يقدم  خدمة مجانية لمستخدمي VoIP وتكلف 2 دولار شهريًا لمستخدمي الهاتف المحمول. تشمل الخدمات الإضافية ذات الإمكانات المماثلة YouMail و RoboKiller.

تطبيق Firewall متاح فقط على iPhone ويقوم بعمل رائع في حظر المكالمات. كذلك وفي حال احتجت إلى إجراء مكالمة تفضل عدم استخدام رقم هاتفك الحقيقي من أجلها ، فإن الاشتراك الذي تبلغ قيمته 4 دولارات شهريًا يوفر أرقام هواتف مزيفة غير محدودة للاستخدام الفردي.

خيار آخر هو التسجيل للحصول على رقم هاتف Google Voice مجاني يمكنك استخدامه للتسجيل في الخدمات على الانترنت بدلاً من إعطاء رقمك الحقيقي – وبمجرد أن تبدأ المكالمات الآلية في الوصول إلى رقم Google Voice هذا ، استخدم ميزة الحظر.

لا تعتبر أي من الحلول المذكورة أعلاه مثالية ، ولكنها ستحاول مساعدة على التخفيف من حدة هذه الاتصالات المزعجة.

بين توخي الحذر بشأن المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة واستخدام خدمة (مدفوعة أو مجانية) ، يمكنك تقليل عدد المكالمات غير المرغوب فيها والبريد العشوائي الذي يتعين عليك التعامل معه.

مرة أخرى ، بدأت شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام تقنية Shaken / Stir للتحقق من المتصلين ، الأمر الذي يجب أن يقلل من عدد المكالمات الآلية التي يتلقاها المقيمون هناك.

إقرأ أيضاً:

Robocalls | طرق تقليل ورود المكالمات الهاتفية الآلية على الهاتف المحمول

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!