You dont have javascript enabled! Please enable it!

فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

وضع فانيش في ماسنجر – ما هو وكيف تستخدمه ؟

وضع فانيش في ماسنجر
وضع فانيش في ماسنجر
إتبعنا على مواقع التواصل

وضع فانيش في ماسنجر – كان المفهوم الرائد لوسائل التواصل الاجتماعي هو مشاركة تحديثاتك وأنشطتك الاجتماعية علنًا ولكن سرعان ما استحوذت ميزات الخصوصية على النظام الأساسي. ربما يكون هذا هو السبب في أن الناس بدأوا يحبون Snapchat والتطبيقات الشبيهة بـ Instagram بسبب المزيد من ميزات الخصوصية. للبقاء في الصورة ، قدم Facebook’s Messenger أيضًا العديد من ميزات الخصوصية التنافسية ، من بينها وضع Vanish.

رسالة تم إرسالها عن طريق الخطأ أو ربما لا تريد أن يحتفظ أصدقاؤك في برنامج المراسلة بالرسائل النصية الخاصة بك ، مهما كان السبب ، أصبح لدى Facebook الآن ميزة “وضع الفانيش” على Messenger. عندما يقوم مستخدم Messenger بتنشيط ميزة “وضع الفانيش” ، سيتم حذف جميع الرسائل المرسلة تلقائيًا أو تختفي بمجرد رؤية الرسائل وإغلاق صندوق الدردشة.

على الرغم من أن الوقت قد حان منذ أن قدم Facebook هذه الميزة ، إلا أن وضع الاختفاء على Messenger لا يزال غير واضح للعديد من مستخدميه. هناك الكثير من الأسئلة التي لا تزال قائمة. اقرأ هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com حتى النهاية للحصول على إجابات لجميع الأسئلة حول وضع فانيش في Messenger.

يرجى ملاحظة أنه في الوقت الحالي يتم تقديم هذه الميزة في عدد قليل من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية قبل الانتقال إلى قسم الأسئلة الشائعة ، دعنا نوضح ماهية هذه الميزة.

ما هو وضع فانيش في ماسنجر ؟

يعد Vanish Mode إحدى ميزات الخصوصية في تطبيق Messenger التي تمكن المستخدم من إخفاء الرسائل عندما يراها جهاز الاستقبال. هذا يعني أنه إذا تمت قراءة رسالة مرة واحدة ، فستختفي تلقائيًا من محفوظات الدردشة الخاصة بالبرنامج. على سبيل المثال ، إذا فتحت مربع الدردشة الخاص بأقرب صديق لك وأرسلت رسائل. عندما يفتح صديقك المقرب تلك الرسائل ويقرأها ثم يغلق مربع الدردشة ، لن تكون هذه الرسائل موجودة.

وضع فانيش في ماسنجر

وضع فانيش في ماسنجر

فيما يلي بعض النقاط المهمة التي تحتاج إلى اهتمام المستخدم قبل استخدام وضع فانيش ، خاصة إذا كنت تستخدمه لأول مرة.

  • إذا قام المرسل أو المتلقي بالتقاط لقطة شاشة للرسائل أو تسجيل الشاشة ، فسيتلقى الشخص الآخر إشعارًا بذلك.
  • في حالة الإبلاغ عن محادثة دردشة ، لن تختفي الرسائل حتى ساعة واحدة من لحظة رؤيتها.
  • في بدايتها ، كانت هذه الميزة متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الآن تمت إضافة عدد قليل من البلدان إلى القائمة..
  • تعمل هذه الميزة فقط عند تشغيل وضع فانيش على جانبي محادثة الدردشة.
  • ميزة Vanish Mode غير متوفرة في الدردشات الجماعية حتى الآن.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  المحادثات السرية في ماسنجر فيسبوك - شرح بالصور للطريقة الصحيحة

وضع الفانيش – ميزة خصوصية يمكنك الاشتراك فيها أو إلغاء الاشتراك حسب اختيارك

لكل مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي الحق في التمتع بالخصوصية. لكن لا يجب أن تكون الخصوصية دائمًا أولوية. في بعض الأحيان قد لا يرغب الأشخاص في الحفاظ على خصوصية رسائلهم. هذا هو السبب الذي جعل Facebook Messenger قد وفر لك ميزة جديدة تمامًا من Vanish Mode وهي اختيارية تمامًا.

للحفاظ على سلامة المستخدمين وإطلاعهم على المعلومات ، يقدم Messenger دائمًا إشعارًا كلما أخذ شخص ما لقطة شاشة لرسائلك. تساعد هذه الإخطارات المستخدمين كثيرًا في اتخاذ القرار الصحيح. بصرف النظر عن ذلك ، إذا ساءت الأمور بشكل غير متوقع ، فإن خيار حظر المستخدمين متاح دائمًا.

كيفية تشغيل وضع Vanish على Messenger على سطح المكتب؟

إذا كنت شخصًا يستخدم سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول لتسجيل الدخول إلى حساب Messenger ، فلن تجد ميزة Vanish Mode على سطح المكتب. اعتبارًا من الآن ، تتوفر هذه الميزة في تطبيقات الهاتف المحمول فقط ولا يمكن تنشيطها على أجهزة سطح المكتب أو في متصفحات الويب.

كيفية تشغيل وضع Vanish على تطبيق Messenger؟

يسهل تطبيق Mobile App of Messenger ميزة الخصوصية حيث تختفي الرسائل تلقائيًا. لتنشيط وضع الخصوصية هذا ، اتبع الخطوات الواردة أدناه لتشغيل وضع فانيش على ماسنجر.

الطريقة رقم 1 لتشغيل وضع Vanish على Messenger.

هناك طريقتان لتشغيل وضع فانيش على ماسنجر. أحدهما يستخدم اختصار Swipe Up. هنا كيف يمكنك تفعيلها.

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Messenger من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك

الخطوة 2: أرسل رسالة لشخص تريد تشغيل وضع فانيش له. لاحظ هنا أنه لا ينبغي أن تكون دردشة جماعية. يجب أن تكون محادثة بين شخصين.

وضع فانيش في ماسنجر

وضع فانيش في ماسنجر

الخطوة 3: اسحب لأعلى من الأسفل لتشغيل وضع الاختفاء في نافذة الدردشة. ستقوم بإخطار شاشة الدردشة الخاصة بك بأن وضع فانيش قيد التشغيل.

ملاحظة: إذا كنت تقوم بتمكين ميزة الخصوصية المذكورة لأول مرة ، فسيتم عرض بعض المعلومات الإضافية حول وضع فانيش على شاشة الدردشة الخاصة بك.

تمكين Vanish Mode

تمكين Vanish Mode

الطريقة رقم 2 لتشغيل وضع Vanish على Messenger ضمن إعدادات الخصوصية.

هناك طريقة أخرى رائعة لاستخدام هذه الميزة وهي اتخاذ طريق من خلال خيار إعدادات الخصوصية. اقرأ كيف –

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Messenger من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

الخطوة 2: أرسل رسالة لشخص تريد تشغيل وضع فانيش له. لاحظ هنا أنه لا ينبغي أن تكون دردشة جماعية. يجب أن تكون محادثة بين شخصين.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هاي فايف hi5 منافس فيسبوك ! تعرّف عليه واكتشف كيف تستفيد منه في التواصل مع الآخرين ؟

الخطوة 3: اضغط على زر “معلومات” في الزاوية اليمنى العليا من رأس الدردشة.

تشغيل وضع Vanish على Messenger ضمن إعدادات الخصوصية

تشغيل وضع Vanish على Messenger ضمن إعدادات الخصوصية

الخطوة 4: قم بالتمرير لأسفل للعثور على “إعدادات الخصوصية”.

إعدادات الخصوصية

إعدادات الخصوصية

الخطوة 5: قم بالتبديل إلى “وضع فانيش” وبمجرد تبديل الزر ، يصبح مظهر رأس الدردشة الخاص بك معتمًا. ستظهر أيضًا رسالة على شاشة الدردشة مفادها أن وضع فانيش قد تم تمكينه الآن.

خاتمة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي الآن المنطقة المستهدفة لسرقة الهوية والقيام بأنشطة التزوير. يسيء الأشخاص استخدام الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى التي تتم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا هو المكان الذي يتم فيه تقديم الحاجة إلى الخصوصية حتى على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذا السطر ، ابتكر Facebook Messenger أيضًا رسائل مختفية لحذف النص بمجرد حل الغرض من إرساله.

كيف تعرف أن شخصًا ما يستخدم وضع فانيش؟

لن يعطيك Messenger أي إخطار مباشر على هاتفك المحمول. عندما تقرأ الرسائل المستلمة وتختفي ، فهذا يشير إلى أن الشخص الموجود على الطرف الآخر من الدردشة قد قام بتشغيل ميزة وضع الفانيش. أيضًا إذا تم التقاط لقطة شاشة للرسائل ، فسيتم إخطارها أيضًا من خلال تطبيق Messenger. بالإضافة إلى ذلك ، إذا أبلغ شخص ما عن ملفك الشخصي ، فستستمر الرسائل المستلمة في وضع Vanish لمدة ساعة واحدة فقط من وقت رؤيتها.

هل يقوم وضع الفانيش بحذف الرسائل القديمة؟

لا ، لا يحذف وضع فانيش الرسائل القديمة ولكنه سيختفي مؤقتًا عند تشغيل وضع فانيش. بمجرد إيقاف تشغيل الميزة ، تظهر الرسائل القديمة مرة أخرى.

هل يقوم وضع الفانيش بحذف الرسائل نهائيًا؟

نعم ، يقوم وضع فانيش بحذف الرسائل بشكل دائم بشرط تشغيل الميزة. إذا تم إرسال الرسائل قبل تشغيل ميزة وضع فانيش ، فلن يتم حذف الرسائل وستظهر مرة أخرى عند تعطيل وضع فانيش.

هل يقوم وضع فانيش بحذف الرسائل على كلي الجانبين؟

نعم ، عند تشغيل وضع فانيش ، يتم حذف جميع الرسائل تلقائيًا من كلا الجانبين. يتم حذف جميع الرسائل المرسلة والمستلمة نهائيًا من حسابي المرسل والمتلقي.

هل يمكن لأي شخص أن يرى عند تشغيل وضع الفانيش؟

لا ، لا يوجد إخطار مباشر يُعطى للمستخدم بأن الشخص قد قام بتشغيل وضع فانيش. ومع ذلك ، عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة للرسائل بينما يكون وضع فانيش نشطًا ، فسيتم إخطار كل من المستخدمين ، أي المرسل والمستقبل للرسائل.

إقرأ أيضاً: جعل حساب فيسبوك خاص برايفت – شرح الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!