ابل

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد – شرح الطريقة الصحيحة

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد
وضع الاسترداد للايفون أو الايباد

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد – تصنع Apple بعضًا من أطول الأجهزة المحمولة عمراً – حيث تستمر أجهزة iPhone و iPad بشكل أساسي في العمل. ومع ذلك ، لا يوجد شيء مثالي ، وأحيانًا تسوء الأمور. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سنشرح لك كيفية الدخول في وضع الاسترداد لإصلاح جهازك.

تؤدي إعادة تثبيت iOS على جهاز iPhone أو iPad دائمًا إلى خطر مسح بياناتك ، لذلك من الحكمة عمل نسخ احتياطية متكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر iTunes أو باستخدام iCloud. ومع ذلك ، إليك كيفية تشغيل جهاز iPhone أو iPod أو iPad في وضع الاسترداد.

تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iTunes

أولاً ، ستحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes. يأتي مثبتًا مسبقًا على أجهزة Mac ، ومتاح لنظام التشغيل Windows على موقع ويب Apple ومتجر Microsoft.

بعد تثبيته ، افتح iTunes ، وانقر على علامة التبويب “تعليمات” ، ثم انقر على “التحقق من وجود تحديثات”.

تحديث iTunes

تحديث iTunes

إذا كان هناك تحديث متاح لـ iTunes ، فيجب تنزيله وتثبيته على الفور. إذا فشل – أو كان لديك سبب للاعتقاد بأنه لا يتم تحديثه بشكل صحيح – يمكنك دائمًا إعادة تنزيل المثبت من موقع ويب Apple إذا كنت تستخدم Windows ، أو التحقق من وجود تحديثات في App Store إذا كنت تستخدم macOS. سيضمن ذلك أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes.

بهذه الطريقة ، تكون جاهزًا للبدء. تختلف بقية الإجراء قليلاً اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه ، لذلك سنراجعها واحدًا تلو الآخر.

الدخول في وضع الاسترداد على iPhone 8 أو في وقت لاحق

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد

استخدمت جميع أجهزة iPhone المصنعة منذ عام 2017 نفس الطريقة للوصول إلى وضع الاسترداد. اعتبارًا من يونيو 2022 ، النماذج المضمنة هي:

iPhone 8 و 8 Plus
iPhone X و XR و XS و XS Max
iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max
iPhone SE (الجيل الثاني والثالث)
iPhone 12 و 12 mini و 12 Pro و 12 Pro Max
iPhone 13 و 13 mini و 13 Pro و 13 Pro Max

اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره ، ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره ، ثم استمر في الضغط على زر الطاقة حتى تظهر شاشة وضع الاسترداد. لن يحدث ذلك على الفور ، لذا انتظر لمدة 15 ثانية على الأقل أو نحو ذلك قبل المحاولة مرة أخرى.

وضع الاسترداد للايفون أو الايباد

بمجرد ظهور شاشة وضع الاسترداد ، يمكنك توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل Lightning.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحسين بطارية آيفون iOS 12 | إليك عدة خطوات لإصلاح هذه المشكلة

الدخول في وضع الاسترداد على iPhone 7 أو iPhone 7 Plus

إذا كنت تستخدم iPhone 7 أو 7 Plus أو الجيل السابع من iPod ، فابدأ بإيقاف تشغيل هاتفك. ثم اضغط باستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت حتى تظهر شاشة الاسترداد. سترى شعار Apple أولاً ، لكن لا تحرر الزر عندما تفعل ذلك – فهذا مبكر جدًا.

الدخول في وضع الاسترداد على iPhone 7 أو iPhone 7 Plus

الدخول في وضع الاسترداد على iPhone 7 أو iPhone 7 Plus

سيبدو مشابهًا جدًا لهذا:

يطالب iPhone المستخدم بتوصيل الكابل.

يطالب iPhone المستخدم بتوصيل الكابل.

بمجرد ظهور هذه الشاشة ، امض قدمًا وقم بتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل Lightning.

كيفية الدخول في وضع الاسترداد على iPhone 6s أو إصدار سابق

تغطي هذه التعليمات كيفية الوصول إلى Recovery Mode على iPhone 6s والطرازات الأقدم ، بما في ذلك:

ايفون
iPhone 3G و 3Gs
آيفون 4 و 4 إس
آيفون 5 و 5 سي و 5 إس
iPhone 6 و 6S و 6 Plus و 6S Plus
iPhone SE (الجيل الأول)

أولاً ، تأكد من إيقاف تشغيل جهازك. ثم كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الطاقة والزر الرئيسي في آنٍ واحد. انتظر على الأزرار حتى تظهر شاشة Recovery Mode. سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ – لا يمكن الوصول إلى شاشة وضع الاسترداد على الفور لمنع الأشخاص من فتحها عن طريق الخطأ.

وضع الاسترداد على iPhone 6s

وضع الاسترداد على iPhone 6s

ملاحظة: يوجد زر الطاقة في الجانب لمستخدمي iPhone 6 أو الأحدث ، وفي الجزء العلوي الأيمن لجهاز iPhone 5s والإصدارات الأقدم.

بعد ظهور شاشة وضع الاسترداد ، امض قدمًا وقم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية الدخول في وضع الاسترداد على أجهزة iPad باستخدام أزرار الصفحة الرئيسية

احتفظت بعض أجهزة iPad في تشكيلة Apple الحالية – مثل iPad 10.2 – بأزرار المنزل ، وكانت معظم أجهزة iPad التي تم تصنيعها قبل 2018 تحتوي على أزرار الصفحة الرئيسية.

إذا كان جهاز iPad الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية ، فكل ما عليك فعله للدخول إلى وضع الاسترداد هو الضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة في نفس الوقت لمدة 10-15 ثانية ، تمامًا مثل أجهزة iPhone القديمة.

وضع الاسترداد على أجهزة iPad

وضع الاسترداد على أجهزة iPad

ستظهر شاشة Recovery Mode وستتم مطالبتك بتوصيل iPad بجهاز Mac أو Windows PC.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تاريخ البحث على انستغرام | تعلم كيفية مسحه وإزالة الحسابات التي لا تريدها منه

كيفية الدخول في وضع الاسترداد على أجهزة iPad بدون زر الصفحة الرئيسية

لا تحتوي معظم أجهزة iPad الجديدة على أزرار الصفحة الرئيسية بعد الآن – فقد انتقلت معظم طرازات iPad بعيدًا عنها بين عامي 2017 و 2018. إذا لم يكن جهاز iPad الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية ، فإن عملية الدخول إلى وضع الاسترداد هي نفسها تمامًا مثل جميع أجهزة iPhone الأحدث .

اضغط وحرر زر الصوت الأقرب إلى زر الطاقة ، ثم اضغط وحرر الزر الأبعد ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر شاشة الاسترداد.

هناك نوعان من تكوينات الأزرار المختلفة التي ستجدها على أجهزة iPad. إذا كان جهاز iPad الخاص بك يحتوي على أزرار الصوت في الجزء العلوي ، فسيبدو هكذا بالنسبة لك:

على أجهزة iPad بدون زر الصفحة الرئيسية

على أجهزة iPad بدون زر الصفحة الرئيسية

تتبع أجهزة iPad المزودة بأزرار الصوت على الجانبين نفس الإجراء الأساسي: اضغط وحرر زر الصوت العلوي ، ثم زر الصوت السفلي ، ثم اضغط باستمرار على زر الطاقة. انتظر حتى تظهر شاشة Recovery Mode (وضع الاسترداد) ، ثم حرر الزر.

اضغط باستمرار على زر الطاقة

اضغط باستمرار على زر الطاقة

ستعرض شاشة Recovery Mode (وضع الاسترداد) كبلًا يتصل بجهاز iPad – بمجرد ظهوره ، قم بتوصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وضع استرداد iPad.

وضع استرداد iPad.

ماذا تفعل بمجرد أن تكون في وضع الاسترداد

الآن بعد أن أصبح جهازك في وضع الاسترداد ، لديك حوالي 15 دقيقة قبل أن يخرج تلقائيًا. إذا لم تتحرك بسرعة كافية وخرج هاتفك من وضع الاسترداد ، كرر الضغط على الزر نفسه كما هو موضح أعلاه للدخول إليه مرة أخرى.

ستظهر نافذة مثل النافذة أدناه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد دخولك بنجاح في وضع الاسترداد على هاتفك أو جهازك اللوحي. سيُطلب منك الاستعادة أو التحديث.

يجب أن تجرب خيار “التحديث” أولاً. قد يتم إصلاح مشاكلك جيدًا عن طريق تحديث جهاز iPhone أو iPad دون إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك بالكامل. يحافظ خيار “التحديث” على جميع ملفاتك وإعداداتك ، مما سيوفر لك – على الأقل – الوقت والجهد في إعداد كل شيء مرة أخرى. سيوفر عليك أيضًا فقدان أي شيء أهملته لإجراء نسخ احتياطي.

إشعار من iTunes لإعلام المستخدم بضرورة التحديث أو الاستعادة.

إشعار من iTunes لإعلام المستخدم بضرورة التحديث أو الاستعادة.

إذا فشل خيار “التحديث” ، فستحتاج إلى العودة إلى شاشة وضع الاسترداد مرة أخرى ، تمامًا كما فعلت من قبل. هذه المرة سوف تضطر إلى الضغط على “استعادة”. إنه ليس مثاليًا ، لكنه قد يكون الطريقة الوحيدة لإصلاح جهاز iPhone أو iPad.

كانت هذه مقالتنا: وضع الاسترداد للايفون أو الايباد من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً: مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك