واتساب

واتساب للأعمال – الميزات التي يحتوي عليها تطبيق WhatsApp Business

واتساب للأعمال
واتساب للأعمال
إتبعنا على مواقع التواصل

واتساب للأعمال – يوضح اسم التطبيق الغرض منه، فهو نفس تطبيق الواتساب العادي الا أنه يحتوي على ميزات وخصائص جديدة تسهل عليك القيام بتنظيم دردشاتك الخاصة بالأعمال وإدارة نشاطك التجاري على هذا التطبيق وربطه بمنصات التواصل الاجتماعي مثلFacebook، وفي مقال اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنشرح لك عن ميزات تطبيق WhatsApp Business وبماذا يختلف عن تطبيق WhatsApp التقليدي.

واتساب للأعمال

واتساب للأعمال

ميزات تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business:

تعليم المحادثة كمحادثة تجارية:

عند استعمالك لـ WhatsApp Business وارسالك رسالة لجهة اتصال، ستحتوي ترويسة هذه الدردشة على عنوان يوضح أن هذا الشخص يتعامل مع حساب تجاري وليست دردشة مع حساب عادي.

وصف وتعريف النشاط التجاري:

يمنحك تطبيق WhatsApp Business إمكانية وضع وصف تعريفي وشرح لعملك ونشاطك التجاري كما يمكنك تحديد ساعات العمل حتى لا تتلقى رسائل عند انتهاء الدوام، وإضافة بريدك الالكتروني وعنوان الشركة أو المنشأة التي تعمل بها، كما يمكنك إضافة موقع الشركة على شبكة الانترنت إن وجد.

الردود الفورية:

وتعرف بـ (Quick Replay)، حيث تقوم بكتابة الردود على أكثر الأسئلة الشائعة لاستخدامها لاحقاً، وعندما يقوم الزبون بسؤالك سؤال مكرر (كم فرع تمتلك الشركة مثلاً) فتقوم أنت بكتابة رمز “/” وستظهر لك قائمة بكل الردود التي قمت بتجهيزها لتختار الرد المناسب على سؤال الزبون أو العميل.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل برنامج واتساب بيزنس برنامج ترويج وتنظيم الأعمال التجارية الأول

المجيب الآلي:

حيث يمكنك من خلال هذه الميزة من كتابة رسالة ترسل بشكل أوتوماتيكي للشخص الذي يقوم بالتواصل معك، وتسمى هذه الرسالة بـ Away Message حيث عند تفعيل هذا الخيار ستصل رسالة موحدة تقوم بكتابتها مسبقاً لكل شخص يحاول التواصل معك.

رسالة ترحيبية:

كما في الميزتين السابقتين تقوم بكتابة هذه الرسالة بوقت سابق، ثم تقوم بتحديد جهات الاتصال التي تريد منها تلقي هذه الرسالة، كما يمكنك القيام بتفعيل هذه الرسالة لتتم الارسال تلقائياً لكل عميل تقوم بإضافة رقمه على WhatsApp Business و القيام بإرسال نفس الرسالة لكافة العملاء التي مضى على آخر نشاط معهم مدة 14 يوم، مثلاً تقوم بكتابة “شكراً لاختيارك لمدونة عربي تك التقنية” وسيتم ارسال هذه الرسالة لكل عميل جديد.

تصنيف المحادثات التسميات والألوان:

تستخدم هذه الميزة في حال كنت شركة أو مصنع أو محل يقوم ببيع أكثر من منتج، وتقوم بتسمية محادثات العملاء وفقاً للمنتجات التي يطلبونها، كما يمكنك تحديد لون لكل دردشة حتى تميز بين الدردشات بسهولة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حظر رقمك في الواتساب | تعرف على أسباب الحظر وكيفية فك الحظر عن رقمك

الوصول اليك عن طريق الروابط:

يستطيع العملاء والزبائن الوصول اليك عن طريق رابط يوفره لك تطبيق WhatsApp Business فعوضاً عن اضطرارهم لحفظ رقمك في جهات الاتصال ثم بدء الدردشة معك، يمكنهم بدء الدردشة فقط عبر الضغط على الرابط.

تفعيل WhatsApp Business عبر رقم الهاتف الأرضي:

تتم بنفس طريقة التفعيل على رقم موبايل لكن عوضاً عن الرسالة التي ستتلقاها التي تحتوي على رمز تفعيل، ستتلقى اتصال هاتفي على هاتفك الأرضي يحتوي على هذا الرمز.

إدارة المساحة التخزينية:

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية معرفة حجم كل دردشة تقوم بها، بالإضافة الى التحكم الكامل بما تريد حذفه من الدردشات (تحديد جزء من الدردشة، حذف كامل الدردشة)، ويقوم التطبيق بتحديد الملفات التي حجمها 5 MB وما فوق لسهولة تحديد ما تريد حذفه من هذه الملفات الكبيرة.

إنشاء كتالوج وقائمة بالمنتجات:

تستطيع من خلال هذا التطبيق بصنع كتالوج خاص بمنتجاتك مع معلومات عن المنتج بالإضافة لصورة المنتج وسعره.

من أجل تحميل واتساب للأعمال قم بزيارة صفحة التحميل الرسمية هنــا

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج واتساب بيزنس برنامج ترويج وتنظيم الأعمال التجارية الأول

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!