نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية
أندرويد برامج

نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية إكتشف خمس طرق سريعة وسهلة

نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية – على الرغم من أن الهواتف الذكية أصبحت الجهاز الرئيسي للحوسبة بالنسبة للكثيرين ، إلا أن معظمنا لا يزال يستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بانتظام. هذا يعني أننا نحتاج غالبًا إلى نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى هاتف أندرويد.

ولكن ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ وهل تختلف الطريقة الأفضل إذا كنت تنقل الكثير من الملفات الصغيرة أو حفنة من الملفات الضخمة؟ دعنا نلقي نظرة على أفضل الطرق للحصول على البيانات من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي إلى هاتف أندرويد.

ما هي أشهر طرق نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية ؟

نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية
نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية

الطريقة الأولى. باستخدام كبل USB

الطريقة التقليدية لنقل البيانات من الكمبيوتر المحمول إلى هاتفك هي عبر USB. ما زالت هذه الطريقة سهلة وسريعة ، طالما كان لديك كابل متوافق في متناول اليد. لسوء الحظ ، فإن الأجهزة الحديثة غالبًا ما لا تأتي مع كابل مخصص لنقل الملفات والذي تحتاجه لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لكن على افتراض أنك حصلت على واحدة ، فمن السهل القيام بذلك. على نظام Windows أو جهاز Chromebook:

– توصيل هاتفك.
– انقر على الإشعار الذي يظهر على نظام أندرويد الذي يحمل عبارة Charging this device via USB
– ضمن Use USB For ، حدد “نقل الملفات – File Transfer” .

هذا هو. سيتم فتح نافذة نقل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والتي تعرض هاتفك (وبطاقة SD إذا كان لديك واحدة). ثم يمكنك البدء في نسخ ملفاتك عبر.

Using a USB Cable
Using a USB Cable

 

يمكن اتباع التعليمات نفسها تقريباً على جهاز Mac ، ولكن ستحتاج إلى تثبيت برنامج Android File Transfer أولاً.

هذه الطريقة جيدة لنسخ كميات كبيرة من البيانات. جربه عندما تريد نقل بعض الأفلام أو مجموعتك الموسيقية بأكملها. إنه يجعل من السهل نقل الملفات إلى بطاقة SD الخاصة بهاتفك.

الطريقة الثانية. من خلال الحسابات السحابية الخاصة بك

يمنحك حساب Google الذي قمت بإعداده على هاتفك إمكانية الوصول إلى 15 جيجابايت من مساحة التخزين السحابية عبر Google Drive. يمنحك هذا طريقة ملائمة لنقل الملفات بين الكمبيوتر المحمول والهاتف.

Cloud Accounts - نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية
Cloud Accounts – نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية

تحتاج إلى تثبيت تطبيق Google Drive على الكمبيوتر المحمول. إذا كنت تفضل ذلك ، أو يمكنك استخدام Dropbox أو OneDrive من Microsoft ، حيث تعمل جميعها بنفس الطريقة.

عند إعداد Google Drive ، يلزمك تسجيل الدخول أولاً. ثم حدد نسخ جميع أنواع الملفات احتياطيًا وانقر فوق ” التالي” .

في الشاشة التالية ، اختر الإعدادات المتقدمة Advanced Settings في الأسفل. حدد ” مزامنة محرك الأقراص Sync My Drive to this computer ” على هذا الكمبيوتر ، ثم انقر فوق ” موافق” .

الحسابات السحابية الخاصة بك
الحسابات السحابية الخاصة بك

 

يؤدي هذا إلى إنشاء مجلد Google Drive على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيتم مزامنة كل شيء في هذا المجلد من وإلى حسابك في Drive. لذا لتحميل الملفات على هاتفك ، ما عليك سوى نقلها إلى مجلد Drive. افتح التطبيق على هاتفك وستجد كل ملفاتك هناك بعد المزامنة.

التحذير الرئيسي الذي يجب تذكره هنا هو أن الملفات المعروضة في تطبيق Drive لا يتم تخزينها على هاتفك. إذا حاولت فتح واحدة ، يجب تنزيلها أولاً – ويمكن أن يستهلك ملف عملاق كمية كبيرة من استهلاك بيانات الانترنت الشهري.

للتغلب على هذا ، لديك خياران لتنزيل الملفات التي تحتاجها على هاتفك. حدد ملفًا ، واختر من القائمة إما:

إتاحة دون اتصال . يؤدي هذا إلى تنزيل الملف لعرضه في وضع عدم الاتصال داخل Drive. ستتم مزامنة أي تغييرات تجريها عليه في المرة القادمة التي تتصل فيها بالإنترنت.
والخيار الثاني هو تحميل الذي يحفظ هذا نسخة جديدة من الملف في مجلد التنزيلات ، ويمكنك فتحه في أي تطبيق متوافق. ومع ذلك ، فإن أي تعديلات تجريها لن تتم مزامنتها – ستحتاج إلى إعادة تحميل الملف إلى حسابك على Drive.

الطريقة الثالثة. عن طريق البريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة

إرسال الملفات لأنفسنا عن طريق البريد الالكتروني قد يكون الطريقة الأقل فاعلية لنقل البيانات من كمبيوتر محمول إلى الهاتف ، لكننا نلجأ إليها جميعاً بين وقت وآخر. هذه الطريقة تكون مفيدة من أجل المشاركة السريعة للملفات عندما لا يمكنك استخدام أي من الطرق الأخرى.

إقرأ ايضاً:  أفضل 5 تطبيقات مهمة للدراسة والعمل اندرويد و ايفون وايباد

في هذه الحالة أنت مقيد بحدود 25 ميغابايت من المرفقات في Gmail. إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملفات أكبر ، يمكنك الاستفادة من خدمة موقع WeTransfer فهو يتيح لك إرسال ملفات بسعة تصل إلى 2 جيجابايت مجانًا وبدون تسجيل.

إرسال مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة
إرسال مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة

توجه إلى wetransfer.com ، وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني ، ثم اسحب ملفاتك إلى نافذة المتصفح وأرسلها. ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني على هاتفك تحتوي على رابط يمكنك من خلاله تنزيل الملفات.

يتم تشفير الملفات للأمان ، ويتم حذفها بعد سبعة أيام. إذا كنت ترغب في حذف ملفاتك في وقت أقرب ، أو تركها لفترة أطول ، فأنت بحاجة إلى حساب احترافي مدفوع في الموقع.

الطريقة الرابعة. إرسال الملفات باستخدام البلوتوث

عندما يكون لديك بعض الملفات الأصغر التي تحتاج لنقلها من الكومبيوتر إلى هاتفك ، فإن الارسال عن طريق Bluetooth هي وسيلة جيدة وسريعة للاستخدام. إنه أمر سهل للغاية ، بمجرد الانتهاء من إعداده.

لإرسال ملف عبر Bluetooth من جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10 إلى هاتفك ، فأنت بحاجة أولاً إلى إقران الجهازين. انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة واضغط على المفتاح لتشغيل Bluetooth. تأكد من تمكينه أيضًا على هاتفك.

إرسال الملفات عبر البلوتوث
إرسال الملفات عبر البلوتوث

انتقل الآن إلى إضافة Bluetooth أو أي جهاز آخر> Bluetooth لبدء المسح. بعد تأخير قصير ، سوف يظهر هاتفك. حدده ، ثم انقر فوق ” اتصال” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وقم بإقران على هاتفك لإكمال العملية.

لمشاركة ملف عبر Bluetooth ، انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> إرسال أو استقبال الملفات عبر Bluetooth> إرسال الملفات (ettings > Devices > Send or receive files via Bluetooth > Send files). ثم اختر الملف الذي تريد مشاركته.

بالنسبة إلى المنصات الأخرى، ستكون أسماء خيارات القائمة مختلفة ، لكن العملية هي نفسها. تحتاج أولاً إلى الاقتران ، ثم يمكنك المشاركة.

تعد البلوتوث أبطأ من بعض الطرق الأخرى التي ذكرناها (خاصة Wi-Fi ، بعد ذلك). من الأفضل استخدامها في الملفات الصغيرة والاستخدام غير الرسمي.

الطريقة الخامسة. نقل الملفات باستخدام Wi-Fi

عندما تحتاج إلى نقل كميات كبيرة من البيانات إلى هاتفك بانتظام ، لا توجد طريقة أسرع من الواي فاي. طالما قمت بتوصيل هاتفك والكمبيوتر المحمول بنفس الشبكة ، يمكنك نقل الملفات بسرعة وأمان.

لنسخ الملفات عبر Wi-Fi ، تحتاج إلى تطبيق خاص على هاتفك ، ولكن لن تحتاج إلى تحميل شيء إضافي على الكمبيوتر المحمول. نوصي باستخدام تطبيق Portal بواسطة Pushbullet ، وهو مجاني ولا يتطلب أي اشتراك. إنه يعمل مع أي نظام أساسي: Windows أو Mac أو Linux أو Chrome OS. قم بتنزيله وتثبيته على جهاز اندرويد الخاص بك للبدء.

بعد ذلك ، افتح متصفح ويب على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب وانتقل إلى portal.pushbullet.com ، حيث سترى رمز QR خاص.

نقل الملفات باستخدام Wi-Fi - نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية
نقل الملفات باستخدام Wi-Fi – نقل ملفات الكومبيوتر للهواتف الذكية

افتح الآن Portal على هاتفك وانقر فوق مسح ضوئي . عند تشغيل الكاميرا ، قم بتوجيهها إلى رمز الاستجابة السريعة لمسحها ضوئيًا. يؤدي ذلك إلى إنشاء اتصال لاسلكي مباشر بين هاتفك وسطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. إنه مؤقت فقط ، لذا في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق ، ستحتاج إلى إجراء الفحص مرة أخرى لإعادة الاقتران.

أخيرًا ، اسحب ملفاتك إلى نافذة المتصفح وسيبدأوا على الفور بالتحميل على هاتفك.

مشاركة الملفات عبر wifi
مشاركة الملفات عبر wifi

افتراضيًا ، تضع Portal الصور والموسيقى في مجلدي الصور والموسيقى بهاتفك. كل شيء آخر يذهب إلى مجلد Portal . يمكنك تركهم هناك والوصول إليهم من خلال تطبيق Portal ، أو يمكنك تنزيل واحد من مديري ملفات أندرويد ونقل الملفات إلى أي مجلد آخر (وحتى على بطاقة SD).

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.