التخطي إلى المحتوى

لا يزال هاتف الآيفون 6s  و 6s  بلس من الهواتف الذكية المميزة و ذات الأهمية ، كما يعدان بدائل قوية لأجهزة الآيفون XS و الآيفون X و الآيفون 8 . و على الرغم من أن العديد من الأشخاص يحبون هاتف الآيفون 6s ، إلا أن بعض المستخدمين لا يزالون يشعرون بعدم الرضا عن عمر بطارية الجهاز إذ يستمر مستخدمو هذا الجهاز في الشكوى من نفاذ بطارية الآيفون 6S و سنوضح لك في هذه المقالة كيفية إصلاح هذه المشكلة إذا كنت تعاني منها .

لحسن الحظ هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح بطارية جهازك دون الحاجة لإعادة ضبط المصنع أو زيارة متجر آبل .

نفاذ بطارية الآيفون 6S
نفاذ بطارية الآيفون 6S

 

كيفية حل مشكلة نفاذ بطارية الآيفون 6S  :

يتيح لك نظام تشغيل الآيفون 6s البحث عن إعدادات محددة أعلى شاشة الضبط . إذا لم تتمكن من العثور على شيء ما ، فيمكنك البحث عنه هناك.

  • انتظر يومين

إذا كنت قد قمت بتثبيت إصدار الـ iOS جديد ، فانتظر يومين قبل أن تقوم  بتغيير الإعدادات بشكل جذري. تستغرق عملية شحن البطارية أحياناُ يوماُ أو يومين للاستقرار بعد تثبيت تحديث جديد .

  • استخدم وضع الطاقة المنخفضة
نفاذ بطارية الآيفون 6S
نفاذ بطارية الآيفون 6S

 

إذا لم تكن قد بدأت في استخدامه بالفعل ، فستحتاج إلى البدء في استخدام وضع الطاقة المنخفضة الذي طرحته آبل مع iOS 9.

سيسمح لك وضع الطاقة المنخفضة بتمديد آخر 10-20٪ من عمر بطارية الآيفون 6s دون توقف الخدمات الأساسية . أفضل ما في الأمر أنك تستطيع القيام بذلك بضغطة زر . بدّلها ، وستنقذ نفسك في المواقف الحرجة.

إذا كان شحن البطارية من 10-20٪ ، يجب أن يظهر لك سؤال فيما إذا كنت ترغب في تشغيل وضع البطارية المنخفضة . يمكنك أيضاً تشغيله في إعدادات الآيفون 6s إذا كنت بحاجة إليها قبل ذلك . لتشغيله اتبع الخطوات :

1- اذهب للإعدادات.

2- اضغط على البطارية.

3- اختر وضع الطاقة المنخفضة .

  • توقف عن الخروج من التطبيقات  

قد تعتقد أن عملية إخلاء التطبيقات التي ولجت إليها سيساعد في الحفاظ على شحن البطارية ،لكن آبل تقول العكس إذ أنه إغلاق التطبيقات لا يساعد على ذلك .

  • احذف الفيسبوك
نفاذ بطارية الآيفون 6S
نفاذ بطارية الآيفون 6S

 

تؤكد بعض المصادر أن تطبيق الفيسبوك هو سبب للعديد من المشكلات المتعلقة بالبطارية . إذ أدى إلغاء تثبيته إلى حدوث فائدة كبيرة في مجال الحفاظ على شحن الجهاز ، لذا فإذا كان بإمكانك الاستغناء عنه فقم بالمحاولة .

  • توقف عن استخدام خلفيات متحركة

غالباً ما تبدو خلفيات الصور المتحركة رائعة ، و لكنها تستهلك من شحن البطارية . لذا يبدو أنه من الأفضل لك استخدام خلفيات ثابتة .

  • أعد ضبط كل الإعدادات

إذا كنت قد تعبت من كل هذه الإصلاحات الصغيرة و لم ينجح أي شيء ، فقد حان الوقت لاتخاذ بعض الإجراءات الأقوى لإصلاح مشكلة البطارية .

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي إعادة ضبط جميع إعداداتك على الجهاز . للقيام بهذا اتبع الخطوات :

  1. اذهب للإعدادات.
  2. انقر فوق عام.
  3. انقر فوق إعادة تعيين.
  4. انقر فوق إعادة ضبط كافة الإعدادات.
  5. أدخل رمز المرور الخاص بك عندما يطلب منك ذلك .
نفاذ بطارية الآيفون 6S
نفاذ بطارية الآيفون 6S

 

قد يستغرق ذلك بضع دقائق و سيؤدي ذلك إلى حذف اتصالاتك (و كلمات المرور) و لكنه قد يؤدي إلى إصلاح مشكلات البطارية و لن تحذف أية ملفات .

إذا لم يفلح كل ذلك ، فيمكنك محاولة الرجوع إلى الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS إذا كان الإصدار القديم متوفراً و كان يعمل بشكل جيد على الآيفون 6s أو الآيفون 6s بلس .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إنشاء مفكرة للتقويم و التاريخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *