السعودية

نظام انسياب في السعودية | طريقة الدخول إلى بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الالكترونية

نظام انسياب في السعودية
نظام انسياب في السعودية

نظام انسياب في السعودية هو نظام الكترونية تابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية حيث بادرت الجامعة لإحداث أكثر السبل التكنلوجية تطوراً من أجل تقديم الخدمات الجامعية بشكل سريع ودقيق .

نظام انسياب في السعودية

نظام انسياب في السعودية

تم تصميم نظام انسياب الالكتروني من أجل تحويل المعاملات لتكون عبر بوابة الجامعة الالكترونية من أجل تمكين كافة الطلاب والمنتسبين إلى جامعة الإمام من إنجاز كافة مهامهم وخدماتهم بسرعة وسهولة .

طريقة تسجيل الدخول إلى نظام انسياب في السعودية :

يمكن لكافة المنتسبين إلى هذه الجامعة من طلاب أو موظفين أو عاملين بها الاشتراك في البوابة الالكترونية وإجراء كافة خدماتهم بسهولة ، من خلال الخطوات التالية :

أولاً : يجب تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم عبر موقع جامعة الإمام محمد ابن سعود الإسلامية .

ثانياً : سوف تجد في الصفحة الرئيسية لمنصة انسياب قائمة تتضمن كافة الخدمات الالكترونية المتاحة ، وهي موجودة في أعلى واجهة الموقع .

ثالثاً : يمكنك الاختيار الآن بين كافة الخدمات الالكترونية التي يقدمها نظام انسياب  .

رابعاً : بعد اختيار الخدمة المطلوبة ، سوف يتم تحويلك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى المنصة ، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصان بك و اللتان تم تحديدهما لك من قبل الجامعة بشكل مسبق .

خامساً : بعد تسجيل الدخول واختيار المهمة المطلوب انجازها سوف يكون بإمكانك اجراء كافة معاملاتك بنقرة زر دون تكبد العناء .

ماذا تتضمن خدمات منصة انسياب الالكترونية ؟

أولاً : أيقونة تحت الإجراء : وهي التي تمكن المستخدم من الإطلاع على كافة طلباته التي يجري تنفيذها أو العمل عليها مع إمكانية متابعة أي خدمة ، تتألف هذه الأيقونة بشكل أساسي من جداول تقوم بتوضيح الجهة الخاصة بالطلب والجهة التي قد تم إسناد الطلب إليها ، كما يمكن التعرف من خلالها على النموذج أو الطلب المقدم والإدارة القائمة عليه بالإضافة إلى استعراض تاريخ وحالة الطلب و رقم الطلب أيضاً والاجراءات التي تم اتباعها من أجل تنفيذه.

إقرأ ايضاً:  طريقة الاستعلام عن رخصة محل في السعودية

ثانياً : أيقونة المعاملات التي تم إنجازها : يمكن للمستخدم أن يستعرض كافة المعاملات التي تم العمل عليها وانجازها ، حيث يتم عرضها ضمن جداول توضح تفاصيل المعاملة مع الطلبات المقدمة من أجلها وكافة الإجراءات التي مرت من خلالها ، كما يمكن اخراج نسخة مطبوعة منها عن طريق زر الطباعة الموجود بجانب كل معاملة .

ثالثاً : أيقونة الطلبات المُنجزة : وهي الأيقونة التي يمكن أن يعرف الفرد من خلالها كافة الطلبات المُنحجزة والنماذج التي سبق وأن تم تقديمها مع إمكانية الحصول على طلب من خلال النظام .

رابعاً : أيقونة المعاملات السريعة : يعتمد عمل هذه الأيقونة تبعاً لصلاحيات المستخدم حيث يمكن من خلالها أن يتم انجاز عدة مهام في وقت واحد واتخاذ قرار جماعي فيها في حال كان بالإمكان ملئ البيانات على الشاشة في ذات الوقت .

خامساً : أيقونة المعاملات الجديدة : خاصة بالأشخاص المسجلين حديثاً حيث يمكن من هنا الاطلاع على كافة المعاملات الجديدة التي يستطيع البدء بإجرائها .

سادساً : أيقونة الخدمات : توفر وصول المستخدم إلى كافة الخدمات الالكترونية ، ولكن يعتمد هذا الأمر أيضاً إلى نوع حساب المستخدم والصلاحيات المتاحة له .

سابعاً : أيقونة التقارير : وهي المكان الذي يمكن استخدامه من أجل انشاء التقارير الخاصة بكافة الطلبات أو المعاملات التي تم إجرائها عبر نظام انتساب الالكتروني ، تنقسم التقارير إلى ثلاث أنواع هي : تقرير عادي ، تقرير بياني ، تقرير إحصائي .

اقرأ أيضاً :

الجامعات في السعودية | أهم جامعات المملكة العربية السعودية المعترف بها دولياً

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇