فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022 – إكتشف أسرار محترفي التسويق

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022
نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك – متى كانت آخر مرة ألقيت فيها نظرة على صفحتك على Facebook؟ هل تستفيد استفادة كاملة مما يقدمه Facebook؟

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، ستتعلم كيفية استخدام أحدث الميزات وعمليات الدمج لصفحة أعمالك على Facebook حتى تتمكن من الترويج لعملك بشكل أكثر فعالية في العام الجديد.

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك لعام 2022

# 1: تحسين تخطيط صفحة Facebook وعلامات التبويب والتطبيقات

ليس من الضروري أن تبدو صفحة نشاطك التجاري على Facebook أو تعمل مثل صفحات منافسيك أو عملائك. يوفر Facebook العديد من خيارات التخصيص حتى تتمكن من إضافة المزيج الصحيح من الميزات إلى كل صفحة تديرها. نتيجة لذلك ، يمكنك مساعدة المتابعين أو العملاء المحتملين في الحصول على قيمة أكبر من تواجد نشاطك التجاري على Facebook.

لاختيار تخطيط أو ضبط الخيارات الفردية ، انتقل إلى إعدادات صفحتك وانقر فوق القوالب وعلامات التبويب. ثم تصفح قوالب Facebook المعدة مسبقًا ، بما في ذلك إعدادات الأماكن ، والمنظمات غير الربحية ، والشخصيات العامة ، والمطاعم ، والأنشطة التجارية القائمة على الخدمات.

تحسين تخطيط صفحة Facebook

تحسين تخطيط صفحة Facebook

بعد اختيار قالب ، يمكنك تبديل علامات التبويب المحددة وإعادة ترتيبها لإنشاء صفحة أكثر إفادة. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة علامات تبويب لمقاطع الفيديو الحية أو المجموعات المرتبطة أو العروض أو متجرك.

تبديل علامات التبويب المحددة وإعادة ترتيبها

تبديل علامات التبويب المحددة وإعادة ترتيبها

أثناء قيامك بإعداد علامات التبويب ، ستجد بسرعة أنه يمكنك إدارة الكثير من مهام العمل من خلال صفحتك. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة أوصاف لخدماتك أو إعداد جدولة المواعيد. يمكنك أيضًا تحميل قوائم المطاعم وإبراز خيارات الاستلام والتسليم.

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

لكنك لست مقيدًا بالوظائف داخل التطبيق. بدلاً من ذلك ، يتكامل Facebook مع العديد من تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكن أن تساعدك في القيام بالمزيد مع صفحتك. إليك لقطة لبعض التطبيقات التي يمكنك ربطها:

المواعيد: اربط تطبيقات الجدولة التابعة لجهات خارجية لمعالجة مواعيد العملاء بكفاءة.

التجارة الإلكترونية: قم بتوصيل قنوات التجارة الإلكترونية لبيع المزيد من المنتجات على Facebook.

طلب الطعام: ادمج تطبيقات طلب الطعام لمعالجة المزيد من عمليات التسليم والتسليم لمطعمك.

المراسلة: استخدم تطبيقات المراسلة للتعامل مع دعم العملاء والمحادثات على نطاق واسع.

الحجوزات: قم بإعداد تطبيقات الحجز لجذب المزيد من العملاء لتناول العشاء من صفحتك على Facebook.

# 2: تحسين صفحتك على Facebook للبيع

هل يتفرع عملك التجاري إلى طرق جديدة لتوليد الإيرادات؟ من مبيعات التجارة الإلكترونية إلى بطاقات الهدايا إلى الأحداث عبر الإنترنت ، يوفر Facebook الآن خيارات أكثر من أي وقت مضى لكسب المال عبر صفحتك.

اربط صفحتك بمتجرك على Facebook

سواء كان لديك بالفعل موقع للتجارة الإلكترونية أو تريد البيع عبر Facebook ، يمكنك إنشاء متجر في بضع دقائق. انتقل إلى Facebook Commerce Manager وأضف كتالوجًا. ثم قم بتحميل المخزون الخاص بك يدويًا ، أو قم بتوصيل Facebook pixel ، أو اربط منصة التجارة الإلكترونية.

اربط صفحتك بمتجرك على Facebook

اربط صفحتك بمتجرك على Facebook

بمجرد إنشاء كتالوج ، يمكنك إنشاء متجر على Facebook. اختر الصفحة التي تريد ممارسة الأعمال فيها ، واربط الكتالوج الخاص بك ، وأطلق متجرك. يمكنك البيع في وقت واحد على Facebook و Instagram ، مما يمنحك المزيد من الفرص لزيادة الإيرادات.

إعرض بطاقات الهدايا

هل ترغب في تشجيع العملاء على دعم عملك عبر بطاقات الهدايا؟ يمنحك Facebook طريقتين لتقديم بطاقات الهدايا من خلال صفحتك.

إذا كنت تبيع بالفعل بطاقات هدايا على موقع الويب الخاص بك أو عبر موقع جهة خارجية ، فإن الترويج لها على صفحتك أمر بسيط. اذهب إلى صفحتك وقم بإنشاء منشور جديد. انقر فوق النقاط الثلاث الموجودة على يمين إضافة إلى منشورك وحدد الحصول على مشتريات بطاقة الهدايا. ثم اكتب تعليقًا والصق عنوان URL حيث يمكن للعملاء شراء بطاقة هدايا. عند النشر ، سيظهر المنشور في موجز الأخبار الخاص بك.

إعرض بطاقات الهدايا

إعرض بطاقات الهدايا

بدلاً من ذلك ، يمكنك جعل بطاقات الهدايا أكثر وضوحًا خارج موجز الأخبار. انتقل إلى صفحتك وانقر على زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) في الأعلى. حدد زر التحرير وانقر فوق عرض بطاقة الهدايا. ثم الصق عنوان URL الذي يمكن للعملاء الشراء منه. في كل مرة يزور فيها مستخدم Facebook صفحتك ، سيرى الزر الخاص بك يدعوه لشراء بطاقة هدايا.

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

تقديم الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أكتب رقم 2 تختفي القطة - الحكاية الكاملة للمنشور الذي شغل العالم

هل ابتعد عملك عن الأحداث الشخصية على مدار العامين الماضيين؟ هل تقوم باستضافة أحداث افتراضية منذ فترة طويلة ، ولكنك مازلت تكافح للعثور على منصة تناسب فريقك وجمهورك؟

ضع في اعتبارك إطلاق أحداث عبر الإنترنت على صفحتك على Facebook . حتى وقت قريب ، كانت أحداث البث المباشر المجانية هي خيارك الوحيد ؛ ومع ذلك ، يمكن للصفحات المؤهلة الآن فرض رسوم دخول على الزوار والأعضاء لمتابعة لأحداث المدفوعة.

للتحقق من الأهلية ، انتقل إلى Creator Studio وحدد Monetization With Facebook في قائمة تحقيق الدخل. أكمل عملية الإعداد وقم بتجهيز أول حدث لك. يمكنك تحديد سعر تذكرة واستخدام Facebook Live أو اختيار لتطبيقات الطرف الثالث للبث المباشر. يمكن للحاضرين عرض الإعادة بعد ذلك حتى يتمكنوا من الاستمرار في الحصول على قيمة من حدثك.

تقديم الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت

تقديم الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت

# 3: تحسين تسليم محتوى صفحتك على Facebook

يعد تجميع محتوى صفحة Facebook أمرًا ضروريًا لفرق التواصل الاجتماعي الفعالة. ولكن ماذا تفعل بكل المحتوى الذي تنشئه؟ يمكنك الآن إضافة محتوى إلى تقويمك بأسابيع أو شهور مقدمًا بفضل خيارات المنشور الجديد وجدولة القصة على Facebook.

لجدولة محتوى لصفحتك ، استخدم Facebook Business Suite (إذا كان متاحًا لك) أو Facebook Creator Studio (متاح للجميع). هناك ، يمكنك إنشاء منشورات صور أو فيديو أو روابط ؛ بث حي ؛ أو قصص. يمكنك أيضًا نشر محتوى محدد عبر عدة صفحات على Facebook أو حسابات Instagram ، مما يساعدك على تبسيط سير عملك بشكل أكبر.

تحسين تسليم محتوى صفحتك على Facebook

تحسين تسليم محتوى صفحتك على Facebook

إذا كنت لا تزال في وضع العصف الذهني ، فيمكنك حفظ الأفكار كمسودات حتى تتمكن من العودة إليها لاحقًا. سواء كنت تقوم بجدولة المحتوى المعتمد أو حفظ المنشورات كمسودات ، يمكنك عرض كل شيء في التقويم الخاص بك حتى تتمكن من تتبع ما خططت لصفحتك.

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

قم بتثبيت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك

هل قمت بمشاركة إعلان إخباري مهم على صفحتك على Facebook؟ هل يقدم عملك خصمًا أم عروض موسمية؟ هل قمت للتو بنشر الأسئلة الشائعة الشاملة (الأسئلة المتداولة) أو دليل إرشادي لعملك؟

لن ترغب في أن تضيع هذه المشاركات في الترتيب العشوائي أو تختفي في مخططك الزمني المزدحم. لحسن الحظ ، يسهل Facebook على الصفحات الاحتفاظ بالمحتوى المهم في أعلى موجز الأخبار.

لتثبيت المحتوى ، افتح Business Suite أو Creator Studio وابحث عن المنشور الذي تريد تمييزه. انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور وحدد تثبيت في أعلى الصفحة من القائمة المنسدلة.

تثبيت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك

تثبيت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك

ضع في اعتبارك أنه يمكنك تثبيت مشاركة واحدة فقط على أي صفحة Facebook في المرة الواحدة. عندما تقوم بتثبيت منشور ثانٍ ، فإنه يستبدل تلقائيًا المنشور الأصلي — والذي يستمر في الظهور في مكانه الأصلي في موجز الأخبار الخاص بك.

على الرغم من أن المشاركات المثبتة ليست جديدة ، إلا أن مدتها جديدة نوعًا ما. بدلاً من الاختفاء بعد 7 أيام ، تظهر المشاركات المثبتة الآن في الجزء العلوي من موجز الأخبار الخاص بك إلى أجل غير مسمى. تختفي هذه المشاركات فقط عندما تقوم بإلغاء تثبيتها أو استبدالها.

اختبار منشورات الفيسبوك العضوية

حتى إذا كنت تدير الصفحات وتقوم بإنشاء محتوى على Facebook لسنوات ، فلا يمكنك دائمًا التنبؤ بالمنشورات التي سيكون لها صدى أو التي ستفشل. بينما يسمح لك Ads Manager باختبار منشورات مدفوعة مختلفة ، لم يسهّل Facebook تجربة المشاركات المجانية – حتى وقت قريب.

لاختبار منشورات Facebook العضوية ، افتح صفحتك في Creator Studio وحدد Post Testing في قائمة Content Library. اختر صفحة Facebook الخاصة بك وحدد أنواع المنشورات التي تريد مقارنتها. على سبيل المثال ، قد ترغب في اختبار منشور رابط مقابل منشور صورة.

ثم اضبط إعدادات الاختبار. يمكنك اختيار المقياس الذي يحدد المنشور الأفضل أداءً وتحديد مدة الاختبار. سيقوم Facebook تلقائيًا بتوزيع أفضل منشور عند انتهاء الاختبار.

اختبار منشورات الفيسبوك العضوية

اختبار منشورات الفيسبوك العضوية

يمكنك مراقبة الاختبار في الوقت الفعلي ، وتتبع المنشور الفائز بناءً على المقاييس التي اخترتها. إذا كنت تريد إنهاء الاختبار مبكرًا، فاختر المنشور الذي تريد توزيعه. سيقوم Facebook تلقائيًا بتوزيع المنشور الفائز وعرضه على صفحتك.

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

نصائح لتحسين صفحة الفيسبوك

بمجرد انتهاء الاختبار، راجع النتائج للحصول على مزيد من المعلومات. هل يستجيب المتابعون أكثر لأنواع معينة من المحتوى؟ هل أثبتت أساليب الحث على الشراء المعينة أنها أكثر فعالية؟ استخدم النتائج لمساعدتك في إنشاء محتوى أفضل في المستقبل.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة اغلاق حساب فيس بوك لشخص متوفي

# 4: تحسين إدارة مجتمع صفحة Facebook

هل تتلقى صفحتك على Facebook بالفعل قدرًا كبيرًا من المشاركة – ربما أكثر من أن يديرها فريقك بكفاءة؟ استخدم مجموعة ميزات البريد الوارد في Facebook لمعالجة المشاركة بشكل أسرع وأكثر فعالية.

أولاً ، انتقل إلى إعدادات الصفحة الخاصة بك وقم بتوصيل حساب Instagram الخاص بشركتك. حدد الخيار للسماح برسائل Instagram في صندوق الوارد الخاص بك على Facebook. يمكنك الآن رؤية جميع رسائل Facebook و Instagram في صندوق وارد موحد.

ثم انقر فوق الردود التلقائية وابدأ في تكوين ردودك. تتضمن بعض أفضل خيارات توفير الوقت ما يلي:

الرد الفوري التلقائي: هل تريد زيادة سرعة ردود فريقك؟ يتم إرسال الرد الفوري تلقائيًا على الفور ويرحب بالمستخدمين في صندوق الوارد الخاص بك في المرة الأولى التي يرسلون فيها رسالة إلى عملك.

رسالة “أنا بالخارج” : هل يستجيب فريقك للرسائل خلال ساعات معينة فقط؟ يمكن لرسالة “انا بالخارج” تحسين أوقات الاستجابة المعتادة حتى تتمكن من تحسين التوقعات المناسبة وتقديم خدمة عملاء أفضل.

الأسئلة الشائعة: هل أجاب فريقك على نفس الأسئلة مئات أو آلاف المرات؟ يمكنك إنشاء ما يصل إلى أربعة أسئلة شائعة تسمح للمستخدمين بالنقر والحصول على ردود الخدمة الذاتية.

تذكير المواعيد: هل تقبل صفحتك المواعيد؟ يمكنك إرسال تذكيرات تلقائية لمساعدة العملاء على تذكر معدل موعدك المكتمل وتحسينه.

تحسين إدارة مجتمع صفحة Facebook

تحسين إدارة مجتمع صفحة Facebook

# 5: تحسين التفاعل مع صفحة Facebook

لسنوات ، كانت خلاصات أخبار Facebook متاحة للصفحات الشخصية فقط. تحصل الصفحات الآن على موجز أخبار مخصص أيضًا وهناك بعض الأسباب المقنعة للاستفادة منها:

تحسين الوعي: هل ترغب في تقديم علامتك التجارية إلى متابعين جدد وعملاء محتملين؟ يمكنك الآن فعل ذلك تمامًا من خلال التعامل مع المحتوى ذي الصلة من منشئي محتوى وشركات أخرى.

بناء العلاقات: هل تريد وضع علامتك التجارية على رادار المؤثرين؟ يتيح التعامل مع محتوى Facebook الخاص بهم لعملك ترك انطباع جيد وإظهار الدعم.

زيادة جمهورك: عندما تتفاعل مع المحتوى عبر صفحتك ، يصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى زيادة متابعيك. يتيح Facebook الآن للمستخدمين متابعة الصفحات مباشرة من التعليقات.

لعرض موجز أخبار نشاطك التجاري ، انتقل إلى صفحتك وانقر على “آخر الأخبار” في القائمة اليمنى. يمكنك الإضافة إلى موجز ويب الخاص بك عن طريق الإعجاب بالمؤسسات نيابة عن صفحتك. قم بزيارة أي صفحة وانقر فوق النقاط الثلاث على يمين الزر “أعجبني”. ثم اختر Like as Your Page.

تحسين التفاعل مع صفحة Facebook

تحسين التفاعل مع صفحة Facebook

بمجرد إضافة بضع صفحات إلى موجز الأخبار ، ضع خطة للتفاعل مع المحتوى الذي تراه. على سبيل المثال ، قد ترغب في تخصيص بضع دقائق كل يوم أو أسبوع للإعجاب والتعليق على المحتوى ، تمامًا كما تفعل على Instagram.

استضف أسئلة وأجوبة على Facebook

هل تبحث عن طرق جديدة للتفاعل مع جمهورك على Facebook؟ هل تريد التواصل مع المتابعين على مستوى شخصي أكثر؟

يمكن أن تمنحك استضافة أسئلة وأجوبة على Facebook فرصة فريدة لمعرفة ما يفكر فيه جمهورك والإجابة على الأسئلة بشكل شخصي. يتيح لك سؤال وجواب أيضًا إنشاء أسئلة شائعة بسيطة لصفحتك وهذا يشكل مورداً يمكن أن يقدم الكثير من القيمة للمتابعين الجدد والحاليين.

من أجل بدء سؤال وجواب بسيط. انتقل إلى صفحة Facebook الخاصة بك وانقر فوق الزر “إنشاء منشور”. إلى يسار إضافة إلى المنشور ، انقر على النقاط الثلاث وحدد استضافة سؤال وجواب. اكتب رسالة تمهيدية قصيرة واضبط ألوان المنشور وأضف تعليقًا اختياريًا.

استضف أسئلة وأجوبة على Facebook

استضف أسئلة وأجوبة على Facebook

بمجرد النقر فوق نشر ، يمكن للمستخدمين طرح أسئلة عليك للإجابة عليها. ينظم Facebook تلقائيًا ردودك في حزمة يمكن للمستخدمين تصفحها. يمكنك إنهاء الأسئلة والأجوبة في أي وقت عن طريق النقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور. خلاف ذلك ، يتم إغلاق الأسئلة والأجوبة تلقائيًا بعد 24 ساعة.

نصيحة أخيرة:

مع وجود العديد من الميزات الجديدة التي يمكنك تجربتها والعديد من الأدوات المحدثة لتكوينها ، لا يوجد لدى Facebook نقص في الخيارات للترويج لعملك. استخدم هذا الدليل لإعداد أو تحديث صفحتك على Facebook لعام 2022 حتى تكون مستعدًا لبدء العام الجديد بشكل إيجابي.

لكن لا تتبع نهج “الإعداد والنسيان” في صفحتك. بعد كل شيء ، يقدم Facebook باستمرار أدوات عمل جديدة ، لذا ترقب الميزات الجديدة لإضافتها إلى صفحتك في عام 2022 وما بعده.

إقرأ أيضاً: حظر صفحة على Facebook | كيفية حظر صفحة فيسبوك مزعجة بسهولة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!