التخطي إلى المحتوى
ميزات ويندوز 10 الجديدة إكتشف أفضل الميزات الجديدة في ويندوز 10
windows 10

تحديث “ Windows 10 fall creators ” بات متاحا ً للعامة وهذا التحديث الأحدث من ويندوز يتضمن مجموعة من ميزات ويندوز 10 الجديدة مثل التطبيقات ثلاثية الأبعاد ، ويمكنك أن تقوم بتنزيل تحديث ويندوز الأخير هذا بشكل يدوي من الموقع الرسمي لويندوز من الرابط التالي :

https://www.microsoft.com/en-us/software-download/windows10

أو يمكنك أن تنتظر حتى يصبح التحديث متاحا ً ضمن تحديثات ويندوز ، ونحن هنا نقترح عليك أن تنتظر التحديث ليأتي إليك هذا إذا لم يكن أصلا ً قد أصبح متاحا ً .

وإلى أن تحصل على التحديث سنخبرك في هذا المقال عن أحدث وأفضل ميزات ويندوز 10 الجديدة التي يتضمنها تابع معنا.

ميزات ويندوز 10 الجديدة إكتشف أفضل الميزات الجديدة في ويندوز 10

رقم 1 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : تطبيق People

تسعى مايكروسوفت لتكثيف التوجه في مجال التواصل الاجتماعي عبر منصتها ويظهر هذا من خلال تطبيق “ People ” ، حيث تمت إضافة هذه الإضافة الجديدة إلى شريط المهام وهي تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الأشخاص من خلال الإيميل و سكايب مباشرة من شريط المهام .

من أجل تفعيل الميزة هذه فقط انقر بزر الفأرة اليميني على شريط المهام وحدد الخيار “ Show People button ” ( إظهار زر “ People ” ) .

يمكنك استخدام تطبيق “ People ” من أجل تشارك المحتوى الممتع مع عائلتك وأصدقائك أو لتدير المشاريع والمحتوى المتعلق بالعمل . ما عليك سوى أن تقوم بسحب وإفلات المحتوى من كومبيوترك إلى جهة الاتصال التي تريد أن تشارك هذا المحتوى معها سواء كان مستندا ً ، بور بوينت ، صورة ، أو فيديو.

لعل ّ أكثر أمر مفيد في هذا التطبيق هو الاتصال من خلال تطبيقات متعددة عبره أي أن ّ المستخدمين سيكونون قادرين على عرض الاتصال عبر الدردشات المتعدّدة والرسائل ضمن تطبيق مكتبي واحد . وفي حين أن ّ هناك بعض التطبيقات المختارة حاليا ً لتعمل ضمن التطبيق وهي Xbox ، الإيميل ، وسكايب إلا أن ّ مايكروسوفت قد وضعت الأساس كذلك ليشمل التطبيق على تويتر وفيسبوك أيضا ً ، وهذا الأمر سيجعل من تطبيق “ People ” تطبيقا ً أساسيا ً رائعا ً .

رقم 2 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : الواقع المختلط

في تحديث الخريف الأساسي لمايكروسوفت قامت باختبار التحرير ثلاثي الأبعاد ونمذجة كاميرا الهاتف الذكي ثلاثية الأبعاد ، والآن في التحديث الأخير قامت بتوسيع برامجها ثلاثية الأبعاد لتتضمن منصة الواقع المختلط في ويندوز 10 .

لقد أصبح متصفح ويندوز 10 الذي يدعى ” إيدج ” أول متصفح يدعم الواقع الافتراضي للويب والذي يسمح للمستخدمين بالولوج والتفاعل مع مشاريع الواقع الافتراضي على الإنترنت من خلال المتصفح هذا.

هل أنت مهتم بالواقع الافتراضي ؟ بوابة الواقع المختلط من مايكروسوفت ( MRP ) تتيح للمستخدمين بمكاملة التجربة ثلاثية الأبعاد ضمن سطح المكتب باستخدامك لنظارات مايكروسوفت “ HoloLens ” .

لقد طوّرت مايكروسوفت كذلك تلبية للزيادة في شعبية دمج وسائل التواصل الاجتماعي مع الواقع الافتراضي العديد من الأمور أبرزها فلاتر الوجه الخاصة بسناب شات وتقنية عدسة العالم ثلاثي الأبعاد “ 3D World Lens ” .

يمكنك أيضا ً أن تتمتع بمستعرض الواقع المختلط من مايكروسوفت حيث أن ّ كل ما تحتاجه هو كاميرا ويب لتستمتع بالواقع المعزز الذي يوفره ويندوز 10 ، ببساطة انقر على قائمة ابدأ واكتب “ Mixed Reality ” ومن ثم اختر خيار “ Mixed Reality Portal ” من أجل البدء .

سيكون أمرا ً مثيرا ً رؤية لأين ستأخذ مايكروسوفت هذا الشكل الجديد من الوسائط مُستخدمة تقنية هائلة مثل هذه .

رقم 3 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : تخزين OneDrive السحابي حسب الطلب

في حين أن ّ “ OneDrive ” مثبت بشكل افتراضي على معظم أجهزة ويندوز 10 فإن ّ بعض المستخدمين يستفيدون من إمكانياته الكليّة . إلا أن ّ هذا الأمر قد يتغير مع مزامنة ويندوز 10 عند الطلب ، ففي حين أن ّ معظم المخازن التي تعمل عبر الإنترنت تسمح للمستخدمين برفع وتنزيل الملفات باستخدام حساب شخصي إلا أن ّ OneDrive بات الآن يسمح للمستخدمين بحفظ الملفات محليا ً ، رفعها إلى التخزين السحابي ومشاركة الروابط بشكل افتراضي .

هذا الأمر يعني أنّه بإمكانك رفع ، حذف ، تحرير و تنزيل مجموعة متنوعة من الملفات والصيغ باستخدام تخزين “ OneDrive ” السحابي ، مما يوفّر مساحة تخزين محلية مهمة ويوفر لك راحة البال من ناحية تأمين المساحة لمعظم وثائقك المهمة .

رقم 4 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : ربط الهاتف

في هذا العصر بات التفاعل عبر الأجهزة المترابطة ( من الهاتف إلى الكومبيوتر ، من التلفاز إلى الهاتف وغيرها ) أمرا ً مهما ً بالتأكيد ، وقد قررت مايكروسوفت تقليص الفجوة بشكل أكبر بكثير بين الهاتف والكومبيوتر فوفّرت للمستخدمين إمكانية ربط حتى أجهزة iOS و الأندرويد إلى أجهزة ويندوز 10 .

من أجل تفعيل الربط الهاتفي ، اكتب “ Link Phone ” ضمن قائمة إبدأ وانقر على خيار “ Link your phone ” ، ثم ّ أدخل رقم هاتفك في النافذة التي ستظهر لك تاليا ً .

ربط هاتفك حاليا ً يتيح لك فقط مشاركة المواقع من متصفح إيدج على الهاتف إلى كومبيوترك من خلال خيار المشاركة ضمن المتصفح ، بالإضافة لذلك يمكنك أيضا ً أن تختار عرض تنبيهات هاتفك على سطح مكتب ويندوز 10 باستخدام تطبيق “ Cortana’s Smartphone ” ( كورتانا للهاتف الذكي ) .

بالرغم من أن ّ ميزة تنبيهات الهاتف قد تم إطلاقها قبل تحديث ويندوز 10 “ Fall Creator ” إلا أن ّ وجود هاتين الميزتين الجميلتين تُظهران كيف أن ّ مايكروسوفت تسعى لتقليص الفجوة بين الموبايل والكومبيوتر .

رقم 5 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : لوحة الإيموجي ( الرسوم التعبيرية )

وأخيرا ً بات ويندوز 10 مجهزا ً بلوحة الإيموجي الخاصة به ، ويمكنك أن تصل لها من خلال استخدام اختصار لوحة المفاتيح التالي ( زر ويندوز + النقطة ( . ) ) و ( زر ويندوز + زر الفاصلة المنقوطة (;)).

إن ّ لوحة الإيموجي الجديدة هذه لا تخلو من العيوب فهي مثلا ً تسمح للمستخدمين فقط بإدخال رمز تعبيري واحد كل مرة قبل أن يتم إغلاقها بشكل افتراضي ، ونأمل أن تقوم مايكروسوفت مستقبلا ً بتنظيم ذلك وإصلاح المشاكل في التحديثات المستقبلية .

رقم 6 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : تحسينات متصفح إيدج

ضم ّ تحديث ويندوز “ Fall Creators ” الكثير ضمن قائمة ميزات متصفح إيدج ، فمثلا ً تثبيت المواقع أصبح سهلا ً من خلال الولوج إلى الموقع واختيار خيار “ Pin this page to the Taskbar ” ( تثبيت هذه الصفحة إلى شريط المهام ) ضمن لوحة إعدادات متصفح إيدج . يمكنك أيضا ً أن تثبت المواقع إلى قائمة إبدأ باستخدام نفس العملية .

من المظاهر الأخرى لمتصفح إيدج التي لم تكن متاحة من قبل نذكر : تحرير PDF محسّن ، تحويل نص PDF من مرئي لمسموع ، إدارة السماحيات ، استيراد تسجيلات الموقع ، تحرير تفضيلات روابط المواقع من أجل البحث عنها بسهولة ، وكذلك التصفح من هاتفك وأنت تتابع التصفح من كومبيوترك .

بالرغم أن ّ تحديثات إيدج ليست بتلك القوى إلا أنّه يظهر بأن ّ مايكروسوفت مازالت تسعى للمنافسة الجدية في سوق المتصفحات وإذا استمرت بهذا التطور فإن ّ متصفح إيدج سيصبح خيارك الأول في المستقبل إذا لم يكن أساسا ً كذلك .

رقم 7 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : إعادة المزج للقصص

مايكروسوف تحب إعادة المزج فبداية طرحت “ Remix 3D ” والذي سمح للمستخدمين بالحصول على قدرات تحرير نماذج ثلاثية الأبعاد افتراضية .

والآن دخلت مايكروسوفت في عالم صنع الأفلام من جديد من خلال تجربتها الحديثة وهي “Story Remix” ، إعادة المزج للقصص هي ميزة في تطبيق صور ويندوز 10 تسمح للمستخدمين بإنشاء ، تعديل، و تسجيل أفلام قصيرة باستخدام الصور ومقاطع الفيديو كما يرغبون .

ومثل معظم الميزات الأخرى في تحديث ويندوز الأخير فإن ّ هذا التطبيق هو لكل من الاستخدام الاحترافي والعادي ، كل ما عليك القيام به لإرسال فيديو مصنوع حسب الطلب لزبائنك هو إنشاء مجلد من الصور والفيديوهات باستخدام تطبيق الصور لديك وسوف يقوم ويندوز بإنشاء فلم قصير رائع خلال ثوان ٍ والأفضل من هذا أنّ الأمر لا يتطلب معرفة في تحرير الفيديو .

يمكنك أيضا ً أن تضيف نصا ً أو رسومات إلى الفيديوهات كما يمكنك أيضا ً أن تكامل معها نماذج ثلاثية الأبعاد ، والأمر الأكثر روعة في إعادة المزج للقصص هو خاصية مكاملة العناصر والرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد إلى الفيديوهات الملتقطة .

في حين أن ّ هذه الميزة ليست الأكثر قوة في التحديث الأخير لويندوز إلا أن ّ روعتها تأتي من خلال السماح للمستخدمين ليس فقط بإعطاء المستخدمين الإمكانيات ثلاثية الأبعاد بل كذلك التعامل معها والتعرف على النمذجة الثلاثية الأبعاد باستخدام البرامج والنماذج التي توفرها .

رقم 8 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : إحصائيات GPU

لقد اتخذت مايكروسوفت خطوة صغيرة في إرضاء المهووسين التكنولوجيين من خلال توفير مدير المهام الذي يعطي إحصائيات عن GPU في الزمن الحقيقي للمستخدمين .

ضع في بالك أنّك لن تقدر أن تعدل وظائف مثل سرعة المروحة من خلال مدير المهام ، لكن يمكنك أن تشاهد النسبة المئوية لاستخدام GPU ، إحصائيات الذاكرة ، إصدارات برنامج التشغيل ، والكثير غيرها .

ميزات ويندوز 10
ميزات ويندوز 10

رقم 9 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : التصميم السلس

يَعِد نظام التصميم السلس بتوفير نوع مختلف من تجربة واجهة المستخدم ، حيث تم ّ فيه وضع ميزات مثل شفافية وضوح النوافذ ، أقسام النافذة التفاعلية ، مخططات لونية تعتمد على الإضاءة ، و ربط برمجي / تحكمي أنيق بمجمله .

القياس ، العمق ، الإضاءة هي الطرق التي اختارتها مايكروسوفت لوصف تصميمها الجديد ، وبالحكم على ما تم إطلاقة يبدو أن ّ مايكروسوفت تنتقل إلى تصميم واجهة تخاطبية أكثر تكاملا ً وسلاسة ، أفضل ، وأكبر .

يمكنك أن تشاهد بعضا ً من جوانب واجهة المستخدم في الإصدار الأحدث من ويندوز مع التطبيقات الصغيرة مثل الحاسبة وتطبيق “ People ” الجديد . ويتوقع أن يتم إطلاق المزيد من العناصر التي تستخدم التصميم السلس في ويندوز 10 بالمستقبل القريب .

رقم 10 ضمن ميزات ويندوز 10 الجديدة : التكامل مع لينوكس

في خطوة كبيرة أخرى لمايكروسوفت أصبح ويندوز 10 في التحديث “ Fall Creators ” الأخير يسمح لمستخدميه بتثبيت توزيعات لينوكس مباشرة من مايكروسوفت ستور ، لكن عليك أن تعلم أن ّ هذه الميزة لا تسمح بالإقلاع الثنائي بشكل متماثل فلن تكون قادرا ً مثلا ً على استخدام نسخة الفأرة ولوحة المفاتيح الخاصة بأوبينتو ، وبدلا ً من ذلك يسمح تحديث ويندوز للمستخدمين بتشغيل “ Bash commands ” (الأوامر القسرية) باستخدام توزيعات لينكس مختلفة مباشرة ضمن بيئة ويندوز 10 .

من أجل تثبيت أوبينتو على ويندوز انقر على قائمة إبدأ واكتب “ Windows features ” ، ثم انقر على خيار “ Turn windows features on or off ” ( تشغيل أو إيقاف ميزات ويندوز ) ، وكما في النافذة التالية قم بإيجاد وتحديد خيار “ Windows Subsystem for Linux ” .

انقر على “ OK ” وسوف يتم توجيهك لإعادة تشغيل كومبيوترك ، ومتى ما قمت بإعادة التشغيل توجه إلى مايكروسوفت ستور ، وابحث ضمنه عن “ Linux ” . سوف ترى أنّ هنالك توجيها ً يشير إلى توزيعات لينوكس ، انقر على “ Get the apps ” وقم بتثبيت ما تفضله .

وهكذا تكون بذلك قادرا ً على تشغيل توزيعة لينوكس كاملة جنبا ً إلى جنب مع ويندوز 10 .

إذا هذه كانت بعضا ً من أفضل الميزات الجديدة في ويندوز 10 ضمن تحديثها الأخير ، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشجعكم على تحميل التحديث الأخير للتمتع بكل ميزاته .

كانت هذه مقالتنا: ميزات ويندوز 10 الجديدة إكتشف أفضل الميزات الجديدة في ويندوز 10

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.makeuseof.com/tag/best-new-windows-10-features/

إقرأ في عربي تك أيضاً: حل مشكلة صوت الطنين في ويندوز 10 شرح مفصل لكل طرق الحل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *