تكنولوجيا

الشحن اللاسلكي أم الشحن السلكي أيهما أسرع وأيهما أبطأ ؟

حسنا ً مدى السرعة التي سيشحن بها هاتفك لاسلكيا ً يعتمد على عدة متحولات مثلا ً أي نوع شاحن لاسلكي تستخدم ، أي هاتف تقوم بشحنه ، وما الذي تقوم بمقارنة سرعة شحنه معه ، كل هذا سوف نقوم بالتكلم عنه ضمن مقالنا تابعوا معنا لاكتشاف: الشحن اللاسلكي أم الشحن السلكي أيهما أسرع وأيهما أبطأ ؟ .

الشحن اللاسلكي أم الشحن السلكي أيهما أسرع ؟

الشحن اللاسلكي أم الشحن السلكي أيهما أسرع ؟

عندما يتعلق الأمر بالشحن اللاسلكي فإن ّ القاعدة العامة المستخدمة هي أن ّ الشحن اللاسلكي هو أبطأ من السلكي ، لكن مع مرور الوقت وتطور التقنية فإن ّ هذا لم يعد صحيحا ً ، فكما هو الحال مع الشحن السلكي كذلك يوجد إصدار أسرع من الشحن اللاسلكي .

ولنكون على وضوح أكثر هنالك بعض الأمور التي يجب أن نتعرف عليها بداية :

  • الشحن السلكي : هو الشحن التقليدي الموجود في كل الهواتف منذ بداية صدورها .
  • الشحن السلكي ( Fast / Rapid / Quick / turbo ) : تقنيات أحدث ظهرت من نفس المعيار ولكن بأسماء متنوعة ، وكما يشير اسمها هي أسرع بكثير من الشحن السلكي التقليدي .
  • الشحن اللاسلكي : الشكل اللاسلكي من الشحن التقليدي ولكنّه أبطأ .
  • الشحن اللاسلكي السريع : هو النظير الأسرع للشحن اللاسلكي ، وليس متوفرا ً على جميع الأجهزة .
إقرأ أيضاً:  بعض مشاكل جهاز الآيفون X و حلولها | تخلص من بعض العقبات في هاتفك

إذا ً كما ترى فإن ّ الأمر يعتمد ، فإذا كنت تقارن هاتفا ً قديما ً بشحن سلكي تقليدي مع هاتف حديث بشحن لاسلكي سريع فعلى الأرجح أن ّ الأحدث سيكون أسرع أو مشابه له على أقل تقدير .

لكن إذا كنت تقارن شحن سلكي سريع مع أي شحن لاسلكي فبالتأكيد وبلا أدنى شك أن ّ الشحن السلكي السريع هو الطريقة الأسرع لشحن هاتفك في حال كان يدعم ذلك ( مثلا ً هاتف أيفون 8 و X يدعمان الشحن السلكي السريع لكن يحتاجان لكبل ربط USB-C خاص و لشاحن USB-C ، كما أنّهما يدعمان الشحن اللاسلكي السريع عند التحديث إلى نظام iOS 11.2 ) .

ولهذا فإن الإجابة على السؤال الرئيسي ليست بتلك البساطة فليست كل الهواتف داعمة لكل المعايير . كذلك فإن ّ الأمر يعتمد على أكثر من هذا ، ولجعل الأمور أكثر تعقيدا ً حتى ليس عليك أن تأخذ بعين الاعتبار نوع الهاتف الذي تستخدمه فقط بل وأيضا ً نوع الشاحن المستخدم .

إقرأ أيضاً:  كيف تشحن هاتفك بالتلفزيون ؟

لأنّه حتى وإن كنت تملك شحن لاسلكي سريع على هاتفك فأنت ستحتاج أيضا ً إلى شاحن لاسلكي سريع لكي يعمل ( كما هو الحال في حاجتك إلى شاحن سلكي سريع لكي يعمل الشحن السلكي السريع ) ، وهذا الأمر يأتي بشيء آخر من المهم ذكره وهو أن ّ الشحن اللاسكلي السريع أكثر صخبا ً من الشحن السلكي التقليدي فكون الشاحن اللاسكي يصبح أكثر سخونة فلذلك هذه الشواحن تحتوي على مراوح ضمنها ورغم أن ّ صوتها يكون خفيفا ً إلا أنّه مسموع ويزعج بعض الناس .

الآن بالعودة إلى السؤال الرئيسي يبدو واضحا ً بأنّ ليس هنالك جواب مباشر عنه فالأمر في النهاية يعتمد على هاتفك ونوع الشاحن لديك أكثر من أي شيء آخر . ومع هذا إليك نصيحتنا : من أجل الشحن خلال الليل فإن ّ الشحن اللاسلكي هو الطريقة الأفضل لذلك حيث بإمكانك أن ترتاح في سريرك وتستخدم هاتفك ومتى ما انتهيت تضعه مباشرة على الشحن بدون أن تحتاج لتبحث عن الكبل وتضعه في مكانه ، لكن عندما تحتاج أن تملأ بطارية هاتفك بأسرع ما يمكن استخدم الشحن السلكي فهو بالتأكيد أسرع .

إقرأ أيضاً:  تأكيد حسابك على إنستغرام | ما هو وكيفية فعل ذلك وهل يستحق المجهود!

كانت هذه مقالتنا: الشحن اللاسلكي أم الشحن السلكي أيهما أسرع ؟

المصدر: https://www.howtogeek.com/326094/is-wireless-charging-slower-than-wired-charging/

إقرأ في عربي تك أيضاً: لوحات مفاتيح الهاتف الذكي هي كابوس بالنسبة للخصوصية

أكتب تعليقك ورأيك