موقع تصوير شاشة الكومبيوتر | Record Cast لتصوير وتسجيل سطح المكتب

موقع تصوير شاشة الكومبيوتر – تعد برامج تسجيل الشاشة أساسية في وقتنا الحالي لجميع المستخدمين، فمع انتشار التعليم عن بعد أصبح مطلوب من الطلاب تسجيل الشاشة وتسليم الفيديوهات لأساتذتهم لتقييم عمل الطلاب ومنحهم الدرجات على هذا الأساس، وليس فقط الطلاب بل هنالك منشئي المحتوى التعليمي على الانترنت والأشخاص الذين يملكون قنوات للألعاب على منصات Twitchو YouTube الذين لولا برامج تسجيل الشاشة لكانوا يبحثون عن عمل آخر.

هنالك المئات من هذه البرامج لكهنا تختلف من حيث طريقة الاستخدام ودرجة التعقيد وغالباً ما تكون مدفوعة لأن البرامج المجانية من هذا النوع تكون مرفقة بشعار البرنامج (علامة مائية) الذي يطبع على أحد زوايا الفيديو، وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنوفر لك مساحة التخزين على جهازك الحاسوب ونعطيك موقع يقوم بهذا العمل بشكل احترافي وبدون الحاجة لتحميله.

موقع تصوير شاشة الكومبيوتر
موقع تصوير شاشة الكومبيوتر

طريقة عمل موقع تصوير شاشة الكومبيوتر Record Cast:

أولاً: على الدخول الى موقع Record Cast ويمكنه الوصول اليه من هنا.

ثانياً: في الصفحة الرئيسية للموقع ستجد زر Start Recording قم بالضغط عليه.

ثالثاً: بعد الضغط على الزر ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اختيار نوع الجهاز الذي ترغب بتسجيل الصوت منه (التسجيل من الميكروفون، من جهاز الكمبيوتر، بدون صوت) وبعد الاختيار قم بالضغط على الزر الأحمر.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات تركيب صور مميزة من خلال هاتفك الاندرويد - إليك الأفضل بينها
Record Cast
Record Cast

رابعاً: في النافذة التالية يمكنك الاخيار بين التسجيل من برنامج محدد إذا كنت لا ترغب لباقي سطح مكتبك بالظهور، أو تصوير سطح المكتب بالكامل، أو تسجيل علامة تبويب مفتوحة في المتصفح، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Share.

شرح Record Cast
شرح Record Cast

خامساً: بعد الانتهاء من عملية التسجيل قم بالضغط على الزر الأحمر مرة أخرى (Stop Recording)، وسيعطيك الموقع خيارين أما التعديل على الفيديو قبل تحميله أو تحميل الفيديو مباشرةً.

ميزات موقع Record Cast:

كما لاحظنا من طريقة عمل الموقع أنك تقوم بعملية التسجيل كاملة ببضع ضغطات على الماوس الخاصة بك فقط، لكن ميزات الموقع الحقيقة تكمن بأنه مجاني بالكامل ولا يحاول بيعك أي منتج ولا يوجد به علامة مائية مع إمكانية تحميل الفيديو بدقة عالية.

بالإضافة للخيارات التي يقدمها للتسجيل من البرنامج الضي تريد التسجيل منه فقط وتوفير عملية اقتصاص أجزاء من الفيديو عبر برامج التعديل على الفيديوهات لتحصل على الشكل الذي تريد عرضه فقط.

والميزة المفضلة لدي في هذا الموقع هو برنامج التعديل المرفق معه، مما يعني أن هذا الموقع يوفر عليك تحميل برنامج لتسجيل الشاشة وبرنامج لتعديل مقاطع الفيديو أيضاً.

إقرأ أيضاً: برنامج camtasia studio 9 لعمل الشروحات والمونتاج وتصوير شاشة الكومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.