تكنولوجيا

منزل عجيب يتجول بين السيارات ويسافر !

يُعبر هذا المنزل الصغير المتنقل عن مجموعة أشخاص يريدون تقليص مساحة المعيشة والإستمتاع بحياة بسيطة.

قد تصل مساحة المنزل الأميركى إلى 2600 قدم مربع، بينما تتراوح مساحة هذا المنزل الصغير المُتنقل ما بين 100 إلى 400 قدم مربع.

يمكن أن يكون مالك هذا المنزل من شباب الألفية الجديدة، حديثى الزواج، ومن يريدون تجنب مسار الرهن العقارى لمدة ثلاثون عاماً.

فى سالف الوقت كان المنزل الأمريكى هو بمثابة القلعة، فكلما كانت أكبر كلما كان أفضل، ولكن فى نفس الوقت تزايدت مخاوف تلبية أقساط الرهن العقارى بينما ساعد الأثر البيئى لهذه المنازل على تزايد عدد مؤيدين المنازل الصغيرة.

تأتى المنازل الكبيرة بتكلفة كبيرة وبالتالى ينفق معظم الأمريكيين ما بين ثلث إلى نصف راتبهم للحصول على منزل مماثل وتكون النتيجة أن 76% من الشعب الأمريكى يعتمد بشكل كامل على الشيكات و النظام الآجل فى المعيشة. فيلجأ العديد الى البيوت الصغيرة من أجل الخروج من دوامة الديون المستمرة.

إقرأ ايضاً:  الكلمات الاكثر بحثاً على الانترنت عام 2014

تعتبر شركة ‘تمبلويد’ هى الوحيدة التى تقدم ورش عمل فى جميع أنحاء البلاد لتعليم كيفية بناء منزل صغير، وتقوم شركة ‘سونوما كاليفورنيا’ بتقديم خطط كاملة للبناء وأيضا ببناء وتجهيز وتسليم المنازل للراغبين.

تطرح شركة ‘تمبلويد’ فى الأسواق 24 منزل صغير تم تصنيعهم من خشب السرو ومُكون من دور علوى ودور سُفلى مما يجعلة مناسب لأربعة أشخاص بالغين للمعيشة بشكل مُريح، ويمكن بناء هذه البيوت فى جميع الأشكال والأحجام وتكون أنيقة وصالحة للعيش وبها دورة مياه وأماكن للإستحمام ومطابخ.

شاهد

بالصور منزل يتجول بحرية بين السيارات ويسافر لمسافات بعيدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.