التخطي إلى المحتوى

معرفة IP الطابعة هو أحد الامور التي يحتاجها أي مستخدم بعد توصيل الطابعة على اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر أو حتى على الهاتف المحمول لتسهيل العثور عليها وتعريفها ، أو مشاركة الطابعة بين عدة أجهزة عن طريق عنوان الـ IP التي تستطيع العثور عليه بشكل سهل وبدون الحاجة إلى أي برنامج .

أولاً يجب عليك أن تقوم بإضافة الطابعة على شبكة الانترنت الخاصة بك لتستطيع ربطها مع الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر وإيجاد عنوان IP الخاص بها .

بدايةً قم بتوصيل الكهرباء بالطابعة التي تريد العمل عليها ، ثم قم بتوصيل الطابعة بجهاز الراوتر من خلال كابل الانترنت حتى يتم تعريف هذه الطابعة على شبكة الانترنت .

Hardware and Sound
Hardware and Sound

الخطوة الثانية هي الدخول إلى جهاز الكمبيوتر والوصول إلى صفحة الإعدادات أو لوحة التحكم داحل الكمبيوتر من خلال القائمة ابدأ ، سوف تظهر لك نافذة يوجد بها الكثير من الخيارات ، اختر خيار “Hardware and Sound” ثم اختر الخيار الأول وهو “Devices and Printers” .

Devices and Printers
Devices and Printers

الآن قم باختيار “Add Printer” ، ثم انتظر لحظات وسوف يتم ظهور أيقونة الطباعة عبر شبكة الانترنت ، قم بالنقر  عليها واختر “Next” ، وسوف يتم وصل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق الشبكة .

Add Printer
Add Printer

 

طريقة معرفة IP الطابعة عن طريقة شبكة Wi-Fi :

قم بوصل الطابعة بجهاز الكمبيوتر عن طريق شبكة الانترنت المنزلية أو واي فاي Wi-Fi ، إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 “Windows 10” قم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالنظام ثم الدخول إلى قائمة “Printers & Scanners” واختياره ، ثم اختر “Manage” وسوف تظهر لك صفحة جديدة قم باختيار خيار “Printer Properties” وسوف يظهر مباشرةً عنوان IP الخاص بالطابعة .

إقرأ ايضاً:  تسريع الطابعة | أهم الخطوات لتسريع عمل الطابعة وزيادة سرعة عملية الطباعة

 

معرفة IP الطابعة
معرفة IP الطابعة

أما إذا كنت من مستخدمي ويندوز 7 أو ويندوز 8 ، قم بالتوجه إلى لوحة التحكم ثم اضغط على “Devices and Printers” أو “View devices and printers” ، وسوف تظهر لك أيقونة خاصة بالطابعة ، انقر عليها بنقرة يمنى ثم اختر خصائص أو “Properties” وسوف تستطيع الوصول إلى عنوان IP الخاص بالطابعة بشكل مباشر وسهل .

طريقة معرفة رقم الطابعة عن طريقة الهاتف المحمول :

إذا كنت من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد قم بالدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم قم بالبحث عن خيارات الطباعة أو الأجهزة المرتبطة ، ثم اختر خيار “خدمة الطباعة التلقائية” وسوف يبدأ الجهاز بالبحث عن الطابعة التي تريدها ، ومن ثم يظهر عنوان IP الخاص بها بشكل تلقائي .

اقرأ أيضاً :

الطباعة من هاتف أندرويد | تعرف على الخطوات بالتفصيل و اطبع ما تريد من جهازك