التخطي إلى المحتوى
مضاد الفيروسات اندرويد | إليكم أفضل برامج حماية الاندرويد من الفيروسات
مضاد الفيروسات اندرويد

مضاد الفيروسات اندرويد – إن التأكد من كون جهازك آمنًا مسألة على درجة كبيرة من الأهمية بالطبع، وعلى الرغم من أنه من الأسهل عمومًا نشر الملفات الضارة عبر أجهزة الكمبيوتر أكثر من الأجهزة المحمولة ، فلا يزال المستخدمون بحاجة إلى توخي الحذر من التهديدات المحتملة. سواء أكان جهازك على أحدث إصدار أو لا ، لقد قدمنا ​​لك في هذه المقالة أفضل برامج الحماية و مكافحة الفيروسات التي يمكنك استخدامها لحماية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد.

مضاد الفيروسات اندرويد
مضاد الفيروسات اندرويد

McAfee Security and Power Booster

هو الأول على قائمة مضاد الفيروسات اندرويد – ربما يكون McAfee واحد من أكثر الأسماء المعروفة في برامج مكافحة الفيروسات ، وليس من المفاجئ أن تكون الشركة قد قامت بتخصيص منصة مكافحة البرامج الضارة والفيروسات لأجهزة اندرويد.

يتمتع هذا البرنامج بأعلى درجات الحماية الممتازة من البرامج الضارة كما تم اختبارها في اختبار AV ،كذلك فإنه يتميز بإضافات أمان تجعل وجوده ملائم في قائمتنا. على سبيل المثال ، إذا سُرق هاتفك ، يمكنك تتبع المكان الذي سرق فيه واستخدام الكاميرا لالتقاط صورة للص أيضًا.

أفضل برامج حماية الاندرويد “مضادات الفيروسات” best antivirus apps for android

يمكنك حماية تطبيقات PIN إذا كنت تريد إيقاف المتطفلين عن اقتحام التطبيقات التي تحوي معلومات سرية ، أو حتى رؤيتهم في قائمة التطبيقات ، مما يسمح لك بقفل الهاتف إذا كان يتحرك بعيدًا جدًا عن ساعتك.

Bitdefender Mobile Security and Antivirus

هو الثاني على قائمة مضاد الفيروسات اندرويد – فيما يتعلق بالحماية ، حققت برمجيات Bitdefender أعلى درجات في كل من قياسات اختبار AV. إنه خيار رائع إذا كنت على استعداد للتخلي عن بعض النقود مقابل راحة البال ، وهناك أيضًا نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم لمساعدتك على التقرير .

ميزة حماية الويب و PIN-locking للتطبيقات كلتاهما موجودة وصحيحة ، لكن اللمسات المثيرة للاهتمام تساعد هذه الأخيرة على التميز. يمكنك تعطيل أقفال PIN تلقائيًا للتطبيقات عند الاتصال بشبكات Wi-Fi المنزلية ، وستتيح لك أيضًا التقاط صورة لأي شخص يحاول تخمين رقم التعريف الشخصي لأي تطبيقات مقفلة.

أفضل برامج حماية الاندرويد “مضادات الفيروسات” best antivirus apps for android

تحتوي أدوات مكافحة السرقة الخاصة بـ Bitdefender على بعض الصفات الفريدة أيضًا. يمكن تتبع جهازك والتحكم فيه عبر الرسائل النصية القصيرة ، وهناك أيضًا خيار سماع الصوت حتى يمكنك الاستماع إلى أي لصوص محتملين.

ستقوم وحدات الخصوصية بفحص التطبيقات المثبتة الخاصة بك ، للتأكد من عدم وجود برامج غير مرغوب فيها للحصول على أذونات أكثر مما ينبغي ، كما ينبهك تكامل اندرويد Wear في أي وقت يفقد فيه هاتفك الاتصال ، مما يساعد في منع أي خسائر عرضية.

Avast Mobile Security

هو الثالث على قائمة مضاد الفيروسات اندرويد – يعد عرض Avast المكتبي هو المفضل لدى مستخدمي الكمبيوتر فإن له درجة حماية ممتازة . ووفقًا لاختبارات AV، حصل Avast Mobile Security على علامات كاملة للحماية من البرامج الضارة ، وانخفضت بنسبة 0.1٪ فقط في الوقت الفعلي للدفاع. لا يمكن إعداد الفحص التلقائي إلا مرة واحدة يوميًا ، وتقتصر حماية رقم التعريف الشخصي على إعداداتك ومتجر غوغل “Google Play” وتطبيق واحد من اختيارك.

أفضل برامج حماية الاندرويد “مضادات الفيروسات” best antivirus apps for android

كما أنه محشور بالإعلانات ، سواء لخدمات الجهات الخارجية أو لمنتجات Avast الأخرى ، ومعظمها غير مجاني . يمكن أن يكون هذه مزعج وغالبًا ما تكون إعلانات Avast صعبة التمييز من الميزات المضمنة في التطبيق بشكل افتراضي .

إحدى الميزات التي يتميز بها هذا البرنامج حقيقةً، هو إعداد جدار الحماية المخصص. يتطلب جهازًا مروت “Root” ، ولكن إذا قمت بالفعل بعمل روت لهاتفك ، فسيسمح لك بحظر تطبيقات معينة من استخدام الإنترنت ، أو تعيينها على استخدام اتصالات Wi-Fi فقط بدلاً من بيانات الهاتف المحمول.

AVG AntiVirus Free

هو الرابع على قائمة مضاد الفيروسات اندرويد – اسم آخر معروف في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية AV ، إنه تطبيق آخر مدعوم بإعلانات ، ولكن تطبيق AVG للإعلانات سيء بشكل خاص. يُعد وضع الإعلانات على شاشة قفل اندرويد بمثابة خطأ فادح ، وعلى الرغم من أنه يمكنك تعطيل هذا ، فلا يجب أن يكون هناك من الأساس .

الحماية كانت باهتة إلى حد ما – في حين اكتشفت 99.1 ٪ من البرامج الضارة المعروفة سابقا ، تمكنت فقط من التقاط 96.2 ٪ في الاختبارات في الوقت الحقيقي. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه نتيجة ممتازة ، إلا أنه متخلف قليلاً في مجال الحماية وأقرب منافسيه.

أفضل برامج حماية الاندرويد “مضادات الفيروسات” best antivirus apps for android

و لكن يعوض عن هذا في الميزات. يتم فحص التطبيقات عند التنزيل ، ويمكن جدولة عمليات فحص الجهاز على أساس يومي أو أسبوعي ، كما يتم تجميع ماسحة Wi-Fi أساسية لتحليل شبكتك من نقاط الضعف.

تتوفر أيضًا الحماية عبر الويب ، بالإضافة إلى مجموعة أدوات مضادة للسرقة تشمل وظيفة القفل والمحو عن بُعد وتعقب الموقع والقدرة على إصدار إنذار من هاتفك. إذا كان لديك أجهزة متعددة ، فيمكنك استخدام AVG Zen لإدارة جميع إعدادات مكافحة الفيروسات الخاصة به عن بُعد أيضًا.

إلى جانب التخلص من الإعلانات ، فإن الانتقال إلى الاشتراك المحترف يمنح المستخدمين بعض الميزات الإضافية الرائعة ، مثل قفل الجهاز والتطبيق وميزة Camera Trap ، التي تلتقط صورة لأي شخص يحاول إلغاء قفل هاتفك وإرساله إليك عبر البريد الإلكتروني.

Kaspersky Security for Android

هو الخامس والأخير على قائمة مضاد الفيروسات اندرويد – يتمتع كاسبرسكي بسمعة ممتازة في أمن المؤسسات ، لذلك يمكنك ضمان الحماية الممتازة من تطبيق اندرويد الخاص بها. من المؤكد أنه حصل على 99.9٪ من النقاط في معايير حماية AV-Test.

لسوء الحظ ، فإن النسخة المجانية الخاصة به إلى حد ما قليلة الميزات. لا توجد جدولة تلقائية لإجراء عمليات الفحص ، والتي يجب تشغيلها يدويًا ولن يتم فحص التطبيقات التي تم تنزيلها تلقائيًا أيضًا. هناك ميزات مضادة للسرقة تتيح لك التقاط الصور عن بعد وستنبهك برقم الهاتف الجديد إذا تم تغيير بطاقة SIM.

أفضل برامج حماية الاندرويد “مضادات الفيروسات” best antivirus apps for android

من ناحية أخرى ، فإن الاشتراك المدفوع هو قصة مختلفة. يؤدي ذلك إلى إلغاء قفل مجموعة كاملة من خيارات الجدولة لإجراء عمليات الفحص بالبرامج الضارة ، فضلاً عن الحماية في الوقت الفعلي ودفاع المتصفح وحتى ميزة تحمي من عمليات الخداع التي تعتمد على الرسائل النصية القصيرة.

يمكن أيضًا حظر المكالمات والنصوص الواردة بأرقام محددة ، ويمكنك إخفاء جهات اتصال معينة من الظهور في دفتر العناوين الخاص بك. ومع ذلك ، فاحذر من أن هذه الميزات مضمونة فقط للعمل على اندرويد 4.4 KitKat وقد لا تعمل على إصدارات أحدث من اندرويد.

كانت هذه مقالتنا: مضاد الفيروسات اندرويد | إليكم أفضل برامج حماية الاندرويد من الفيروسات

المصدر

إقرأ أيضاً: الاشارات المرجعية (Bookmarks) أصبحت متاحة في تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *