ابل تطبيقات أيفون

مشكلة استهلاك البطارية ! حل مشكلة استنزاف نظام iOS 14 للبطارية و ما أسبابها

مشكلة استهلاك البطارية
مشكلة استهلاك البطارية

مشكلة استهلاك البطارية – بعد التحديث الأخير لنظام iOS 14 و تثبيته على أجهزة آيفون ، عانى المستخدمون لتلك الأجهزة من استنزاف و استهلاك كبير للبطارية على غير العادة ، و نقل المستخدمون مشاكلهم و أصواتهم إلى موقع تويتر و وحّدوها تحت هاشتاغ ” #iOS14battery ” ، فمنهم من كتب : أن البطارية تُستهلك بكميات كبيرة لدرجة أن معدل الشحن كان 90% و خلال ساعة فقط أصبح 3% !! ، و البعض طلب توضيح و شرح سبب المشكلة من شركة آبل .

مشكلة استهلاك البطارية في نظام iOS 14 :

إذا كنت واحداً من الذين يعانون من هذه المشكلة فتابع معنا هذا المقال لتعرف الأسباب ، وما هي الإجراءات المتّبعة لحل المشكلة .

مشكلة استهلاك البطارية

مشكلة استهلاك البطارية

أسباب الاستهلاك الكبير للبطارية بوجود التحديث الجديد لنظام iOS 14 :
مع كل تحديث جديد تصدره شركة آبل ، لابد أن يرافقه بعض المشكلات ، و أكثرها شيوعاً هي مشكلة استهلاك شحن البطارية بشكل كبير ، و يرجع سبب المشكلة لتأدية جهاز الآيفون العديد من الوظائف المؤقتة ضمن الخلفية ، كعنونة و ترتيب ملفات المستخدم المحفوظة في الجهاز و ملفات النظام ، و قد تستغرق هذه العملية ما يتراوح بين الساعات و الأيام ، و تعود سرعة التنفيذ على نوعية و إصدار الجهاز المستخدم ، و يمكن أن يصادف تطبيقات و برامج لا تتوافق مع النسخة الجديدة من النظام ، لذا سيقوم بتحديثها و هذا يستهلك طاقة في الخلفية أيضاً ، كذلك الذي يساعد على استهلاك البطارية هي الخصائص و الخدمات الجديدة التي تأتي مع التحديث الجديد ، و تزداد هذه المشكلة في الهواتف القديمة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سناب صور اروع تطبيق عربي لتحرير الصور والتعديل عليها - للايفون

إجراءات للحفاظ على شحن البطارية و التخلص من المشكلة :

في الأسبوع الأول من التثبيت التحديث الجديد ستكون هذه المشكلة حالة طبيعية و ستزول خلال أسبوع ، و إذا كنت ترغب من التحقق من حالة البطارية ، من جهازك الآيفون افتح الإعدادات ، ثم ندخل على تبويب البطارية ” Battery ” ، انقر على ” صحة البطارية \ Battery Health ” ، بعدها نتأكد من الوصف الموجود تحت عبارة ” Peak Performance Capability ” ، ( كما موضح بالصورة ) ، يجب أن يكون الوصف مطابق للكلام التالي : ” بطاريتك حالياً تدعم قدرة أداء الذروة الطبيعية ” ، و منه تكون حالة بطاريتك سليمة .

إجراءات للحفاظ على شحن البطارية

إجراءات للحفاظ على شحن البطارية

قد يخطر لك أن تستعيد النظام السابق ( أي iOS 13 ) ، لكن هذا لا يحل المشكلة ، لأن تثبيت أي نظام سواء جديد أو قديم يتطلب الوقت لضبط الإضافات و إعدادات النظام … ، لذا في الوقت الحاضر لا يوجد فجوات في النسخة الجديدة و إنما هو روتين التثبيت و التحديث المُتَّبَع .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Photoshop Camera | تعرف على تطبيق الكاميرا الجديد لأنظمة الأندرويد والـ IOS

التأكّد من توافق التطبيقات و تحديثها :

التأكّد من توافق التطبيقات

التأكّد من توافق التطبيقات

من الضروري التحقق من تحديثات التطبيقات ، لضمان عمل التطبيقات بصورة أفضل و أسلس مع النسخة الجديدة iOS 14 ، لفعل ذلك ، افتح تطبيق ” App Store ” الموجود في جهازك ، ثم انقر على صورة حسابك الكائنة في الزاوية العلوية اليمينية من الصفحة ، انزل إلى الأسفل لتجد قسم ” التحديثات المتاحة \ Available Updates ” ، ضمنه سيكون خيار ” تحديث الكل \ Update All ” ، ننقر عليه ، و للتأكيد على عملية التحديث لكل التطبيقات ننقر على زر ” تم \ Done ” ، ستجده في الزاوية اليمينية العلوية للصفحة .

إقرأ أيضاً: أخطاء تضعف بطارية الأيفون | أخطاء ترتكبها أثناء الشحن تقلل من عمر البطارية

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك