موسوعة المعرفة

مشكلة إهتزاز الغسالة الاوتوماتيك و علاجها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

الغسالة الاوتوماتيك واحدة من الأجهزة التي اصبحت حيوية و لا يخلو منها أغلب المنازل او على الاقل الغسالات النصف أوتوماتيك , حيث تقوم بتنظيف الملابس و مختلف الاقمشة و المفروشات الخفيفة و بعض الانواع الثقيلة و لكن قد تعاني بعض الغسالات من مشكلة الإهتزاز و لا نستطيع تحديد سبب محدد و واضح لتلك الإهتزازات و لا نعرف كيفية التعامل بشكل صحيح معها , لذا دعونا نتعلم عن هذه المشكلة و ما هى الأسابا التي يمكن أن تتسبب في حدوثها و كيفية التعامل معها و علاجها .

اسباب إهتزاز الغسالة .
1- التسوية : – عندما نقوم بوضع اي آلة او ماكينة يجب أن نتأكد اولًا من أن الجوانب الأربعة تم وضعها بحيث تكون في مستوى واحد فلا يكون هناك ميل لأحد الجوانب عن الآخر , يمكن أن يكون نظام التسوية أوتوماتيكيًا او ربما نحتاج الى تعديله و ضبطه يدويًا , لذا فإذا لم يتم التسوية عند وضع الغسالة في مكانها فإن ذلك يتسبب في حدوث الإهتزاو للغسالة .
2- ممصات الصدمة : – من المعروف أن اي غسالة او مجفف يكون من ضمن مكوناته جهاز خاص يعمل على إمتصاص الصدمات عندما تتم عملية الغسل , في حال كانت تلك الممصات الخاصة بالصدمات ليست بالقوة او بالجودة الكافية فإن ذلك قد يكون السبب في حدوث إهتزازات الغسالة .
3- التحميل غير المتوازن : – عند وضع الملابس الثقيلة او البطانية في الغسالة فأثناء الدوران قد تنتقل الى أحد الجوانب في حلة الغسيل فيؤدي ذلك الى حدوث عدم إتزان للغسالة , لذا فإن ذلك قد يتسبب في أن تحدث إهتزازات للغسالة .
4- عدم إستقرار الغسالة على الأرض : – في معظم حالات إهتزاز الغسالات فإن السبب يعود الى عدم إستقرار الغسالة على الأرض و قد يعود ذلك الى عدم وجود مدعمات او يمكن أن يكون بسبب خفة وزنها أثناء الغسيل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  موعد زراعة الخس وطريقة زراعتة الصحيحة

كيفية التعامل مع مشكلة إهتزاز الغسالة الاوتوماتيك .
هناك بعض الخطوات او الامور التي يجب القيام بها من أجل التعامل مع مشكلة إهتزاز الغسالة للتغلب عليها و تتمثل في : –

1- قومي بمحالة إمال الغسالة قليلًا حتى تستطيعي أن تقومي بعملية تفحص لقوائم الغسالة لتعرفي اذا ما كان هناك تآكل في تلك القوائم او اذا كانت مسامير القوائم مفكوكة و بذلك تستطيعي حل المشكلة بسهولة .
2- بعد ان تقومي بتفحص قوائم الغسالة و في حال تأكدتي من أنها سليمة قومي بتفقد الارضية تحت الغسالة حتى تتأكدي من عملية التسوية و أن الأرض تحتها مستوية و ليست متعرجة .
3- في حال كانت هناك مشكلة في مسامير تثبيت الغسالة و ليس في إمكانك القيام بتصليحها او كانت الأرض تحت الغسالة متعرجة و غير مستوية يمكن أن تقومي بإستخدام أشياء مساعدة و خارجىة لمحاولة تسوية المكان تحت الغسالة و العمل على تدعيمها , كأن تقومي بإستخدام قطعة من الخشب و بأي حال من الاحوال فعند إستخدام اي شئ خارجي لمحاولة التسوية او التدعيم يجب أن تراعي أن تكون مادة تلك العوامل المساعدة غير موصلة للكهرباء , كما يجب أن تكون مستوية و غير متعرجة .
4- في حال مشكلة توازن الحمل في الغسالة هنا يجب أن تقومي بتصنيف الغسيل قبل وضعه في الغسالة , ففي حال وجود قطعة من الملابس او الاقمشة قابلة لإمتصاص الماء بشكل كثيف و تصبح ثقيلة , فقط قومي بوضع تلك القطعة في أحد جوانب الغسالة اما باقي الملابس فقومي بوضعها في الطرف الآخر و بذلك تستطيعين القيام بمعادلة حمل التوازن أثناء دورة الغسيل .
عندما تقومين بعمل اي خطوة مما سبق لإختبار عملية المعالجة يجب أن تقومي بتجربة الغسالة للتأكد من جدوى الخطوة التي قمتي بها و هل تم حل مشكلة الإهتزاز ام لا و في حلا لم تنجح عملية الحل ننتقل الى الخطوة التالية و تجربتها .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!