التخطي إلى المحتوى
مشكلات الواي فاي المنزلية الشائعة | تعرف على المشاكل وكيفية إصلاحها
مشكلات الواي فاي

اليوم ، أصبح استخدام جهاز توجيه الواي فاي في المنزل أمراً شائعاً مثل الثلاجة أو التلفزيون ، كما أن أجهزة الواي فاي تأتي في جميع الأشكال والأحجام .و مع ذلك ، إذا كنت تمتلك هاتفاً ذكياً ، فأنت تعلم أنه لا بد من أن تواجه بعض مشكلات الواي فاي .

في بعض الأحيان ، يتعذر على هاتفك الاتصال بجهاز التوجيه المنزلي ، أو ربما لا يمكنك الوصول إلى شبكة الواي فاي المجانية في المقهى على سبيل المثال . ستجد في مقالتنا هذه بعض الطرق التي يمكنك عن طريقها تحرّي وإصلاح بعض مشكلات الواي فاي الشائعة .

مشكلات الواي فاي
مشكلات الواي فاي

مشكلات الواي فاي الشائعة:

لا يوجد اتصال بموجه  الواي فاي :

واحدة من مشكلات الواي فاي الشائعة هو أنه في بعض الأحيان ، لا يرغب هاتفك الذكي ببساطة في الاتصال بالشبكة المنزلية ، أو نقطة اتصال عامة كالتي توجد في مقهى أو فندق أو مطار . إذا حدث ذلك معك ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك بها تحرّي الخلل وإصلاحه وحل هذه المشكلة .

أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الواي فاي على هاتفك الذكي ، ثم قم بتشغيله مرة أخرى .

إذا لم ينجح ذلك ، حاول حذف الشبكة التي تحاول تسجيل الدخول إليها من قائمة الشبكات المحفوظة على جهازك ، ثم حاول إعادة الاتصال بهذه الشبكة .

مشكلات الواي فاي
مشكلات الواي فاي

 

إن لم يفلح ذلك أيضاً ، وإذا كنت في المنزل ، فقد تحتاج إلى محاولة إلغاء توصيل جهاز الواي فاي ، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد 30 ثانية. بعدها حاول توصيل الهاتف بالشبكة مرة أخرى .

آخر شيء قد ترغب في تجربته هو ببساطة إعادة تشغيل هاتفك الذكي . فقط أطفئ الجهاز تماماً ، انتظر 30 ثانية ، ثم أعد تشغيله مرة أخرى . بمجرد إعادة تشغيل الهاتف بالكامل ، يمكنك إعادة محاولة الاتصال .

 لا يوجد اتصال بالإنترنت بعد الاتصال بجهاز التوجيه المنزلي :

إذا كنت قادراً على الاتصال بجهاز الواي فاي المنزلي الخاص بك عبر هاتفك الذكي  و لكنك غير قادر على الاتصال بالإنترنت من هذا الموجه ، إليك ما يمكنك أن تفعله .

أولاً ، افصل المودم ، وانتظر 30 ثانية ، ثم أعد توصيله مرة أخرى . انتظر حتى تتم إعادة التشغيل بالكامل ثم تحقق إذا كان الاتصال قد نجح .إذا لم ينجح ذلك ، بفرض أن جهاز التوجيه لديك جهاز منفصل عن المودم ، فحاول إلغاء توصيل جهاز التوجيه ، وانتظر 30 ثانية ، ثم أعد توصيله لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة .

إذا لم ينجح أي من هذين الحلين ، فحاول توصيل الكمبيوتر المحمول مباشرة بالمودم الخاص بك ، وتجاوز الموجه ، باستخدام كبل Ethernet .

إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يمكنه الاتصال بالإنترنت ، فهناك مشكلة ما في جهاز التوجيه وقد تحتاج إلى إعادة ضبطه بالكامل .

في معظم أجهزة التوجيه ، يوجد زر ” إعادة التعيين ” ، ولكن قد تحتاج إلى استخدام مشبك ورق لتستطيع نقره . بعد الضغط عليه لمدة 30 ثانية تقريباً ، يجب أن يعود جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع الأصلية ويمكنك البدء من الصفر .إذا لم ينجح أي من هذه الحلول ، فقد يواجه مزود خدمة الإنترنت انقطاعاً و عندها سوف تحتاج إلى الاتصال بخط خدمة العملاء مباشرة . 

مشكلات الواي فاي
مشكلات الواي فاي

 

سرعات الإنترنت البطيئة :

قد يكون لديك جهاز توجيه قوي ، وقد تصل إشاراته إلى أي مكان في منزلك ، ولكن سرعة الإنترنت لديك قد تكون أبطأ بكثير مما هو مفترض .الحل الأول هنا هو الحل المألوف. حاول فقط تحريك الموجه إلى موقع جديد .

يمكن أن تحاول أيضاً إجراء تعديلات على هوائيات الموجّه ، أو محاولة تغيير قناة الموجه أو حتى إعادة تعيينها .إذا لم ينجح هذا ، فحاول الحصول على موسع واي فاي أو جهاز توجيه أكثر فعالية .إذا لم تفلح أي من هذه الحلول ، فقم بتوصيل المودم بالكمبيوتر مباشرة باستخدام كابل  Ethernet.

إذا كنت لا تزال تعاني من سرعات ضعيفة ، فقد تكون المشكلة متعلقة بمزود خدمة الإنترنت .

 

المصدر

إقرأ أيضاً: Fortnite على اندرويد أخيراً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *