التخطي إلى المحتوى
مشاكل كاميرا الآيفون | بعض الأسباب و الحلول لهذه المشكلة
مشاكل كاميرا الآيفون

أصبح التصوير بالفترة الأخيرة هواية للكثير من الأشخاص ، و جميعنا نرغب بتصوير أنفسنا بشكل جميل و مميز . و للحصول على صور جميلة أنت لست مضطراً إلى شراء كاميرا ، حيث هناك العديد من الأجهزة التي تمتلك كاميرات مذهلة بميزات عديدة تمكنك من التقاط صور رائعة . و أجهزة الآيفون واحدة من هذه الأجهزة ،حيث تتشترك جميع أجهزة الآيفون بامتلاكها كاميرات رائعة . و من المؤكد أن جميعنا نعلم  جودة صور هذه الأجهزة ، لكن من الطبيعي أن تواجه كاميرا الآيفون أحياناً بعض المشاكل، لكن لا تقلق  فغالباً لا تكون هذه المشاكل كبيرة و يمكن حلها بخطوات بسيطة . و في هذا المقال سنوضح لك كيف تقوم بإصلاح مشاكل كاميرا الآيفون بنفسك .

مشاكل كاميرا الآيفون
مشاكل كاميرا الآيفون

 

سنبدأ بالمشاكل التي تكون بسبب تطبيق الكاميرا نفسه ثم المشاكل التي تكون بسبب الجهاز .

بعض الحلول لإصلاح مشاكل كاميرا الآيفون :

  •    قم بإعادة تشغيل جهاز الآيفون :

على الرغم من أن إعادة تشغيل الهاتف قد تبدو و كأنها حل غير متوقع لهذه المشكلة ، فستفاجأ بعدد المرات التي سيؤدي فيها ذلك إلى حل أبسط المشاكل .

عند إعادة تشغيل جهازك ، فإنك تقوم بمسح الذاكرة المؤقتة لأية أخطاء في التطبيقات و بذلك تمنح جهازك بداية جديدة .

  • تحديث التطبيق و نظام التشغيل:
مشاكل كاميرا الآيفون
مشاكل كاميرا الآيفون

 

تعمل شركة آبل على تحسين التطبيقات و نظام التشغيل الـ (iOS) باستمرار على أجهزتها . و قد تكون مشكلة الكاميرا اعلى جهازك أنها أصبحت إصدار قديم . يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان تطبيق الكاميرا يحتوي على أي تحديثات أو إصدارات جديدة في متجر التطبيقات . يمكنك أيضاً معرفة ما إذا كانت آبل قد قامت بتقديم إصدار جديد من نظام التشغيل .

  • إعادة تعيين الآيفون إلى الإعدادات الافتراضية :

قد تقوم أنت أو تطبيق ما بتغيير الإعدادات على جهازك مما يؤدي إلى توقف الكاميرا عن العمل أو حدوث خلل وظيفي . إحدى الطرق لإزالة هذا الخلل هي إعادة ضبط جميع الإعدادات على جهازك .

الشيء الجميل في جهاز الآيفون، هو أنه يمكنك إعادة ضبط الإعدادات دون فقد جميع البيانات و الصور  . هذا بمثابة إعادة ضبط المصنع دون كل تعب إعادة تحميل و تثبيت جميع التطبيقات و البيانات . قد يكون ذلك  هو الحل الوحيد لمشكلتك .

إذا لم يساعدك ذلك و مازلت تواجه مشاكل مع الكاميرا ، فربما قد تكون المشكلة ليست من التطبيق بل من جهازك نفسه. مشاكل الأجهزة يمكن أن تكون بسيطة في كثير من الأحيان . و سنقدم لك الأسباب الأكثر شيوعاً التي قد تكون وراء مشاكل الكاميرا .

  •  انسداد العدسة :

كما يبدو واضحاً ، قد يكون انسداد العدسة أحد الأسباب الأكثر شيوعاً وراء عدم التقاط كاميرا الآيفون للصور . تأكد ما إذا كانت يدك أو أصابعك أو  أي شيء آخر يمنع العدسة من التقاط الصور .

  •    العدسة غير نظيفة :
مشاكل كاميرا الآيفون
مشاكل كاميرا الآيفون

 

بوضعنا هواتفنا في الحقائب و الجيوب و ما إلى ذلك  ، تتعرض العدسة إلى كمية كبيرة من الغبار و الملوثات الأخرى . لذا عليك مسحها و تنظيفها   بقماشة نظيفة .

ستؤثر العدسة الغير نظيفة أيضاً في التركيز و تسبب عدم وضوح صورك. لذلك ، إذا كنت تلاحظ أن صورك باهتة أو أن تركيز  الكاميرا لا يعمل بشكل صحيح ، فتنظيف العدسة قادر على إصلاح جميع هذه المشاكل.

  • ارتفاع درجة الحرارة 

تماماً مثل أي جهاز أو تطبيق ، إذا كان الجو حاراً جداً ، ستبدأ الكاميرا بالتصرف على نحو غير طبيعي .

على جميع أجهزة الآيفون، إذا كانت درجة حراراة الهاتف مرتفعة يجب أن يظهر لك تنبيه على الشاشة يخبرك بأن جهاز يحتاج إلى أن التبريد قبل استخدامه . إذا رأيت هذه الرسالة ، فقم بإيقاف تشغيل جهازك لبضعة دقائق لمنحه فرصة للتبريد.

مشاكل كاميرا الآيفون
مشاكل كاميرا الآيفون

 

إذا لم تشاهد هذه الرسالة بعد ، وشعرت أن حرارة جهازك أصبحت مرتفعة ، فقم من تلقاء نفسك بإيقاف تشغيله. يمكن لـ10 دقائق أن تحدث فرقاً في درجة حرارة هاتفك .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على الآيباد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *