برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال

مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال
مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال

مسح الأكواد ضوئياً – يمكن أن تساعدك العديد من تطبيقات مسح رمز الاستجابة السريعة في مسح رمز الاستجابة السريعة مباشرة من الكاميرا. ولكن عندما يكون الرمز في صورة أو لقطة شاشة ، قد يكون من الصعب مسحه ضوئيًا وتتبع المعلومات المخزنة في رمز الاستجابة السريعة المرمز. إذا كنت تواجه مشكلة في مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من لقطة شاشة ، فإليك الطرق الخمس البسيطة التي يمكنك استخدامها لمعالجة المشكلة. نأمل أن يكون دليلنا حول كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من لقطة شاشة مفيدًا.

شرح طريقة مسح مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة

مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال

مسح الأكواد ضوئياً من لقطة شاشة على هاتفك الجوال

1. Google Lens

Google Lens هو تطبيق تم تطويره بواسطة Google يستخدم تقنية التعرف على الصور لفهم المعلومات المعروضة على الصور ، مما يسمح لك باستخدامها لأغراض مختلفة. يتم تثبيته مسبقًا على معظم هواتف Android. يمكن لمستخدمي iPhone الحصول عليها مجانًا من متجر التطبيقات.

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من لقطة شاشة على Google Lens؟

افتح تطبيق Google Lens وانتقل إلى خيار “صورة”. حدد لقطة الشاشة مع رمز الاستجابة السريعة. سيقوم التطبيق بمسح الرمز ضوئيًا وإنشاء الرابط الخاص به في ثوانٍ. يمكنك تحديد خيار “رمز الاستجابة السريعة فقط” إذا كان هناك نص ، أو أي عنصر آخر في الصورة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات البزنس | عشر تطبيقات مجانية تخدم كل رائد أعمال !

2. صور جوجل

تعمل صور Google و Google Lens بنفس الطريقة تقريبًا ، حيث تستخدم صور Google عدسة Google لمسح لقطة الشاشة وقراءة رمز الاستجابة السريعة.

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من لقطة شاشة على صور Google؟

افتح تطبيق صور Google ، واختر لقطة شاشة رمز الاستجابة السريعة. اضغط على خيار Google Lens الموجود أسفل الصورة. اسمح لـ Google Lens بفحص لقطة الشاشة وإنشاء عنوان URL كما فعلت في الطريقة الموضحة أعلاه.

3. ماسح الباركود

هناك العديد من تطبيقات المسح ، ولكن لا يمكن لجميع هذه التطبيقات مسح لقطات الشاشة باستخدام رموز QR. Barcode Scanner هو أحد التطبيقات القليلة التي يمكنها مسح رموز QR من لقطات الشاشة.

كيفية استخدام ماسح الباركود لمسح رمز الاستجابة السريعة؟

قم بتنزيل التطبيق على هاتفك وافتحه. حدد خيار “مسح الصورة” ، ثم الصورة التي تريد مسحها ضوئيًا. حدد رمز الاستجابة السريعة عن طريق ضبط أربع نقاط. سيعطيك التطبيق رابط الكود في غضون لحظات قليلة.

ماسح الباركود هو تطبيق أندرويد. إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فابحث عن بدائل ، مثل تطبيق Qrafter.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مسح باركود على أيفون | شرح الطريقة الصحيحة لمسح الأكواد والمستندات iPhone

4. CodeTwo QR Code Desktop Reader

هذا التطبيق مخصص لمستخدمي Windows. يوفر العديد من الميزات المفيدة ، ويمكنه مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من لقطات الشاشة وكاميرات الويب وحتى النقر فوق اللوحات.

افتح CodeTwo QR Code Desktop Reader ، وانقر فوق الزر “من ملف” لاختيار الصورة مع رمز الاستجابة السريعة. ستقوم الأداة بمسح الرمز ضوئيًا لبضع ثوانٍ ، وستنتج رابطًا في حقل نص رمز الاستجابة السريعة. انقر بزر الماوس الأيمن على الرابط لنسخه ، ثم الصقه في شريط البحث بالمستعرض للانتقال إلى الرابط.

5. Zxing Decoder Online

Zxing Decoder Online هو تطبيق ويب ، لذا يمكنك استخدامه على أجهزة Android و iPhone والجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول لمسح رمز QR من لقطة شاشة.

افتح تطبيق الويب على جهازك ، وحدد لقطة الشاشة التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة. دع الأداة تفحص الكود وتنتج النتائج. ستظهر تفاصيل الاستخراج على شاشتك بعد أن تقوم الأداة بمسح الصورة ضوئيًا. ابحث عن رابط رمز الاستجابة السريعة أمام قسم “النتائج المحللة”. انسخه والصقه لفتح الرابط.

إقرأ أيضاً: اقرأ رموز الاستجابة السريعة QR Code ورموز الباركود على هاتفك الذكي

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك