مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

مجتمعات واتساب: كل ما تريد معرفته عنها

مجتمعات واتساب
مجتمعات واتساب

مجتمعات واتساب – يواصل WhatsApp طرح أحدث ميزاته في جميع أنحاء العالم ، وهو تحديث كبير يجمع الجميع معًا. تعد المجتمعات طريقة جديدة لتنظيم مجموعات WhatsApp الخاصة بك تحت مظلة واحدة وربط جميع أعضاء المجموعة الفرعية ، مما قد يكون مفيدًا جدًا للمؤسسات الكبيرة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول مجتمعات WhatsApp وكيفية استخدام الميزة الجديدة في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com .

ما هي مجتمعات واتساب ؟

مجتمعات واتساب

مجتمعات واتساب

تعد مجتمعات WhatsApp طريقة جديدة لتنظيم مجموعات WhatsApp الخاصة بك. يمكنك التفكير في المجتمعات كمجموعة كبيرة لمحادثاتك الجماعية على WhatsApp. في حين أن المجموعة عبارة عن دردشة مشتركة مع عدة أفراد ، يمكن أن يحتوي المجتمع على مجموعات مختلفة وجميع أعضاء المجموعة الفرعية.

تسمح المجتمعات لتطبيق WhatsApp بالتعامل مع برامج مثل Slack أو Teams. تستخدم المؤسسات الأكبر حجمًا هذه البرامج لربط جميع أقسامها الفرعية والتأكد من أن الجميع في نفس الصفحة. بالطريقة نفسها ، يمكن لمسؤولي المجتمع الوصول إلى جميع الأعضاء من خلال التحديثات الأساسية عن طريق إرسال الإعلانات ، ويمكن لأعضاء المجتمع البقاء على اتصال من خلال الاستكشاف والدردشة في المجموعات التي تهمهم. الميزة التي يدعي WhatsApp امتلاكها هي ضمانه للأمان المقدم من خلال التشفير من طرف إلى طرف.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  15 طريقة لتبدو رائعاً على الفايسبوك وفي صور الإنستغرام

كيف تعمل مجتمعات WhatsApp؟

تتكون مجتمعات WhatsApp من مدراء وأعضاء المجموعة. يمكن للمسؤولين إنشاء منتدى يضم ما يصل إلى 50 مجموعة ، والتي يمكن أن تضم ما يصل إلى 5000 عضو. يمكن للمسؤولين فقط إرسال رسائل في مجموعة الإعلانات لإعلام جميع أعضاء الفريق.

يمكن لكل من المسؤولين وأعضاء الفريق المشاركة في محادثات مركزة حول مواضيع مختلفة. يمكن لأي شخص داخل المجتمع التبديل بين الدردشات الجماعية باستخدام مبدل المجموعة الفرعية بجانب اسم الدردشة.

يحمي WhatsApp جميع الرسائل بتشفير من طرف إلى طرف بحيث يمكن لأعضاء المجموعات المعنية فقط رؤيتها دون سواهم. يحمي هذا الأمان المحادثات الحساسة بين المنظمات وأماكن العمل والمجموعات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إخفاء أرقام هواتف الأعضاء عن المجتمع ككل ولا تظهر إلا لمسؤولي المجتمع وغيرهم في نفس المجموعة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بعد “واتساب”.. “فايبر” تشفر محادثات مستخدميها

كيفية فتح مجتمع WhatsApp

للبدء ، انقر فوق علامة تبويب المجتمعات الجديدة أعلى الدردشات على Android. على نظام iOS ، سيكون في الأسفل. يمكنك بعد ذلك إدخال اسم المجتمع والوصف وصورة الملف الشخصي.

فتح مجتمع WhatsApp

فتح مجتمع WhatsApp

ستكون الخطوة التالية هي إضافة المجموعات. يمكنك إنشاء مجموعة جديدة أو إضافة مجموعة موجودة. لاحظ أنه بصفتك مشرفًا في المجتمع ، يمكنك فقط إضافة المجموعات التي أنشأتها ، وليس المجموعات التي أنت عضو فيها فقط. يمكنك إنشاء ما يصل إلى عشر مجموعات جديدة ، ولكل منها اسمها ووصفها.

إضافة مجموعة الى مجتمعات واتساب

إضافة مجموعة الى مجتمعات واتساب

عند الانتهاء من إضافة المجموعات أو إنشائها ، انقر فوق رمز علامة الاختيار الخضراء لإنشاء مجتمعك. يمكنك الآن دعوة أعضاء جدد أو إضافة المزيد من المجموعات أو نشر إعلانك الأول للترحيب بالجميع في المجتمع الجديد.

إقرأ أيضاً: رسالة رمز الأمان من واتساب لا تصل الي ! ما هو حل هذه المشكلة ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك