التخطي إلى المحتوى
متصفح موزيلا فايرفوكس – أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم

متصفح موزيلا فايرفوكس – يعتبر المتصفحان ” موزيلا فايرفوكس ” و ” غوغل كروم ” من أكثر المتصفحات شهرة وأستخداما بين المتصفحات العالمية ويعتبران من أكثر المتصفحات أستخداما في جميع أنحاء العالم ، و حتى الأن المتصفحان في تنافس دائم في تقديم المزايا الجديدة للمستخدمين بحيث أن كلا المتصفحين يحتويان على ميزات قوية لا يحتوي عليها أي متصفح أخر .
ومن أهم الأسباب التي جعلتهما يتفوقان على باقي المتصفحات هو السرعة في إظهار نتائج البحث بالإضافة إلى حماية الخصوصية والأمان أثناء تصفح المواقع المختلفة .

متصفح موزيلا فايرفوكس - أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم
متصفح موزيلا فايرفوكس – أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم

ولكن في هذا المقال سنقدم لكم أسباب مهمه وضرورية لأستخدام فايرفوكس بدلا من غوغل كروم ، بحيث ستكون الأسباب كافية لحل الجدال بين أفضل المتصفحات .

متصفح موزيلا فايرفوكس – أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم .

اولا : موزيلا فايرفوكس أفضل من غوغل كروم من ناحية حماية الخصوصية

 موزيلا فايرفوكس أفضل من غوغل كروم من ناحية حماية الخصوصية
موزيلا فايرفوكس أفضل من غوغل كروم من ناحية حماية الخصوصية

من أهم الأمور التي يجب على المستخدم أن ينتبه إليها هيي الحماية للخصوصية ، وبالنظر على السياسة الخاصة بالخصوصية في متصفح فايرفوكس تُظهر لك جميع أنواع البيانات التي من الممكن جمعها، وفيما تُقوم بأستخدم جميع هذه البيانات.
بحيث يحتوي فايروكس على ميزة تدعى “call-to-arms” ، والتي تعمل على تخبر المستخدمين بمن يستطيع الوصول إلى البيانات الخاصة بهم وحرية الأختيار .
أما كروم فيقوم بجمع جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين، بحيث أنها تعلم بجميع المعاومات عنك بالتفصيل وذلك عند استخدامك للمتصفح ، كما أنها تعلم بجميع المواضيع التي قمت بالبحث عنها مسبقا بالإضاقة إلى المواقع قمت بزيارتها.

ثانيا : فايرفوكس ذو استهلاك أقل للطاقة

فايرفوكس ذو استهلاك أقل للطاقة
فايرفوكس ذو استهلاك أقل للطاقة

كما هو معروف عن مدمر الذاكرة “رام” والطاقة غوغل كروم سواء كان الأستخدام على الهاتف أو الحاسوب ، فـ متصفح فاير فوكس ذو استهلاك أقل بكثير من متصفح غوغل كروم من جميع النواحي سواء كان من ناحية الطاقة أو من ناحية المعالج والذواكر .

فايرفوكس ذو استهلاك أقل للطاقة
فايرفوكس ذو استهلاك أقل للطاقة

 

ثالثا : متجر إضافات فاير فوكس متفوق على متجر غوغل كروم 

متجر إضافات فاير فوكس متفوق على متجر غوغل كروم 
متجر إضافات فاير فوكس متفوق على متجر غوغل كروم

بالرغم من أن متجر غوغل كروم يحتوي على الكثير من الأضافات المميزة ، إلا أن متجر موزيلا يحتوي على كم هائل وأكثر من الإضافات الموجودة في متجر كروم ، أيضا يحتوي متجر موزيلا على إضافات مميزة ومهمه غير موجودة في متجر كروم .

 

قدمنا لكم في هذا المقال : متصفح موزيلا فايرفوكس – أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم

اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *