ما هو Permalink
ووردبرس

ما هو Permalink وما هي الصيغة الأفضل للسيو في الووردبريس ؟

ما هو Permalink ؟ – الرابط الثابت “Permalink” هو عنوان URL الكامل لأي منشور أو صفحة أو أجزاء أخرى من المحتوى على موقعك. يمكن أن يتضمن الرابط الثابت اسم نطاقك (www.domain.com) بالإضافة إلى ما يسمى slug ، أي جزء عنوان URL الذي يأتي بعد اسم النطاق. قد يتضمن ذلك تاريخا أو فئة أو أي شيء تريده. يجعل الرابط الثابت البسيط عنوان URL سهل الفهم والمشاركة. في مقالة أساسيات تحسين محركات البحث هذه، سنلقي نظرة فاحصة على الرابط الثابت.

ما هو Permalink وما هي الصيغة الأفضل للسيو في الووردبريس ؟

ما هو Permalink
ما هو Permalink

أهمية الرابط الثابت “Permalinks” للسيو

تعد الروابط الثابتة جزأ مهما من موقعك حيث يستخدم كل من محركات البحث والزائرين عناوين URL هذه لفهرسه موقعك وزيارته. يؤثر نوع الرابط الثابت الذي تحدده على الطريقة التي يراها هذان الطرفان موقعك، وتعد فوائد الروابط الثابتة للسيو كبيرة جدا ومن العوامل الأساسية أيضا حيث يجب أن يتضمن الرابط الثابت الكلمة الرئيسية والمستهدفة في الرابط الثابت.

عنوان URL الذي يحتوي على الكثير من الأشياء الغير مفهومة في النهاية هو أقل بكثير فى المشاركة بين الزائرين من عنوان URL سهل الاستخدام و قصيرة وبسيطة.

مثال على الرابط الثابت يمكن أن يكون:

https://www.domain.com/category/post-name

يمكن أن يكون أيضا شيء من هذا القبيل:

https://www.domain.com/10/10/2010/post-name

أو

https://domain.com/post-name

بشكل افتراضي يستخدم الووردبريس بنية الروابط الثابتة غير صديقة للسيو، وتبدو شيء من هذا القبيل:

https://domain.com/?p=101

أهمية الرابط الثابت "Permalinks" للسيو
أهمية الرابط الثابت “Permalinks” للسيو

الرقم الذي تراه هو ID Press . المادة رقم 101 في قاعدة بيانات موقعك. على الرغم من أن Google لا تزال تفهم محتوى هذه الصفحة، إلا أن عنوان URL مثل هذا لا يفعل شيئا بالنسبة إلى تحسين محركات البحث. فهو لا يصف نوع المحتوى الذي تقدمه الصفحة ولا يميل المستخدمون إلى مشاركته. وهل ذكرنا أنها ليست احترفية أيضا. إذا كان عنوان URL الخاص بك يحتوي على كلمات ذات الرئيسية والمستهدفة ، فهذا يوفر للمستخدمين ومحركات البحث المزيد من المعلومات حول الصفحة أكثر من أي معرف آخر.

الإعتبارات الخاصة بك permalinks

تأكد من اختيار هيكل Permalink يناسب أهدافك. إذا كان لديك موقع أخبار، فقد يكون من المنطقي إضافة تاريخ نشر المقالة إلى عنوان URL. ومع ذلك إذا كنت تخطط لكتابة محتوى أساسي يجب أن يكون اختيار الزمن ليس مستحسن استخدام تاريخ في عنوان URL لأن هذا قد يجعل المحتوى يبدو “قديما”.

إقرأ ايضاً:  اضافة WP-Optimize لتنظيف قاعدة البيانات وتسريع المدونة في ووردبريس

نوصي باستخدام بنية رابط ثابت بسيطة وواضحة. بالنسبة لمعظم المواقع، من المنطقي إلحاق اسم المشاركة باسم النطاق. لذلك في الووردبريس من شأنه أن يكون الخيار / postname /. في بعض الحالات ، تساعد الفئة في إنشاء تسلسل هرمي في عناوين URL. ضع في اعتبارك أن هذا قد يؤدي أيضا إلى ظهور عناوين URL طويلة جدا.

أفضل هيكل Permalink بالنسبة للسيو؟

كما هو الحال مع موقعنا ، يمكن أن يكون الهيكلان الثابتان التاليان خيارا جيدا بالنسبة لك. ولكن أنت الشخص الذي يمكنه اختيار الأفضل من بين الاثنتين أدناه بناء على حاجتك.

  1.  http://domain.com/category/post-name/ – يجعل هذا التنقل في الموقع أمرا سهلا ، استخدم هذا الخيار إذا اخترت فئة واحدة لكل مشاركة ولديك اسم فئة قصير وبسيط.
  2.  http://domain.com/post-name/ – يعد هذا أحد أفضل التراكيب الدائمة وأكثرها استخداما. فهو يجعل URL قصيرا وبسيطا.

كيفية تغيير تركيبة Permalink الخاصة بي بعد نشرها؟

يمكنك تغيير بنية الرابط الثابت في أي وقت ولكن يجب عليك إعداد إعادة توجيه 301 (يعرف أيضا باسم إعادة التوجيه الدائم) لإعادة توجيه المستخدمين والعناكب لتجنب فقدان السيو الخاص بهذة المشاركات. ويمكنك معرفة التفاصيل بالرجوع إلى الدليل كيفية كيفية تغيير هيكل Permalink

وجهة نظر جوجل على هذا

وفقًا لـ Google ، تعمل عمليات نقل إعادة التوجيه 301 على ربط قوة وجميع فوائد تحسين محركات البحث من الرابط القديم إلى رابط جديد ولكني لم أسمع سوى القليل من القصص المخيفة للكوارث الكبيرة التي حدثت أثناء تغيير الرابط الثابت .

رأيي في هذا :

إذا كنت قد بدأت للتو ولم تنشر الكثير من الصفحات، فإن تغيير الرابط الثابت يمكن أن يكون خيارا جيدا لك في الوقت الحالي.

أخيراً وباختصار كلمة تحذير

اختيار الهيكل الثابت الخاص بك بحكمة.قد تؤدي إعادة توجيه عناوين URL القديمة إلى عناوين URL الجديدة بطريقة غير صحيحة إلى حدوث مشكلات وقد تؤدي إلى سقوطك من ترتيبات جوجل. يرجى التفكير في بنية الرابط الثابت قبل إطلاق موقعك. إذا كنت بحاجة إلى تغيير الروابط الثابتة الخاصة بك ، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية تغيير بنية الرابط الثابت أو زيارة صفحة Google الخاصة بـ نقل موقعك.

إقرأ أيضاً: تكرار منشورات ووردبرس بطريقتين مختلفتين شرح مفصل بالصور

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.