تكنولوجيا

ماهو مايكروسوفت Forms في أوفيس 365 ؟ شرح مفصل بالصور

https://www.avepoint.com/blog/wp-content/uploads/2017/09/application-developers-at-work-picture-id626999150.jpg

ماهو مايكروسوفت Forms في أوفيس 365 ؟ – إن هنالك الكثير من البرامج المرافقة مع نسخة أوفيس 365، فالنماذج في أوفيس 365 تسمح لك بتحقيق أشياء لا يمكنها باقي التطبيقات القيام بها كمثلاً اختبارات أو تجميع البيانات وورشات العمل. فالنماذج هي فعلاً أداة مفيدة جداً وخاصة إذا كان يتعلق الأمر في نشر أسئلة محددة و الرغبة في تسجيل النتائج وبعدها تجميع كل هذه البيانات المجموعة ووضعها في مكان لتطبيقها عملياً .

ماهو مايكروسوفت Forms في أوفيس 365 ؟

ماهو مايكروسوفت Forms في أوفيس 365 ؟

الكثير من تسجيلات وتقيم البيانات تعتمد على نمط النماذج المعروضة . وإن نماذج مايكروسوفت تعتبر أسرع طريقة في الحصول على استبيان وجعل الأشخاص يدخلون ويجاوبون عنها . كما إن تطبيق النماذج في أوفيس 365 كان قد صمم لاستخدامه كأداة اختبار تعليمية . ومن أجمل ما يميز هذا البرنامج هو سهولة نشر و جمع المعلومات والتي يتم أخذها مباشرة من واجهة النماذج من موقع أوفيس 365. بالإضافة إلى سلاسة إمكانية رؤية وتحديد وقت رد المستخدمين على الإستبيان

مايكروسوفت Forms في أوفيس 365

مايكروسوفت Forms في أوفيس 365

ومن بين طرق طرح النموذج الاستبيانين هي وضعه على شكل اختبار يستخدم للحصول على معلومات استفتائية عن منتج ما أو فكرة أو خدمات معينة ، لذا ذلك ما يجعله سهل وخاصة أثناء تجميع البيانات لمشروع أو حملة انتخابية . فقط قم بتصدير المعلومات المجمعة عن النموذج ووضعها في صفحة ملف أكسيل فهي أسهل طريقة لحفظ وتسجيل الاستطلاع .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ابتكار هاتف آيفون جديد يعمل بنظام أندرويد

على أي حال إن إنشاء نموذج مايكروسوف يعتبر عملية سهلة فيمكن القيام بها عبر إنشاء حساب في الموقع نماذج أوفيس وذلك للحرص على سهولة تجميع الأجوبة ، ومن ثم إضافة الإستطلاع وتضمينه في الموقع. كما أنه يوجد العديد من الخيارات التي تخير في كيفية مشاركة وتعديل البيانات المجمعة وذلك للحرص على من يمكنه إدخال البيانات وكيفية طرق جمعها .

مايكروسوفت Forms في أوفيس 365

مايكروسوفت Forms في أوفيس 365

وبرغم إن أوفيس 365 يخول جمع معلومات من مصادر خارجية إلا أن هذه العملية قد تشكل مصدر قلق عند بعض المنظمات كونها معظم المعلومات تعتبر معلومات شخصية . لذا في حال كنت تريد إستخدام نموذج أوفيس 365 لجمع المعلومات يجب الحرص على أن تأخذ موافقة الأطراف المعنية وذلك لتخزين معلوماتهم الشخصية . فتبعاً للتعليمات والقوانين فإن المعلومات المجمعة إذا كنت شخصية يجب وضع شروط لتأمين عملية حفظ هذه المعلومات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  خدع ويندوز 10 الخفية | خدع خفية في نظام ويندوز 10 - الجزء الأول

المصدر

إقرأ أيضاً: أمن إضافات متصفح كروم : كيفية معرفة ما إذا كانت آمنة قبل تنزيلها

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك