التخطي إلى المحتوى
لتنسَ حبيبك السابق.. إحذفه من فيسبوكك !
حذف فيسبوك
حذف فيسبوك
حذف فيسبوك

نصحت دراسة في الولايات المتحدة بإزالة الحبيب السابق عن لائحة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لأن إبقاءه سيدفع الطرف الآخر إلى الدخول بشكل مستمر إلى صفحته ما يؤخر قدرته على تجاوز العلاقة ويسبّب له مشاكل عاطفية ونفسية.
ونقل موقع (هيلث ديلي ينيوز) عن الباحثة تارا مارشال، من قسم طب النفس في جامعة “برونيل” لعلم الاجتماع في أوكسبريدج في إنكلترا، أن الأشخاص الذين يستخدمون (فيسبوك) لمراقبة الحبيب السابق، أي الأشخاص الذين ينظرون أكثر من غيرهم إلى صفحة (فيسبوك) الخاصة بالحبيب السابق ولائحة أصدقائه، قالوا إنهم يتأخرون في التعافي من الانفصال مقارنة بالأشخاص الذين يقومون بهذه المراقبة بشكل أقل.

وأضافت مارشال أن الأشخاص الذين اطلعوا باستمرار على صفحة الحبيب تحدثوا عن “معاناة أكبر بسبب الانفصال ومشاعر سلبية تجاه الحبيب السابق مثل الغيرة والعدائية والمزيد من الرغبة الجنسية والطوق إلى الحبيب السابق”.

ولفتت مارشال إلى أن دراسات سابقة أفادت أن حوالي ثلث مستخدمي الموقع الذين يبلغ عددهم أكثر من 900 مليون، يستخدمونه لمراقبة نشاطات حبيب سابق.

وشملت الدراسة 450 مستخدماً للموقع، معظمهم من النساء و87% منهم من الأميركيين، وعلى الرغم من أن نصف المشاركين كانوا غزاباً، إلا أن جميعهم خاض تجربة الانفصال عن حبيب مرة واحدة على الأقل.

وأشارت  مارشال إلى أنه “كلما زاد التجسّس على فيسبوك، كلما زاد ألم القلب” فيما رأى بعض الباحثين، بينهم إيلي فينكل من جامعة “نورثويسترن” أن (فيسبوك) هو مجرّد وسيلة يستخدمها العشّاق المتألمون أصلاً من الانفصال، وليس هو الدافع لهم لتعقّب الحبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *