التخطي إلى المحتوى
لبنان يصنّع أول سيارة وطنية !
Hyper-Sport اللبنانية
Hyper-Sport اللبنانية
Hyper-Sport اللبنانية

تستعد شركة “W Motors” اللبنانية لاطلاق أول سيارة لها، وستكون هذه السيارة رياضية،  فخمة ونادرة في العالم. وتسعى الشركة اللبنانية الى إدهاش سوق السيارات العالمي في الوقت القريب العاجل بسيارتين رياضيتين فائقتين ، قد تصبحا الأكثر فخامة وندرة في كوكب الأرض بحسب تعبير ممثلي الشركة، في وقت  ستكون هذه السيارة أول السيارات العربية.

ومن المعروف أنه يطلق على السيارات الرياضية الفائقة اسم “Hyper-Sport ” و “Super-Sport ” فالأول منها أكثر بساطة في الاستخدام والثاني أكثر قدرة وبالتالي أغلى ثمنا.

وسيتم تزويد سيارات “Hyper-Sport ” بمحرك سعة ستة لترات بشكل “V ” ومزود بتوربينتين.،تبلغ قدرته 750 حصانا وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية أي خلال 0.3 ثواني أبطأ من سيارات “Bugatti Veyron ” الاسرع في العالم. بينما تبلغ السرعة القصوى لسيارات “Hyper-Sport ” حوالي 384 كيلومترا في الساعة .

وستشترك في صنع السيارة شركة “Magna Steyr ” الأسترالية وشركة “RUF Automobile ” الألمانية و”Studiotorino ” الإيطالية، حيث ستقدم هذه الشركات قطع التبديل وأجزاء الهيكل، بالإضافة إلى ذلك فإن تجميع السيارة سيتم تحت إشراف خبراء من هذه الشركات. في وقت سيتم اطلاق السيارة رسميا في معرض “موتور شو” في القاهرة في كانون الثاني 2013.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *