أندرويد

لا توجد بطاقة SIM – حل هذا الخطأ في هاتف اندرويد

لا توجد بطاقة SIM
لا توجد بطاقة SIM

هل يظهر هاتف Android خطأ “لا توجد بطاقة SIM”؟ إليك ما يجب القيام به من أجل حل هذه المشكلة !

أنت بحاجة إلى بطاقة SIM لإجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية واستلامها والاتصال بالإنترنت أثناء التنقل. لسوء الحظ ، يمكن أن يفشل اتصال الشبكة على هاتفك بسبب مشكلات في الأجهزة والبرامج. إذا رأيت الخطأ “لا توجد بطاقة SIM” على هاتف Android ، فإليك ما يمكنك فعله لإصلاحه.

لماذا قد لا يكتشف هاتفك بطاقة SIM

هناك بعض الأسباب التي قد تجعل هاتفك لا يكتشف بطاقة SIM. قد تكون المشكلة في البطاقة نفسها. ربما لم تضعها في الدُرج بشكل صحيح، أو قد تكون البطاقة متسخة أو تالفة. ستواجه أيضًا مشكلات في الاتصال إذا كانت هذه البطاقة قديمة وهاتفك الجديد غير متوافقين. تتطلب بعض هواتف 5G بطاقات SIM محدّثة للعمل.

قد تكون أيضًا مشكلة في برنامج الهاتف. قد يكون هناك خطأ في ذاكرة التخزين المؤقت أو مشكلة في إعدادات الشبكة. مهما كان الأمر ، إليك ما يمكنك فعله لإصلاح الخطأ “لا توجد بطاقة SIM” على Android.

شرح طريقة  إصلاح الخطأ “لا توجد بطاقة SIM” على هواتف Android

لا توجد بطاقة SIM

لا توجد بطاقة SIM

أولاً: تحقق من بطاقة SIM

تتمثل الخطوة الأولى لإصلاح هذا الخطأ في فحص البطاقة. أخرجها من الدرج وأعدها بحذر. يجب أن تكون مستوية مع الدرج ولا تخرج بسهولة. أدخل الدُرج في الهاتف وتحقق من اختفاء الخطأ. قد تتسبب أيضًا بطاقة SIM المتسخة أو التالفة في حدوث هذه المشكلة. قم بتنظيفها قبل إدخالها في الهاتف مرة أخرى. إذا كانت تالفة ، فإن خيارك الوحيد هو الحصول على شريحة SIM جديدة من مشغّل الشبكة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب التنس المميزة لهواتف الاندرويد - قم بتحميل اجمل العاب الرياضة على هاتفك

ثانياً: تحقق من سلامة الهاتف

تأكد من عدم ثني الدُرج في الهاتف أو تلفه. إذا لم يتم سحب الدُرج بسهولة أو كنت بحاجة إلى إعادة إدخاله بالقوة في الهاتف ، فقد تضطر إلى استبداله. يمكنك تأكيد ما إذا كانت مشكلة في الجهاز عن طريق التحقق من بطاقة SIM على هاتف آخر. إذا كانت تعمل على أجهزة أخرى ، فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة في الجهاز. اتصل بمركز خدمة معتمد لإصلاح هاتفك الذكي أو استبداله.

ثالثاً: مشاكل البرمجيات

إذا كنت تتلقى الخطأ “لا توجد بطاقة SIM” بسبب مشاكل في البرامج ، فهناك بعض الخطوات الأساسية لتحرّي الخلل وإصلاحه التي يمكنك تجربتها.

  • أعد تشغيل الهاتف: قد تكون إعادة تشغيل الهاتف كافية لإصلاح المشكلة. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لفتح قائمة خيارات الطاقة واضغط على إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل. تحقق مما إذا كان الهاتف يمكنه قراءة بطاقة SIM بعد إعادة التشغيل.
  • التبديل الى وضع الطيران: حاول التبديل بين تشغيل وضع الطيران وإيقاف تشغيله لإعادة إنشاء اتصالات شبكة الهاتف. اسحب القائمة المنسدلة للإشعارات على هاتفك وانقر فوق وضع الطيران. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> Wi-Fi والشبكة وتمكين وضع الطيران وتعطيله.
  • التحقق من إعدادات الشبكة: قد تكون هناك مشكلة في إعدادات شبكة الهاتف ، خاصة إذا كنت قد أجريت نقلًا للبيانات والإعدادات من جهازك السابق. انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi والشبكة> SIM والشبكة وتحقق من أسماء نقاط الوصول. ستجد المعلومات الصحيحة على موقع الويب الخاص بمشغل الشبكة.
  • الاتصال يدويًا بشبكتك: انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi والشبكة> SIM والشبكة وانقر فوق مشغلي الشبكة. قم بتعطيل خيار الاتصال التلقائي وانقر على اسم مزود الشبكة لمحاولة الاتصال بالشبكة يدويًا.
  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة: قد تضطر إلى إعادة تعيين إعدادات شبكة الهاتف إذا لم يعمل شيء آخر. انتقل إلى الإعدادات> النظام> خيارات إعادة التعيين> إعدادات Wi-Fi والجوال والبلوتوث ، وانقر فوق إعادة تعيين. ضع في اعتبارك أن هذا سيؤدي أيضًا إلى إعادة تعيين إعدادات Wi-Fi و Bluetooth.
  • تسبب تطبيقات الجهات الخارجية مشكلات: هذا غير مرجح ، ولكن هناك احتمال أن يتسبب تطبيق جهة خارجية في حدوث المشكلة. قم بتشغيل الهاتف في الوضع الآمن ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة. إذا كان هاتفك يمكنه الاتصال بشبكة بدون مشكلة أثناء وجوده في الوضع الآمن ، فهذه مشكلة في التطبيق. قم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات جديدة أو تم تحديثها مؤخرًا لمعرفة ما إذا كان الخطأ قد اختفى.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ألعاب اندرويد المجانية | إليك قائمة من أجمل 6 ألعاب اخترناها لك لتستمتع بها

رابعاً: اتصل بخدمة العملاء

إذا رأيت هذا الخطأ على هاتف جديد ، فقد تضطر إلى الاتصال بمزود الشبكة لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في الشبكة أو الإعدادات. من المحتمل أنك بحاجة إلى بطاقة SIM جديدة إذا ظهر الخطأ فجأة على هاتفك القديم. يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة عملاء صانع الهاتف للتحقق مما إذا كانت هذه مشكلة معروفة لديهم واكتشاف ما إذا كان بإمكانهم المساعدة بأي شكل من الأشكال.

إقرأ أيضاً: وضع عدم الإزعاج في جهازك ما الذي تفعله ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك