تكنولوجيا

كومبيوتر كبار السن | تعلم كيفية إعداد الكمبيوتر للأشخاص الكبار في السن

كومبيوتر كبار السن
كومبيوتر كبار السن

كومبيوتر كبار السن – إن التقدم المتسارع للوسائل التكنلوجية ، جعل الكثير من كبار السن يشعرون ببعض الصعوبة في التعامل مع هذا التطور الهائل ، ولذلك فإننا سنقدم لكم في مقالنا لهذا اليوم بعض النصائح والارشادات لكيفية اعداد الكمبيوتر للأشخاص الكبار في السن :

كومبيوتر كبار السن

كومبيوتر كبار السن

إليك الخطوات الواجب اتباعها لتجهيز كومبيوتر كبار السن :

1– نقوم بتحميل مضاد فيروسات ذو جودة عالية :

إن أهم الطرق لوقاية الكمبيوتر من الفيروسات تكمن في الحذر أثناء التصفح ، وبالنسبة لمن لا يملكون خبرة جيدة على الانترنت فقد يقعون فريسة أحد الفيروسات بسهولة ، ولذلك يفضّل في هذه الحالة تحميل مضاد فيروسات ذو جودة عالية وبشكل مسبق ، وتعليم كبير السن كيف يستطيع أن يستخدمه .

إقرأ أيضاً:  أخطاء صيانة أجهزة الكمبيوتر التي يمكن أن تدمره ! خمسة أخطاء يجب تجنبها !

2 – تعليمهم على كيفية سهولة الوصول :

بعد أن يصبح نظام التشغيل جاهزا ، يفضل أن نقوم باستعمال تطبيق ” Ease of Access ” ، فهذا التطبيق يساعد الأشخاص على الحصول على الاستفادة القصوى من جهاز الكمبيوتر من خلال بعض الأدوات التي يتضمنها ، مثل المكبر أو الراوي ( حيث يقرأ أي نص موجود على الشاشة ) .

ويفضل أن ننشئ لهم اختصار لمركز سهولة الوصول على سطح المكتب ، ويكون ذلك بالقيام بالخطوات التالية :

نقوم بالنقر على زر إبدأ ثمّ نكتب في المكان المخصص ( مركز سهولة الوصول ) وعندها ستظهر في الأعلى عبارة ( مركز سهولة الوصول ) فنقوم بالنقر عليها عند ظهورها .

كومبيوتر كبار السن

كومبيوتر كبار السن

نقوم بالنقر على سهولة الوصول من الجزء العلوي لشريط العناوين .

كومبيوتر كبار السن

كومبيوتر كبار السن

 

كومبيوتر كبار السن

كومبيوتر كبار السن

ونبحث عن مركز سهولة الوصول من ضمن النافذة ، ثمّ ننقر عليه بالزر الأيمن للماوس ، وبعد ذلك نقوم بالنقر على ( إنشاء اختصار ) .

إقرأ أيضاً:  بديل اليكسا المجاني - 5 مواقع للحصول على احصائيات مفصلة عن أي موقع

وعلى الرغم من انبثاق رسالة خطأ من ويندوز 10 ، وسيقترح الويندوز عمل اختصار على سطح المكتب ، فهنا نختار الموافقة ونضغط على ” نعم ” لأن هذا ما نسعى نحن اليه ، وبذلك نكون قد أنشأنا الاختصار الذي نريده على سطح المكتب ، وعلى هذا النحو يستطيع كبير السن الوصول بسهولة وسرعة لتمكين ميزة معينة أو تغيير شيء ما يرغب به .

إقرأ أيضاً : بعض مشكلات الويندوز 10 | إليك بعض العيوب الشائعة في التحديث و حلولها

أكتب تعليقك ورأيك