انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

كم هاشتاغ على انستغرام يجب عليك أن تستخدم حقاً ؟ الإجابة الحاسمة

كم هاشتاغ على انستغرام
كم هاشتاغ على انستغرام
إتبعنا على مواقع التواصل

كم هاشتاغ على انستغرام يجب عليك استخدامها حقًا؟ سؤال يطرحه الكثير منا خصوصاً المهتمون بتسويق صفحاتهم وتكبيرها وصنع نوع من التفاعل مع منشوراتهم وايصالها الى أكبر شريحة ممكن من المستخدمين.

في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com قمنا بدراسة واختبار الامر وعدنا لكم بالاجابة الحاسمة.

كم هاشتاغ على انستغرام يجب عليك أن تستخدم حقاً ؟

كم هاشتاغ على انستغرام

كم هاشتاغ على انستغرام

الاتساق من أهم خطوات بناء الثقة في العلاقة…. ربما يجب أن يذكر شخص ما ذلك لـ Instagram.

كان الأشخاص الموجودون في المقر الرئيسي لـ Instagram يغيرون الأمور مؤخرًا. وقد أوصى حساب Instagram Creators المدعوم من الشركة مؤخرًا بأنه من أفضل الممارسات استخدام 3 إلى 5 هاشتاغات فقط لكل منشور !!

كم هاشتاغ على انستغرام

كم هاشتاغ على انستغرام

دعني أكرر هذا لك: ثلاثة! إلى! خمسة!

على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه نصيحة سريعة غير ضارة ، إلا أنه من المحير أن تسمعه مباشرةً من منصة تتيح لك استخدام ما يصل إلى 30 هاشتاغ في كل مشاركة.

هذا التصريح من شخص نثق به يطرح الكثير من الأسئلة: هل كان هذا اختبارًا؟ هل تخدعنا؟ إذا كان من 3 إلى 5 هو العدد الذي تريد منا منصة انستغرام استخدامه بالفعل … فلماذا تمنحنا حرية استخدام 30 علامة في المقام الأول؟

لاختبار مدى فعالية هذا الاقتراح كان لا ب من خوض التجربة على أرض الواقع !

هل 5 هاشتاغات هي الخيار الصحيح والمثالي أم 30 ؟

الفرضية التي ستدور حولها تجربتنا هي التالية: تمنحك 3-5 علامات تصنيف نفس مقدار الوصول مثل 30

نقول أنها فرضية بمعنى انها لم تتاكد لنا بعد والمفترض أن تجربتنا التالية ستحدد صحتها من عدمه.

فيما يلي الحقائق: إذا كنت تكتب تعليقًا على منشورك على Instagram ، فيمكنك إضافة ما يصل إلى 30 هاشتاغ. ولكن الآن ، يقوم Instagram نفسه بالإبلاغ عن أنه للحصول على أفضل وصول ، يجب أن تقصر عدد الهاشتاغات على ما بين 3 و 5.

من خلال مقارنة مجموعة متنوعة من المنشورات المتشابهة ، سأحاول معرفة ما إذا كانت قائمة أقصر ومنسقة من الهاشتاغات تجلب لي نفس القدر من المشاركة على Instagram مثل الحد الأقصى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الهاشتاغات الشائعة شرحها وطريقة الاستفادة منها في تويتر دورة تويتر الحلقة 4

المنهجية

للتأكد من أن لدي قدرًا كبيرًا من البيانات لهذه التجربة ، قررت استخدام حساب Instagram مرتبط بالزفاف لديّ إمكانية الوصول إليه.

يحتوي هذا الحساب على أكثر من 10000 متابع ، واعتقدت أن نشر محتوى مشابه للغاية يومًا بعد يوم لن يبدو خارجًا عن المألوف للجمهور. سأبقي الصور متشابهة قدر الإمكان ، والتعليقات التوضيحية نفسها قصيرة ولطيفة.

نشرت هذا الشهر 20 صورة. عشرة من هذه المنشورات تضمنت 30 هاشتاغ. بالنسبة إلى المنشورات العشرة الأخرى ، حددتها ما بين 3 إلى 5 هاشتاغات.

نتائج التجربة

خرجت من التجربة بالنتيجة التالية: لا تزعج نفسك بوضع علامات التصنيف الخاصة بك إلى الحد الأقصى – فهي بالتأكيد لا تساعدك ، بل قد تضر بمدى وصولك قليلاً.

من خلال الظهور في Instagram Insights الخاص بي لعرض مدى الوصول لكل منشور ، وجدت أن مشاركتي التي حققت أعلى وصول وصلت إلى 943 شخصًا ، وبلغت منشوراتي ذات الوصول الأصغر 257 شخصًا.

كم هاشتاغ على انستغرام

كم هاشتاغ على انستغرام

المنشور الذي حقق أعلى نسبة وصول تضمن ثلاث هاشتاغات فقط: #wedding ، و #wedding ، و #weddingdecor.

ثاني أعلى منشور في الترتيب أظهر أربعة علامات تصنيف فقط: #weddingday ، و #bride ، و #elope ، و #elopement.

مع تقدمنا ​​في القائمة ، قفزت ذهابًا وإيابًا بشكل منتظم بين المنشورات التي تحتوي على الكثير من علامات التصنيف والمشاركات مع عدد قليل محدد فقط. وضعت جميع بيانات مدى الوصول في جدول واحد لمعرفة متوسط ​​مدى الوصول لكل نمط منشور.

مقارنة بين المنشورات

مقارنة بين المنشورات

ما هو الإستنتاج؟

حصلت المنشورات ذات الهاتشاغات الأقل على وصول أفضل قليلاً من تلك التي تحتوي على 30 هاشتاغ.

إنه ليس نطاق وصول أكبر بكثير … 15٪ فقط ، في هذه التجربة الصغيرة جدًا والمحددة جدًا والمتعلقة بحفل الزفاف.

لكن مازال! يبدو أنه يشير إلى أن استخدام هاشتاغات للحد الأقصى هو ، في أحسن الأحوال ، مضيعة للوقت.

وفي أسوأ الأحوال ، يمكن أن يضر حقًا بمدى وصولك.

أما من حيث الإعجابات والتعليقات الفعلية ، فلا يبدو أن عدد الهاشتاغات يُحدث فرقًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إلغاء الحظر على انستغرام لأحد المتابعين تعلم الطريقة الصحيحة

على سبيل المثال ، إذا نظرنا إلى المشاركات الستة مع الأعلى مشاركة ، ثلاثة منها تتميز بالحد الأدنى من الهاشتاغات ، والثلاثة الأخرى تحتوي على 30 هاشتاغ لكل منها.

ماذا تعني هذه النتائج؟

كالمعتاد ، هذه التجربة بالتأكيد ليست نهائية ، وقد تختلف النتائج بحسب الهاتشاغات الخاصة بك. ولكن فيما يلي استنتاجاتي الشخصية من هذه النتائج:

إنها فكرة جيدة أن يكون لديك عدد محدود من الهاشتاغات

مقارنةً بالمشاركات السابقة على هذا الحساب التي لم تستخدم أي علامات تصنيف ، فقد انتهى الأمر بهذه المنشورات بمدى وصول أكبر. لذلك هناك بعض القيمة في تضمين هاشتاغ واحد على الأقل في منشورك. من المؤكد أن الحصول على 3 إلى 5 على وجه التحديد لا يبدو أنه يحدث ضرراً ، وقد أتاح الفرصة للوصول إلى عدد قليل من الجماهير المحتملة المختلفة. ماذا لديك لتخسره ؟!

… لكن لا تهتم بوضع 30

لا أعرف ما إذا كان بإمكاني القول بثقة أن 3 إلى 5 علامات تصنيف هو الرقم الأمثل لاستخدامه على Instagram مع هذه البيانات. لكن ما يمكنني قوله هو أن المزيد من علامات التصنيف لا تعني بالضرورة وصولاً أكبر. لم يكن لزيادة الهاشتاغات الخاصة بي إلى 30 أي تأثير إيجابي على هذه المنشورات على الإطلاق. بدلاً من إفساد التسمية التوضيحية بالهاشتاغات ، من الأفضل لك استخدام هذه المساحة للإشارة إلى حسابات أخرى أو بدء محادثة أو إظهار روح الدعابة.

تأتي مشاركة المنشورات العالية من المحتوى الرائع ، وليس من العدد الصحيح للهاشتاغات

كانت مشاركة المنشورات هنا منخفضة جدًا في الواقع ، نظرًا لعدد المتابعين لهذا الحساب. حدسي هو أنني لم أكن أعرض الكثير من التفاصيل المثيرة في تلك الهاشتاغات ولم أعمل بالضرورة على تعزيز المشاركة (الشير) بطرق أخرى. (على سبيل المثال ، طرح الأسئلة ، ودمج المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، والتعليق على منشورات الحسابات الأخرى.)

النقطة المهمة هي: التفاعل ليس بالأمر السهل ، ولا يمكن استحضاره من خلال إيجاد مزيج مثالي من الهاشتاغات. يستغرق الأمر وقتا وعناية.

إقرأ أيضاً: إخفاء آخر ظهور على انستغرام – شرح سريع للخطوات الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!