ابل

قلم آبل | أهم الميزات و الأدوات المبسطة لـ Apple Pencil للمستخدمين المبتدئين

قلم آبل
قلم آبل

قلم آبل – يعتبر apple pencil من أحد الأدوات المميزة التي صنعتها شركة Apple خلال مشوارها التكنلوجي ، يمكن شراء هذا القلم مع أي جهاز آيباد لمساعدة المستخدمين على تحقيق الاستفادة القصوى من خلال الرسم و الكتابة اليدوية أو التعليق أو غير ذلك من المهام الفنية التي تحتاج إلى دقة واحترافية عالية .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قلم آبل

قلم آبل

أهم ميزات  قلم آبل :

أولاً : الاقتران والشحن : يعتبر اقتران هذا القلم مع أجهزة iPad أمر بسيط جداً ، وتعتمد الطريقة المتبعة في الاقتران على طراز القلم نفسه ، فإذن كان القلم من نسخة الجيل الأول والتي أتت مع طراز دائري تماماً ، يكون مناسباً للعمل مع أجهزة آيباد التالية :

iPad  آيباد إصدار 2020

iPad إصدار 2019

iPad Mini إصدار 2019

iPad Air إصدار 2019

iPad إصدار 2018

iPad Pro 10.5 إصدار 2017

iPad Pro 12.9 إصدار 2017

iPad Pro 9.7 إصدار 2016

iPad Pro 12.9 إصدار 2015

ويمكن إجراء عملية اقتران من خلال نزع غطاء القلم العلوي و توصيله بمنفذ الإضاءة أو “Lighting” .

أما نسخة القلم من الجيل الثاني فهي تعمل مع أجهزة iPad التالية :

iPad Air إصدار 2020

iPad Pro 12.9 إصدار 2020

iPad Pro 11 إصدار 2020

iPad Pro 12.9 إصدار 2018

iPad Pro 11 إصدار 2018

وهنا يجب إجراء عملية الاقتران من خلال ربط الجهاز مغناطيسياً بالطرف الأيمن لجهاز iPad

ثانياً : التحقق من نسبة الشحن : يتميز قلم آبل بالقدرة على الشحن بسرعة كبيرة ، حيث يوفر للمستخدم الشحن مدة 10 ثوان مقابل استخدام 30 دقيقة متواصلة!

بالطبع توجد طريقة سهلة جداً للتحقق من مستوى شحن بطارية اقلم ، والتي تحتاج إلى أداة للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو السحب إلى يسار الشاشة الرئيسية من أجل استعراض شاشة العرض اليومية .

أما في حال عدم وجود أداة البطاريات تلك ، قم بالتمرير إلى أسفل شاشة العرض وقم بالنقر على “تحرير” ، سوف تظهر لك بعد ذلك قائمة من الأدوات ، اختر أداة البطاريات و اضغط على اللون الأخضر  ثم انقر على “Done” وسوف يظهر لك قلم آبل ضمن قائمة الأجهزة تبعاً لمستوى بطاريته الحالية .

إقرأ ايضاً:  Diamond Digger Saga لعبة حفار الماس الرائعة على اندرويد و ابل

ثالثاً : أدوات التغيير : يمكنك تغيير الأدوات من خلال القلم بسهولة ، حيث يوجد اختصارات لمساعدتك على ذلك ، يمكن العثور على عدة أدوات ضمن قائمة الأدوات وهي بالترتيب :

أداة الخربشة

أداة قلم الحبر

أداة التمييز

أداة قلم الرصاص

أداة الممحاة

أداة التحديد

أداة المسطرة

رابعاً : رسم الخطوط المستقيمة : ضمن مجموعة أدوات القلم سوف ترى أداة المسطرة ضمن نهاية القائمة ، قم بالنقر عليها وسوف تظهر لك مسطرة على الشاشة فوراً ، يمكنك تحريكها والرسم بها بكل سهولة .

خامساً : تبديل وظيفة النقر المزدوج : إن أردت تغيير وظيفة النقر المزدوج في الجيل الثاني من أقلام آبل ، وتخصيص وظيفة أخرى لها غير الممحاة ، يمكنك القيام بذلك من خلال فتح تطبيق الإعدادات ثم اختيار قلم آبل ، سوف تجد العديد من الإعدادات وهي كالتالي :

التبديل بين الأداة الحالية والممحاة

التبديل بين الأداة الحالية وآخر أداة مستخدمة

عرض لوحة الألوان

الغاء النقر المزدوج

التظليل باستخدام قلم آبل

يمكنك اختيار ما تريده وتبديل ميزة النقر المزدوج لتعمل من أجل هذا الخيار .

سادساً : الكتابة العشوائية : أو ما يسمى بأداة الخربشة ، وهي التي تسمح للمستخدم أن يكتب بخط اليد في أي مكان يريده .

سابعاً : تتبع الرسوم : يمكنك من خلال قلم آبل المميز تتبع الرسم على الشاشة ، كل ما يتطلبه ذلك هو أن تكون الورقة التي تريد تتبع الرسم عليها ليست سميكة للغاية ، ضع الورقة على شاشة iPad وتتبع الرسم بسهولة!

ثامناً : رسم شكل مثالي : من الميزات الأخرى هي التعرف على الأشكال خلال الرسم ، وبالتالي يستطيع القلم تحويل الرسومات المتذبذبة وغير المنتظمة إلى شكل منتظم ومثالي .

تاسعاً : استبدال رأس القلم : إذا تعرض رأس القلم للتلف بسبب أمر ما يمكن استبداله من خلال فكه وشراء رأس قلم جديد مقابل 19 دولار أمريكي .

اقرأ أيضاً :

مشاهدة الفيديو على ساعة آبل | شرح طريقة مشاهدة الفيديوهات في Apple Watch

أكتب تعليقك ورأيك