تكنولوجيا موسوعة المعرفة

قفل الفلاشة بكلمة مرور | طريقة قفل فلاشة USB بكلمة سر دون الحاجة إلى برنامج

قفل الفلاشة بكلمة مرور
قفل الفلاشة بكلمة مرور

قفل الفلاشة بكلمة مرور – إن الخصوصية من أهم الامور التي يجب توافرها في جعبة كل المستخدمين عبر شبكة الانترنت ، حيث يبحث الجميع عن الأمان و الوثوقية عند التصفح أو عند استخدام أي أقراص خارجية لحماية ملفاتهم الخاصة.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قفل الفلاشة بكلمة مرور

قفل الفلاشة بكلمة مرور

مثلاً عند استخدام فلاشة USB أو بطاقة الذاكرة أو أي وحدة تخزين خارجية و توصيلها بجهاز الحاسوب يجب أن تكون محمية ضد القراءة بشكل مباشر أو الاطلاع على محتوياتها من قبل أي شخص آخر قد تقع في يده ، لذا يمكن حماية الفلاشة بكلمة سر خاصة بك لا يستطيع أي أحد فتح ملفاتها إلا بعد توصيلها بجهاز الكمبيوتر و كتابة كلمة السر ، يمكنك معرفة طريقة تطبيق هذا القفل من خلال اتباع الخطوات التالية .

طريقة قفل الفلاشة بكلمة مرور :

أولاً : قم بالدخول إلى إعدادات النظام في جهازك أي إعدادات Windows ، ثم توجه إلى الخيار ” Drive Encryption Bitlocker ” أو ( قفل باستخدام Bitlocker ) .

قفل Bitlocker

قفل Bitlocker

ثانياً : بعد النقر على الخيار السابق سوف تظهر أمامك قائمة ، الآن يجب عليك البدء بتوصيل الفلاشة الخاصة بك التي تريد تطبيق القفل عليها ، وبعد توصيلها مباشرة سوف تجدها ضمن تلك القائمة متصلة بـ الخيار التالي ” removable data drives – BitLocker To Go ” .

إقرأ ايضاً:  رسائل اندرويد على الويب | تعرف على هذه الميزة واستفد منها على كمبيوترك

ثالثاً : الآن قم بالنقر على ” connecting Bitlocker ” و انتظر للحظات .

رابعاً : سوف تظهر أمامك صفحة خاصة بالتحميل ، قم بالانتظار لوقت قصير حتى يتم الانتهاء من التحميل و سوف تنبثق أمامك صفحة جديدة تجد فيها طلب كتابة كلمة السر التي تريدها و كتابتها مرة أخرى للتأكيد ، قم باختيار كلمة السر التي تناسبك ثم انتظر قليلاً كي يقوم النظام بإكمال العملية ، كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة ( التالي ) في الرسائل التي ترد أمامك حتى تصل إلى نهاية إتمام العملية ، وسوف تكون فلاشة USB الخاصة بك قد تم قفلها و يمكنك التأكد بشكل أكبر من خلال نزعها من جهاز الحاسوب بشكل آمن و إعادة توصيلها و التأكد من صلاحية القفل .

اقرأ أيضاً :

إصلاح مشكلة الفلاشة | طريقة اصلاح الخطأ “الملف كبير جداً بالنسبة لملفات الوجهة”

أكتب تعليقك ورأيك