طريقة ضغط الملفات
برامج برامج ضغط وفك ضغط الملفات

طريقة ضغط الملفات باستعمال برنامج وينرار WinRAR – شرح الخطوات

طريقة ضغط الملفات – من أكثر المشاكل التي قد تواجهك عندما تريد إرسال ملف بداخله الكثير من البيانات ، أو مجلد كامل يحتوي على العديد من الملفات ، أن تواجهك رسالة الملف كبير جداً أو أن لا يستطيع البرنامج ارسال ملف بهذا الحجم ، لذا فإن الحل الأنسب هو ضغط الملفات وتصغير حجمها لاستغلالها بأكبر قدر ممكن ، فمثلاً عند ضغط ملف نصي حجمة 25 ميجابايت ، يصبح حجمه 5 ميجابايت فقط ، وهذا يعني توفير كبير في المساحة ، أيضاً عند ضغط الملفات التي تكون بصيغة PDF فإن ذلك سوف يسهل عليك إرسالها عن طريق الايميل بشكل أسهل وسرعة أكبر .

يمكنك أيضاً التمييز بين الملفات المضغوطة وغير المضغوطة حيث أن الملفات المضغوطة سوف تظهر لديك بالبحث بلون أزرق مميز عن الملفات العادية .

طريقة ضغط الملفات
طريقة ضغط الملفات

طريقة ضغط الملفات باستعمال برنامج وينرار WinRAR

سوف نستعرض في هذا المقال الطريقة الأشهر لضغط الملفات باستخدام برنامج WinRAR :

يجب عليك تثبيت برنامج WinRAR إن لم يكن موجوداً لديك على الجهاز ، يمكنك تحميله من الموقع الرسمي www.win-rar.com/download.html ، أنت تحتاج إلى تثبيت هذا البرنامج فقط ويمكنك فوراً البدء بضغط الملفات دون فتحه .

إقرأ ايضاً:  شرح اندرويد استديو برنامج برمجة التطبيقات مع رابط التحميل الرسمي والمباشر

ابدأ بنقرة يُمنى على الملف الذي تريد ضغطه ثم اختر “اضافة إلى الأرشيف” أو “Add to Archive” ، سوف يمكنك هذا الخيار من انشاء نسخة أرشيف جديدة من خلال البرنامج ، يمكنك اضافة أي عدد تريده من الملفات .

يجب عليك تسمية الأرشيف الجديد ، بعد اضافة الملفات سوف تظهر لديك نافذة فيها العديد كن الخيارات من ضمنها اختيار الاسم الذي تريده .

اختر الصيغة التي تريدها ، يمكنك اختيار الصيغة “rar.” أو صيغة “zip.” ، حيث أن الصيغة “rar.” يمكنك فتحها فقط من خلال البرنامج ، أما الصيغة “zip.” يمكنك فتحها عن طريقة أغلب برامج الضغط .

اختر طريقة الضغط ، يُنصح باختيار طريقة “Best” حيث أنها تضغط الملف إلى أصغر حجم ممكن.

اختر التقسيم المناسب للملف .

قم باختيار حذف الملفات بعد أرشفتها أو “Delete files after archiving” ، مع أن هذا الخيار ليس اجبارياً لكن يُنصح به .

اضغط على زرق موافق عند الانتهاء ، وسوف يظهر لديك الملف المضغوط في مكان وجود الملف الأصلي نفسه.

إقرأ أيضاً: مراقبة أداء جهاز الكمبيوتر هذه هي الأدوات والميزات التي يمكنك استخدامها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.