شروط واتساب الجديدة | ما هي شروط WhatsApp ومدى خطورتها على الخصوصية


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شروط واتساب الجديدة – كانت خصوصية تطبيق WhatsApp محصورة فقط ضمن التطبيق دون أن يتم مشاركة البيانات من قبل أي من الأطراف ، وهذا ما كان بالفعل معلناً لكافة المستخدمين من خلال رسالة الخصوصية التي تظهر لهم عند الدخول إلى التطبيق .

شروط واتساب الجديدة
شروط واتساب الجديدة

إلا أن شركة واتساب قامت مع بداية هذا العام 2021 وبعد ازدياد عدد مستخدميها و زيادة ثقتهم قررت إعلانها عن استخدامها للخصوصية ومشاركتها مع شركة Facebook وهي الشركة الأم .

ما هي شروط واتساب الجديدة ؟

قامت شركة واتساب مؤخراً بتحديث قوانين الخصوصية لديها ، حيث فرضة على كافة المستخدمين أن يقبلوا باستخدام ومشاركة بياناتهم الخاصة للشركة ، الأمر الذي أشار الكثير من الجدل بين المستخدمين إضافة إلى استغناء عدد كبير منهم عن واتساب بعد هذا الاعلان .

وأرفقت الشركة مع اعلانها قائلةً بأن هذه الشروط لن تؤثر على استخدام أي شخص بل على العكس سوف يساعدهم ذلك في تقديم الأفضل بشأن تواصلهم مع كافة العملاء وحمايتهم ، مع تقديم خدمات علانية أفضل عبر فيس بوك ، حيث أن هذا الأمر سوف يسهل على المستخدمين إجراء عمليات الشراء ، لكن كل ما سبق لم يقنع كل الأشخاص بل ما زال الجميع خائفاً من انتهاك خصوصيته عبر التطبيق  خاصةً وأن هذه الشروط تم تطبيقها الآن ضمن دول الوطن العربي ولم يتم تطبيقها بعد في الدول الأوروبية ، مما أثار الجدل أكثر فأكثر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف حساب الواتس اب | اقرأ لتتعلم كيفية الحذف و ما يمكن أن يحدث إن قمت بذلك

جاء الاعلان عن القوانين الجديدة عبر رسالة تظهر لكافة المستخدمين عند تسجيل دخولهم إلى تطبيق واتساب ، وهي كالتالي :

“”

احترام خصوصيتك قيمة راسخة في اتفاقية عدم الإفصاح الخاصة بنا. منذ أسسنا واتساب، كنا نطمح إلى بناء خدماتنا من خلال وضع مجموعة قوية من مبادئ الخصوصية في الاعتبار. ستجد في شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة العناصر التالية :

1- معلومات إضافية حول كيفية معالجتنا لبياناتك. توفر الشروط وسياسة الخصوصية المحدثة مزيدًا من المعلومات حول كيفية معالجتنا لبياناتك، والتزامنا بالخصوصية. على سبيل المثال، أضفنا المزيد من المعلومات حول أحدث خصائص ووظائف المنتجات، وكيفية معالجة بياناتك من أجل الأمان والسلامة والنزاهة، وأضفنا المزيد من الروابط المباشرة إلى إعدادات المستخدم ومقالات مركز المساعدة وكيفية إدارتك لمعلوماتك.

2- تواصل أفضل مع الأنشطة التجارية. تعتمد العديد من الأنشطة التجارية على واتساب للتواصل مع عملائها وزبائنها. نحن نعمل مع الأنشطة التجارية التي تستخدم فيسبوك أو أي طرف آخر للمساعدة في تخزين اتصالاتهم معك على واتساب وإدارتها بشكل أفضل.

3- تسهيل التواصل. كجزء من مجموعة شركات فيسبوك، تعقد واتساب شراكة مع فيسبوك لتقديم الخبرات وعمليات التكامل عبر مجموعة تطبيقات ومنتجات فيسبوك.

“”

وفي نهاية الرسالة يكون لدى المستخدم خيارين فقط ، هما القبول أو تأجيل القبول إلى وقت لاحق ، أي أنه لا يوجد خيار لرفض هذه القواعد ، بل أن الشركة تقوم بتنبهك على أن الضغط على زر الموافقة يعني قبول كافة تلك الشروط و الخضوع للسياسة الجديدة للخصوصية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حل مشاكل واتساب | الدليل الشامل لكل مشاكل الواتساب وحلولها

لذا فإن مفهوم هذه الرسالة يمكن اختصاره بأن WhatsApp سوف يقوم من الآن و صاعداً بجمع البيانات الشخصية لكافة المستخدمين ، وسوف يكون بإمكانه تبادل المعلومات الخاصة بأي مستخدم مع شركة فيسبوك لاستخدام هذه البيانات في أغراض تسويقية أو مشاركتها مع موفري الخدمات التابعين لهم .

وقد لا تقتصر خطورة هذا التحديث فقط الآن عند الاعلان عنه ، بل هي منذ بداية استخدام التطبيق حين سمح المستخدم باستخدام بياناته و معلومات جهازه مثل تخديد الموقع أو الوصول إلى سجل المكالمات و جهات الاتصال و ألبوم الصور وغيرها .

لذا يبحث الآن لكثير من الأشخاص عن بديل لهذا التطبيق ، وقد يفضل البعض استخدام تطبيقات تعرض الكثير من الاعلانات عن استخدام تطبيق بدون اعلانات ولكنه يقوم باستغلال بياناتهم الخاصة .

واتساب يتراجع

بيتاريخ 15 /01 / 2021 وإثر موجة السخط العارمة التي واجهها، أعلن تطبيق واتساب عن تعليق تحديث سياساته مؤقتاً حتى 15 مايو (أيار) المقبل .

اقرأ أيضاً :

عمل رسالة جماعية بالواتساب | شرح إنشاء رسائل جماعية وإعادة توجيه على WhatsApp


تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!