تكنولوجيا

شاشه تمكن المشترين من تغير الملابس

غرفه القياس الافتراضيه
غرفه القياس الافتراضيه
غرفه القياس الافتراضيه

غرفه القياس الافتراضيه

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ابتكرت شركة روسية غرفة افتراضية لـ”قياس” أو تبديل الملابس عبارة عن شاشة تعرض صورة ثلاثية الأبعاد للشخص وهو يرتدي القطعة المراد شراؤها، رغم أنه لم يلبسها في الواقع.

وتمكن الشاشة المشترين من تغيير الملابس أو أية أطقم يريدونها بدون أن يتحركوا من مكانهم أو يخلعوا ملابسهم. بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية 16 مايو/أيار2011.

وكاميرا تلك الشاشة قادرة على متابعة تحركات المشتري، وما عليه سوى أن يخبرها لتظهر له شكل قطعة الملابس عليه، وكأنه ارتداها بالفعل.

وللإمعان في الواقعية فيمكن للمشتري اختيار قطعة ملابس من على الأرفف من دون أن يتحرك أو يذهب إليها فقط بمجرد ضغطة على زر من أزرار الشاشة.

كعميل يمكنك أن ترى نسخة ثلاثية الأبعاد لك وأنت ترتدي القطعة التي تريدها، واستخدمت شركة “آر-دور” (AR Door) صاحبة الشاشة، تكنولوجيا الألعاب الحديثة في الفيديو جيم مثل “إكس بوكس 360″ لصنعها.

إقرأ ايضاً:  تطبيق Pie Control | ما هو وماذا يمكنك الاستفادة منه ؟

والتكنولوجيا الجديدة مثل لعبة الفيديو جيم “كنيكت” تعتمد على حركة الجسم وتربطها بالشاشة بدلا من استخدام أدوات تحكم، وبنفس الطريقة تتبع شاشة غرفة قياس الملابس حركات الجسد بحساسية.

وتعتبر تلك الشاشة صيحة جديدة في عالم التسوق يمكن أن تغير كثيرا من طرق التسوق، وأيضا من طريقة عرض المحال للملابس، كما تقول الصحيفة البريطانية.

ومؤخرا استطاعت شركة يابانية أن تبتكر مرآة افتراضية تمكن النساء خلال ثوان من رؤية وجوههن بالمكياج الذي يخترنه لمساعدتهن في الوصول للدرجة واللون المناسبين لهن.

أكتب تعليقك ورأيك